كيف تحصل على جنسية فرنسا

France-visa فيزا فرنسا
France-visa فيزا فرنسا
هجرة –  صوت ألمانيا/تقدم فرنسا عدة طرق مختلفة للاجئين للحصول على الجنسية الفرنسية. يقول منتدى اللاجئين (Forum Réfugiés) إن التجنيس أمر ممكن فقط للأطفال الذين ولدوا لأبوين لاجئين أثناء وجودهما في فرنسا أو وصلوا إلى فرنسا قبل بلوغ الأطفال الثالثة عشرة من العمر.
ينص مرسوم عام 1993 بشأن الجنسية والقانون المدني على ما يلي كخطوات ضرورية للحصول على الجنسية الفرنسية:
– خمس سنوات من الإقامة في فرنسا
– معرفة قوية باللغة الفرنسية (على الأقل مستوى B1)
– معرفة قوية بالتاريخ الفرنسي
– ألا يكون الشخص قد سجن لمدة ستة أشهر أو أكثر أثناء تواجده في فرنسا
– أن يؤمن بالقيم الفرنسية
وفقًا لقاعدة بيانات معلومات اللجوء (AIDA)، لا يلزم اللاجئون بشرط الإقامة لمدة خمس سنوات، فهم مرشحون للحصول على الجنسية بمجرد منحهم حق اللجوء.

يجب على من هم تحت بند الحماية الفرعية الانتظار لمدة خمس سنوات قبل أن يتمكنوا من محاولة التقدم على الجنسية. يمكنهم اختصار هذا الوقت إلى عامين إذا تخرجوا في كلية فرنسية، أو إذا قدموا “خدمة استثنائية” إلى فرنسا أو إذا تمكنوا من إثبات أنهم مندمجون بشكل جيد للغاية في المجتمع.
جميع مواطني الدّول العربيّة (البحرين، الجزائر، العراق، مصر، الاردن، لبنان، ليبيا، المغرب، سلطنة عمان، فلسطين، قطر، السّودان، السّعوديّة، الصّومال، سوريا، تونس، الإمارات، اليمن و موريتانيا) بحاجة إلى استخراج تأشيرة دخول (فيزا) إلى الدول الموقّعة على اتفاقية “شِنغن” Schengen.

ملاحظة: قام البرلمان الأوروبي بالموافقة على إعفاء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، بدءً من الإمارات وقطر وعمان، من شرط إستخراج تأشيرة فيزا شنغن مسبقًا ومنحهم إمكانية استصدار فيزا عند وصولهم الحدود أو المطارات الأوروبية. يتوقع العاملون على الموضوع أن تنتهي الإجراءات البيروقراطية والإدارية بهذا الشأن أوائل شهر مايو أيار من نفس السنة أو أوائل يونيو حزيران من نفس السنة. لهذا يرجى من مواطني مجلس التعاون الخليجي متابعة الموضوع في وزارة الخارجية في بلدهم أو بالسفارات الأوروبية في بلدانهم، للحصول على معلومات أدق متى سيدخل هذا الإعفاء حيز التنفيذ.
“شِنغن” نظام تأشيرات خاص بـ25 دولة (22 دولة عضوة في الاتحاد الأوروبي، وثلاث دول إضافية).
الدول العاملة بنظام اتفاقية “شِنغن”:
النّمسا، بلجيكا، جمهوريّة التشيك، الدّنمارك، أستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هنغاريا، أيسلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطة، هولندا، النّرويج، بولندا، البرتغال، سلوفاكيا، سلوفينيا، إسبانيا، السويد، سويسرا.
أنواع التّأشيرات:
    تأشيرة ترانزيت في المطار: A تسمح للمسافر بالعبور في المطارات الدّوليّة دون الخروج إلى أيّ منطقة  من مناطق الشنغن (على المسافرين من العراق والصومال التّقديم لهذا النّوع من التّأشيرات عند العبور في مطارات مناطق الشنغن)
    تأشيرة ترانزيت B : تسمح للمسافر بالتّنقّل في مناطق الشنغن لحدّ أقصاه خمسة أيّام في السيارة أو القطار أو المطارات للسّفر إلى منطقة خارج مناطق الشنغن.
    تأشيرة إقامة قصيرة C: تسمح للمسافر بالمكوث في منطقة الشنغن بهدف السّياحة، والعائلة والعمل إلى حدّ أقصاه 90 يومًا خلال 180 يومًا.
    تأشيرة تداول C تسمح للمسافر بالمكوث لمدّة أقصاها سنة بهدف العمل، أو بدعوة خاصّة من بلدان الشنغن.
    تأشيرة إقامة طويلة D : تسمح للمسافر بالمكوث لأكثر من ثلاثة أشهر بهدف الدّراسة، أو العمل أو التّقاعد.
يمكن أيضًا التّقديم لتأشيرة شنغن جماعيّة إذا كان عدد المجموعة من 5-50، ولكن على المجموعة الدّخول، والمكوث والخروج من منطقة الشنغن معًا.تعتبر التأشيرة الجماعيّة تأشيرة ترانزيت إلى حدّ أقصاه 30 يومًا.
يجب أن تقدّم طلب تأشيرة شنغن شخصيًّا في القنصليّة وليس عبر البريد. شروط وعمليّة استخراج تأشيرة شنغن هي نفسها لكلّ مناطق الشنغن، ولكن لتنظيم وتخفيف أزمة الطّلبات وُضعت بعض القواعد ليعرف المسافر إلى أيّ قنصليّة يتوجّه:
    إذا كنت تنوي زيارة دولة واحدة فقط من دول الشنغن فعليك الذهاب إلى قنصليّة تلك الدّولة لتقديم طلب تأشيرة.
    إذا كنت تنوي زيارة أكثر من دولة من دول الشنغن فعليك تقديم طلب التأشيرة لقنصلية الوجهة الرّئيسيّة، أو البلد التي تنوي المكوث فيها أكثر عدد ليال، وإذا  كانت الوجهة الرّئيسيّة موناكو، فيجب تقديم الطّلب في القنصليّة الفرنسيّة.
    ملاحظة: في حال نيّة زيارة أكثر من دولة واحدة من المفضل الإعلان عن ذلك عند تقديم الطلب. لا يعني هذا أنه لن يكون بإمكانكم تغيير وجهات سفركم حسب هواكم ورغباتكم بعد أن تدخلوا منطقة الشنغن. لكن عليكم أن تكونوا واعيين أن الدول الأوروبية تختلف فيما بينها بمستوى التهاون في هذا الطلب وبعضها يشدد على المعرفة مسبقًا إن كانت الوجهة على جدول رحلتكم أم لا. التغاضي عن هذا الإجراء قد يؤدي إلى بعض الإشكاليات مع الشرطة أو حرس حدود بعض الدول الأوروبية. وبكل الأحوال من المفضل أن يكون بحوزتكم نسخة ليس فقط عن الموافقة على طلب الفيزا وإنما أيضًا نسخة مصورة عن كافة المستندات والأوراق التي استخدمتموها في طلب إستخراج الفيزا التي نفصلها لكم أدناه.
    إذا كنت تنوي زيارة أكثر من دولة من دول الشنغن، ولكن عدد الليالي متساوٍ، فعليك تقديم طلب التّأشيرة لقنصليّة البلد التي ستصل إليها أوّلًا.
تعتمد مدّة الحصول على تأشيرة الشنغن على القنصليّة التي ستقدّم فيها الطّلب، ولكن بالعادة ينصح أن تقدّم طلب التّأشيرة قبل موعد السّفر بستّة أسابيع، ومدّة الحصول على تأشيرة تأخذ من 24  إلى 48 ساعة. ولمواطني بعض البلدان يمكن أن تأخذ من 14 إلى 21 يومًا.
بعض القنصليّات لا تحتاج لتحديد موعد مسبق للمقابلة والبعض الآخر يحتاج لتحديد موعد مسبق.
مسموح الدّخول فقط لمقدّمي الطّلبات إلى المقابلة في القنصليّة، إلّا إذا كان المسافر بحاجة لمرافق تحديدًا إذا كان قاصرًا يجب أن يرافقه الأب، أو الأم أو الوصي القانوني، أو إذا كان المسافر يعاني من حالة صحّيّة خاصّة، أو صعوبة التّكلم باللّغة الإنجليزيّة أو لغة الدّولة التي يقدّم لها التّأشيرة.
يجب أن تجهّز الوثائق التّالية عند التّقديم:
    استمارة معبّأة بالكامل وموقّعة. يجب تعبئة استمارة طلب تأشيرة شنغن للطّفل وإحضار شهادة ميلاده أيضًا، إذا كان مسجّلًا بجوازيّ والديه. عند تعبئة الاستمارة بخطّ اليد احرصوا على الكتابة بالحبر الأسود فقط وبوضوح، ويجب الإجابة على كافة الأسئلة، وإذا لا ينطبق أحد الأسئلة عليكم اكتبواN/A في مكان الإجابة.
    يجب إحضار جواز سفر رسميّ يصلح للاستعمال ثلاثة أشهر بعد انتهاء مدّة السّفر، ويجب أن يحتوي على صفحتين فارغتين.
    يجب إرفاق الطّلب بصورتين شخصيّتين؛ هنا بعض الأمثلة لصور من السفارة الفرنسية

تأمين صحّي دولي لمدة الإقامة

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا

…….المزيد 
الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: