تحذير طبي – هذه الأشياء يجب غسل اليدين “فورا” بعد لمسها

فرص للعمل فى مجال خدمة الرعاية الصحية
فرص للعمل فى مجال خدمة الرعاية الصحية
منوعات –  صوت ألمانيا/غسل اليدين من العادات الضرورية، التي لا بد أن يواظب عليها الناس في حياتهم اليومية، ليس من أجل النظافة فحسب، بل لحماية الجسم أيضا من الجراثيم التي قد تسبب الأمراض، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يتحتم على الناس غسل أيديهم فورا، دون أي انتظار، بعد لمسها، بحسب دراسات طبية.
وبالرغم من أنه من المستحيل إبقاء اليدين خالية من الجراثيم طيلة الوقت، فإنه لا بد من تنظيفها بشكل متكرر باستخدام الماء والصابون، أو المطهرات التي تحتوي على الكحول، خاصة بعد لمس هذه الأشياء العشرة:
النقود
تعد النقود من أكثر الأشياء التي يلمسها البشر في حياتهم اليومية، دون أن يدركوا كمية الجراثيم والميكروبات الموجودة عليها.
وأجرى باحثون دراسة على ورقة من فئة الدولار الأميركي في مدينة نيويورك، ووجدوا عليها المئات من البكتيريا، بالإضافة إلى الحمض النووي من الحيوانات وفيروسات.
 حاجز السلم “درابزين” والمقابض
قالت الطبيبة الجلدية في المركز الطبي لجامعة كولومبيا الأميركية، كيتي بوريس، إنه لا بد من غسل اليدين في أقرب وقت ممكن بعد لمس حواجز السلالم، أو مقابض الأبواب، أو شريط السلم المتحرك.
وأوضحت أن هذه المواقع الموجودة في الأماكن العامة يلمسها آلاف الأشخاص يوميا، وبالتالي فإنها معرضة للأوساخ والجراثيم والميكروبات.
قوائم الطعام
تعد المطاعم من الأماكن التي تتكاثر فيها الجراثيم والميكروبات، إذ كشفت دراسة أجريت في جامعة أريزونا الأميركية، أن قوائم الطعام الموجودة في المطاعم تحتوي على 185 ألفا من الكائنات البكتيرية، لذا يتحتم على الأشخاص غسل يديهم بعد طلب الطعام، قبل البدء في تناوله.
المستشفيات
يزور مئات الأشخاص المستشفيات يوميا وهم يعانون أصلا من الجراثيم والميكروبات، التي أدت إلى إصابتهم بالأمراض، لذا يجب مراعاة الأماكن التي يلمسها الشخص خلال زيارة المستشفى، خاصة مكتب الطبيب الذي لمس بدوره هؤلاء المرضى.
ووجدت دراسة أن القلم الذي يكتب به الطبيب الوصفة الطبية، يحتوي على 46 ألف جرثومة أكثر من كرسي المرحاض.
الحيوانات

يحب الكثير من الناس الحيوانات، ويتخذون منها رفيقا في المنزل، إلا أن علماء حذروا من الأمراض التي قد يحملونها، مشددين على أهمية غسل اليدين بعد التفاعل مع الحيوانات، وفق ما ذكر موقع “ريديرز دايجست”………المزيد 

الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: