البرنامج الأوروبي لإعادة توطين اللاجئين

أخبار ألمانيا والعالم اليوم : ألمانيا تستقبل 1 1 ألف لاجئ عبر برامج إعادة التوطين /ألمانيا تدرس حظر الحجاب في المدارس /تحذير عاجل من ارتفاع معدلات الاصابة بهذا النوع من السرطان في ألمانيا /بايرن ميونيخ يفوز بالدوري الألماني

برلين - صوت ألمانيا/
برلين –  صوت ألمانيا/
ألمانيا تستقبل 1 1 ألف لاجئ عبر برامج إعادة التوطين

كشف تقرير صحفي أستند إلى معطيات رسمية عن أن ألمانيا استقبلت نحو 11 ألفا من اللاجئين عبر برنامج إعادة التوطين وبرامج إنسانية أخرى. وتم اختيار غالبية هؤلاء من النازحين في مخيمات اللاجئين في تركيا ولبنان والأردن.
قالت صحيفة “راينيشه بوست” الصادرة في ديسلدورف بغرب ألمانيا اليوم السبت إن الحكومة الألمانية سمحت منذ عام 2015 لنحو 11 ألفا من اللاجئين عبر برنامج إعادة التوطين التابع للأمم المتحدة إلى جانب برامج إنسانية أخرى بالقدوم إلى ألمانيا. وأوضحت الصحيفة نقلا عن معطيات وزارة الداخلية الاتحادية أنه تم استقدام نحو 2411 لاجئا عبر برنامج إعادة التوطين الخاص بالأمم المتحدة في نفس الفترة الزمنية المذكورة.
وتابعت الصحيفة أن عدد اللاجئين الذين استقبلتهم ألمانيا عبر برامج إنسانية أخرى حتى نيسان/ابريل من العام الجاري 2019 قد بلغ 8435 لاجئا، وليكون المجموع الكلي لعدد اللاجئين القادمين إلى ألمانيا بشكل قانوني عبر البرامج الإنسانية المذكورة حوالي 10.846 شخص.
وقالت الصحيفة إن السلطات اختارت اللاجئين الذين سمحت لهم بالقدوم إلى المانيا رسميا من بين النازحين في مخيمات اللاجئين في تركيا ولبنان والأردن.
يشار إلى أن برنامج إعادة التوطين التابع للأمم المتحدة يأخذ على عاتقه مهمة إعادة توطين لاجئين بحاجة إلى حماية خاصة هربوا من بلدانهم إلى بلد ثالث لكنهم لا يجدون آفاقا للبقاء فيه لفترة طويلة أو بشكل دائم.

جدير بالذكر أن ألمانيا تشارك أيضا في تنفيذ برنامج إعادة التوطين الأوروبي، حيث من المفترض أن يبلغ عدد اللاجئين الذين استقبلتهم أو ستستقبلهم المانيا في عامي 2018 و2019 حوالي 10.200 لاجئ.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
ألمانيا تدرس حظر الحجاب في المدارس

 يتواصل النقاش في ألمانيا حول مقترح حظر ارتداء تلميذات المدارس الابتدائية للحجاب. النقاش وصل إلى مستوى شخصيات سياسية وتربوية بارزة. ومجلس مسلمي ألمانيا يدلي بدلوه.
فقد أعربت زعيمة الحزب الديمقراطي المسيحي الألماني، أنيغريت كرامب – كارنباور، عن دعمها للجدل الدائر بشأن حظر حجاب الفتيات في الحضانات والمدارس. وقالت خليفة المستشارة أنغيلا ميركل في رئاسة الحزب في تصريحات لصحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية الصادرة اليوم : “ارتداء الحجاب في الحضانة أو المدرسة الابتدائية ليس له علاقة بدين أو حرية دينية، وهكذا يرى الأمر الكثير من المسلمين أيضا”، موضحة أنها ترى إثارة الجدل عن السماح بارتداء الحجاب في هذه المدارس أمرا مبررا تماما.
وكانت كرامب – كارنباور أدلت بتصريحات مماثلة قبل نحو عام عندما كانت تشغل منصب الأمين العام للحزب، حيث قالت في نيسان/أبريل عام 2018 عندما كان يتم مناقشة مقترح لولاية شمال الراين-وستفاليا بحظر محتمل لارتداء الحجاب للفتيات دون 14 عاما، إن الحزب الديمقراطي المسيحي يراهن قبل كل شيء على إقناع الآباء، “لكننا لا نستبعد تطبيق حظر كإجراء أخير ممكن”.
يُذكر أن النمسا حظرت قبل أيام قليلة ارتداء الحجاب في المدارس الابتدائية، وهو ما أثار نقاشات جديدة في ألمانيا في هذه القضية.
من جانبه وعلى صعيد متصل، أعرب رئيس مؤتمر وزراء التعليم الألمان، ألكسندر لورتس، عن تشككه إزاء دعوة مفوضة الحكومة الألمانية لشؤون الاندماج لدراسة حظر الحجاب في المدراس الابتدائية. وقال لورتس، الذي يشغل منصب وزير التعليم المحلي بولاية هيسن، في تصريحات لصحف مجموعة “جمعية تحرير برلين الجديدة” الصادرة اليوم السبت: “عندما يستند الآباء إلى حرية ممارسة العقيدة، فإن دولة القانون يكون لديها فرص ضئيلة للتصرف… الحظر القانوني قد لا يصمد أمام المحكمة الدستورية”. ويراهن السياسي المنتمي إلى الحزب الديمقراطي المسيحي على إجراء محادثات ومشاورات مع الآباء.
وكانت مفوضة الحكومة الألمانية لشؤون الاندماج، أنيته فيدمان-ماوتس، طالبت أمس الجمعة بدراسة حظر ارتداء التلميذات في المدارس الإبتدائية للحجاب. وقالت السياسية المنتمية للحزب الديمقراطي المسيحي في تصريحات لصحيفة “بيلد” الألمانية: “ارتداء فتاة صغيرة للحجاب أمر غير معقول – هذا ما يراه معظم المسلمين أيضا. يتعين دراسة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الفتيات – بداية من إجراء محادثات مع الآباء وصولا إلى الحظر”.

في غضون ذلك، يسعى كثير من ساسة الاتحاد المسيحي، الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا، لحظر الحجاب في المدارس بالنسبة للفتيات اللاتي تقل أعمارهن عن 14 عاما. وجاء في بيان مشترك لساسة بارزين بالاتحاد أن هناك حاجة ملحة لإجراء نقاش بهذا الشأن “في ظل تزايد نداءات المساعدة من أعضاء هيئة التدريس”. وأضاف البيان أن أية أفكار على مستوى الولايات لتطبيق مثل هذا الحظر ظلت بلا نتيجة حتى الآن، “لذا نعتزم التطرق للمشكلة على مستوى اتحادي”، لافتا إلى أنه يجري حاليا فحص من الناحية القانونية للطريقة التي يمكن من خلالها تطبيق مثل هذا الحظر بهدف صياغة مشروع قانون.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

تحذير عاجل من ارتفاع معدلات الاصابة بهذا النوع من السرطان في ألمانيا 

لعنة السرطانات تطارد المقيمين في ألمانيا والسويد وبعض الدول الاخري فقد كشفت دراسة دولية، أن معدل الإصابة بسرطان الأمعاء والمعروف باسم سرطان القولون والمستقيم آخذ في الارتفاع بين الشباب في أوروبا.
الدراسة أجراها باحثون من الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، ونشروا نتائجها، في العدد الأخير من دورية (Gut) العلمية.
وللوصول إلى نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات من سجلات السرطان الوطنية والإقليمية حول عدد حالات سرطان الأمعاء التي تم تسجيلها بين عامي 1990 و 2016.
وراجع الفريق بيانات 143.7 مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 20 و 49 عامًا في 20 دولة أوروبية، بينها ألمانيا والسويد والمملكة المتحدة وهولندا.
وخلال الفترة من 1990 إلى 2016، تم تشخيص حوالي 188 ألف إصابة بسرطان القولون والمستقيم بين المشاركين في الدراسة، وكان هناك ارتفاع أكبر في عدد الحالات الجديدة في السنوات الأخيرة.
ووجد الباحثون أن معدل الإصابة بسرطان القولون والمستقيم ارتفع بين المشاركين الذين تبلغ أعمارهم 20 إلى 29 عامًا، من 0.8 إلى 2.3 حالة لكل 100 ألف شخص بين عامي 1990 و 2016، وكان الارتفاع الحاد بين عامي 2004 و2016 بنسبة 7.9% سنويًا.
وبالنسبة إلى الفئة العمرية 30-39 عامًا، زاد معدل الإصابة بشكل حاد بدرجة أكبر من الفئة العمرية الأصغر سناً، بمعدل 4.9% سنويًا من عام 2005 إلى عام 2016.
أما بين الفئة العمرية 40-49 عامًا، فقد انخفضت معدلات الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 0.8٪ بين عامي 1990 و2004، ولكنها ارتفعت بعد ذلك بشكل طفيف بنسبة 1.6% سنويًا من 2004 إلى 2016.
وحسب الدراسة، ارتفعت حالات الإصابة الجديدة بسرطان القولون والمستقيم بشكل ملحوظ بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و39 عامًا في 12 دولة، وهي بلجيكا وألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة والنرويج والسويد وفنلندا وإيرلندا وفرنسا والدنمارك وجمهورية التشيك وبولندا، لكن إيطاليا أظهرت انخفاضًا في عدد الحالات.
وأرجع الباحثون سبب ارتفاع الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بين الشباب إلى عدة عوامل أبرزها ارتفاع معدلات السمنة وسوء التغذية، وعوامل نمط الحياة مثل قلة النشاط البدني، وشرب الكحول والتدخين.
وأضافوا أنه من السابق لأوانه استخدام النتائج التي توصلوا إليها لدعم الاتجاه بخفض سن فحص سرطان القولون والمستقيم الدوري إلى 45 عامًا بدلا من 50 عامًا في أوروبا، ولكن إذا استمر هذا الاتجاه، قد تحتاج أوروبا إلى إعادة النظر في إرشادات الفحص.
وفي الولايات المتحدة، دفعت الزيادة في الحالات الجديدة بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و40 عامًا، جمعية السرطان الأمريكية إلى التوصية بتخفيض العمر الذي تبدأ فيه عملية الفحص إلى 45 عامًا.

ويعد سرطان القولون والمستقيم ثالث أكثر أنواع السرطان شيوعًا في جميع أنحاء العالم، حيث تم تشخيص ما يقرب من مليون حالة جديدة و881 ألف حالة وفاة مرتبطة بهذا المرض في عام 2018.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

بايرن ميونيخ يفوز بالدوري الألماني

للمرة الأولى منذ تسع سنوات يُحسم لقب البوندسليغا بالجولة الأخيرة. فبعد صراع مثير بين دورتموند وبايرن ميونيخ على اللقب، حسم بايرن اللقب لصالحه، للمرة السابعة على التوالي والـ29 في تاريخه. وودع “روبيري” ملعب أليانز أرينا.
تُوج بايرن ميونيخ بلقب بطل الدوري الألماني (البوندسليغا) للمرة السابعة تواليا بفوزه على ضيفه أينتراخت فرانكفورت 5-1 عصر اليوم في الجولة الرابعة والثلاثين، آخر جولات البطولة الألمانية.
وسجل الفرنسي كينغسلي كومان (4) والنمسوي دافيد ألابا (53) والبرتغالي ريناتو سانشيز (58) والفرنسي فرانك ريبيري (72) والهولندي أريين روبن (78) أهداف بايرن ميونيخ، الذي توج باللقب على أرضه وأمام جماهيره، فيما سجل الفرنسي سيباستيان هاليه (50) الهدف الوحيد لفرانكفورت.
وكان بايرن ميونيخ بحاجة إلى التعادل فقط لحسم اللقب الـ29 في تاريخه، بغض النظر عن نتيجة مباراة مطارده المباشر بوروسيا دورتموند ومضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ، لكنه كسب النقاط الثلاث معززا صدارته برصيد 78 نقطة بفارق نقطتين أمام دورتموند الذي لم ينفعه فوزه على مونشنغلادباخ 2-صفر.

وهي المرة الأولى التي يحسم فيها لقب البوندسليغا في المرحلة الأخيرة منذ 2010.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

…….المزيد 
الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: