أخبار ألمانيا والعالم اليوم : تحذير ألماني عاجل من كارثة نووية / اعتداء عنصري في ألمانيا على مسجد في العيد /وفاة غامضة لدارسة عربية في ألمانيا /دراسة عن التلاميذ في ألمانيا

اعتداء عنصري علي مسجد بالمانيا
اعتداء عنصري علي مسجد بالمانيا
برلين –  صوت ألمانيا/
تحذير ألماني عاجل من كارثة نووية

حذرت دراسة أنجزها باحثون ألمان من خطر حدوث كارثة نووية، مشيدة بتمسك برلين بالاتفاق النووي-الإيراني وموصية بضرورة السير على نفس النهج. وطالبت الدراسة بوقف عام لتصدير السلاح للدول الاستبدادية ومناطق النزاع كاليمن.
ناشد باحثون ألمان مختصون في السلام الحكومة الألمانية تكثيف الجهود في مواجهة أي سباق تسلح جديد. وجاء في تقرير السلام لعام 2019 الذي بالعاصمة برلين أن النظام النووي العالمي في خطر شديد ومعه استقرار النظام العالمي بأكمله. وأضاف التقرير: “يبدأ نظام تسلح جديد في الظهور؛ حيث سيتم إنهاء اتفاقيات قائمة لضبط التسلح قريباً أو سينتهي أجلها قريباً، والأزمات النووية الإقليمية تواجه خطر التصعيد”.
وأشادت الدراسة بموقف ألمانيا من الاتفاق النووي مع إيران: “أظهرت ألمانيا بتمسكها بالاتفاق أنها راغبة بالمساهمة في نزع السلاح النووي”، مطالبة بضرورة المتابعة على نفس النهج. وحذرت الدراسة من أن خطر حدوث كارثة نووية يزيد من جديد، وشدد على ضرورة اتباع سياسية أمنية وخارجية موجهة نحو نزع التسلح النووي بشكل أكثر حسماً مما يسير حالياً.
كما طالبت الدراسة الحكومة الألمانية بوقف عام لتصدير الأسلحة للدول الاستبدادية ومناطق النزاع كاليمن، مرحبين بوقف تصدير السلاح الحالي للسعودية.
وأوصى الباحثون الحكومة الاتحادية البحث عن تحالفات استراتيجية جديدة لدعم سياسة السلام، وأكدوا في الوقت ذاته أهمية وضع تحالفات قائمة في حالة اختبار، وأضاف التقرير: “في مالي، على سبيل المثال، حيثما تساهم الحكومة في العنف والقمع، هناك إشكالية أن يتم الاعتماد فقط على الجهات الفاعلة الحكومية بصفتها شركاء”.
ودعا الباحثون أيضا لتعزيز فرض ضوابط على تصدير الأسلحة والحيلولة دون تآكل العلاقات بين حلف شمال الاطلسي “ناتو” وروسيا.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إعداد هذا التقرير من قبل مركز بون العالمي للحوار ومعهد “لايبنيتس” التابع لمؤسسة هيسن لأبحاث السلم والنزاعات وكذلك المعهد المعني بأبحاث السلام والسياسة الأمنية بجامعة هامبورغ ومعهد التنمية والسلام.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
 اعتداء عنصري في ألمانيا على مسجد في العيد

اعتدى عنصريون على مسجد الفاتح في مدينة دريسدن، بولاية ساكسونيا الألمانية.
وقال مساعد رئيس جمعية المسجد حسين تاشقين، إن الاعتداء وقع في تمام الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي لألمانيا (12:00 ت.غ).
وأوضح تاشقين، أن مجهولين رشقوا المسجد بالحجارة، وحطموا زجاج 3 نوافذ.
وأضاف أن المسجد كان خاليا من المصلين أثناء وقوع الاعتداء، وأن الإمام كان في منزله الكائن بجانب المسجد.
وأشار تاشقين، إلى أن أفرادا من الشرطة جاؤوا إلى المكان عقب الإبلاغ عن الاعتداء، وأجروا التحقيقات اللازمة.
من جانبه، قال الناطق باسم شرطة المدينة ماركو لاسكي، إنهم يبحثون عن المشتبه بهم في الأماكن المجاورة للمسجد.
وأضاف أنه عُثر على 3 حجارة داخل المسجد، وأن القسم الجنائي بمقر الشرطة، بدأ تحقيقاته اللازمة حول الاعتداء.

جدير بالذكر أن مسجد الفاتح، تعرض لتفجير قبل نحو 3 أعوام.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

وفاة غامضة لدارسة عربية في ألمانيا

تتابع السلطات الكويتية  قضية الدكتورة سلوى بورسلي التي عثر عليها متوفاة داخل منزلها في ألمانيا.
وأكد طارق بورسلي شقيق الراحلة قبل مغادرته الى المانيا لمتابعة الموضوع أنه لا يملك أي تفاصيل دقيقة عن القضية.
وأوضح مصدر مطلع أن «الدكتورة بورسلي من مواليد العام 1970، ومبتعثة من وزارة التعليم العالي لاستكمال دراساتها»، مبيناً أنها كانت تدرس تخصص أمراض الكلى.
وقال المصدر إن الراحلة «حصلت على تمديد للبعثة أخيراً، وأنها كانت حصلت على إجازة منذ نحو 20 يوماً، وتم اكتشاف الوفاة بعد تعذر الاتصال بها».
وفيما استبعد المصدر وجود دافع جنائي وراء الحادث، أكد أن وزارة الخارجية «تتابع القضية مع السلطات الألمانية التي رجحت معلوماتها الأولية أن الوفاة طبيعية»، نافياً ما أُشيع عن مشاكل تتعلق بلبس الدكتورة بورسلي للحجاب أو وجود مشاكل تتعلق بأبحاثها العلمية.
وأكدت الادارة القنصلية في وزارة الخارجية ان الوزارة «تابعت مع القنصلية العامة في فرانكفورت عن كثب ومنذ اللحظات الأولى لنبأ العثور على المواطنة المتوفاة في شقتها مع السلطات المعنية التحقيقات لمعرفة سبب الوفاة».

وذكرت انه «تم تسهيل منح شقيق المتوفاة تأشيرة لتمكينه من المغادرة للمتابعة مع القنصلية ‏في فرانكفورت»، مؤكدة ان الوزارة «ستتابع التحقيقات حتى تتم معرفة سبب الوفاة فيما سيتم نقل جثمان الفقيدة بعد الانتهاء من الاجراءات مع السلطات الألمانية»
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

دراسة عن التلاميذ في ألمانيا

لم يعد موقع “يوتيوب” لمواقع الفيديو مجرد وسيلة لتسلية الوقت بالنسبة لكثير من الأطفال والمراهقين، حيث كشفت دراسة حديثة أن يوتيوب يمثل وسيلة مساعدة في التعلم بالنسبة لنحو نصف
التلاميذ في ألمانيا.
وأظهرت الدراسة، التي نُشرت نتائجها اليوم الثلاثاء، أن 47% من مستخدمي يوتيوب، الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و19 عاما، يرون أن الموقع يوفر لهم فيديوهات مهمة أو مهمة للغاية عن موضوعات يتعلمونها في المدرسة.
وأشارت الدراسة، إلى أن جزءا كبيرا من الذين شاركوا فى الاستطلاع يستخدمون يوتيوب في فهم معلومات لم يفهموها خلال الحصة الدراسية، أو حل فروض مدرسية.
كما أظهرت الدراسة روابط بين استخدام اليوتيوب وممارسة هوايات معينة ومهام إبداعية، حيث يمكن أن تزيد الفيديوهات اهتمام الأطفال والمراهقين بالموسيقى أو الأفلام أو التصوير أو الرقص.
ويأتي “يوتيوب” في المرتبة الثانية خلف تطبيق “واتس آب” للمراسلات، وقبل مواقع تواصل اجتماعي مثل “إنستجرام” و”فيسبوك” وسناب تشات” في قائمة أكثر التطبيقات استخداما بين الأطفال والمراهقين في ألمانيا (86% يوتيوب، 92% واتساب، 61% إنستجرام، 61% فيسبوك، 64% سناب تشات”.
أجرى الدراسة معهد “آي إف إيه كيه” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من “مجلس التعليم الثقافي” الألماني.

وشملت الدراسة، التي أجريت خلال الفترة من فبراير حتى مارس الماضي، 818 طفلا ومراهقا ألمانيا تتراوح أعمارهم بين 12 و19 عاما.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

…….المزيد 
الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: