كيف تحصل على منحة لدعم أبحاثك – المنحة مقدمة من الحكومة الكندية

الدراسة في كندا
الدراسة في كندا
منح دراسية  –  صوت ألمانيا/ فرصة للباحثين من جميع الدول العربية والمقيمين بالخارج حيث تقدم حكومة كندا برنامج  زمالة بانتينغ  الممول بالكامل لمرحلة ما بعد الدكتوراه للمواطنين الكنديين والأجانب حيث تحمل الزمالة هذا الإسم كناية عن إسم الطبيب الكندي الشهير فريدريك بانتينغ الذي حصل على جائزة نوبل في الطب وذلك لإكتشافه الإنسولين ووصفه علاجا لمرضى السكر من النوع الأول . و  تم منح ما يصل إلى 70 منحة دراسية سنويًا .
يوفر البرنامج الكندي  للمنح الدراسية لما بعد الدكتوراة التمويل لأفضل المتقدمين من الباحثين في مرحلة ما بعد الدكتوراه  ، على الصعيدين الوطني والدولي ، الذين سوف يسهمون بشكل إيجابي في النمو الاقتصادي والاجتماعي والقائم على الأبحاث في البلاد.
الهدف من  هذا البرنامج  هو اجتذاب مواهب ما بعد الدكتوراه من المستوى الأعلى والاحتفاظ بها ، على الصعيدين الوطني والدولي ، وتطوير إمكاناتهم القيادية ووضعهم في النجاح كقادة أبحاث في الغد.
يجب أن يكون المتقدمون حاصلين على درجة الدكتوراه أو أي  شهادة معادلة من جامعة أجنبية.
بلد الدراسة: كندا
 مستوى الدراسة: الدرجات البحثية
فوائد المنح الدراسية
سيتم منح زمالات بقيمة 70،000 دولار في السنة
مجالات الدراسة
تُمنح الزمالات في مجالات البحث التالية: البحوث الصحية ، العلوم الطبيعية و / أو العلوم الهندسية والاجتماعية و / أو العلوم الإنسانية.
الأهلية ومعايير القبول :
    البلدان المؤهلة: يمكن للمواطنين الكنديين والأجانب التقدم بطلب للحصول على برنامج الزمالة
    المواطنون الكنديون والمقيمون الدائمون في كندا والمواطنون الأجانب مؤهلون للتقدم بالشروط التالية:
إذا كانو غير كندين ولايحملون البطاقة الإقامة الدائمة في كندا فيمكنهم الحصول على برنامج الزمالة في مؤسسة كندية فقط .
إذا كانو كنديين أو حاصلين على الإقامة الدائمة في كندا  ويحملون شهادتهم من جامعه  خارجية  فيكمهم الحصول على برنامج الزمالة في جامعة كندية فقط .
المتقدمون الذين هم مواطنون كنديون أو مقيمون دائمون في كندا والذين حصلوا على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها من درجة الدكتوراه أو شهادة مهنية من جامعة كندية ،  يمكنهم الحصول على  الزمالة  في أي مؤسسة كندية أو مؤسسة خارج كندا.
    متطلبات القبول: تأكد من استيفائك أنت ومؤسستك المضيفة المقترحة للمعايير أدناه قبل التقدم بطلب للحصول على زمالة لما بعد الدكتوراة.
لن يتم قبول الطلبات التي لا تستوفي جميع معايير الأهلية.
أهلية مُقدم الطلب : يجب أن يحقق معايير امواطنة والجنسية  للحصول على قائمة بالمهن الصحية المؤهلة ، يرجى الاطلاع على صفحة CIHR الإلكترونية.
معايير الأهلية والقبول
يجب على المتقدمين الذين لم يستوفوا جميع متطلبات الحصول على شهادتهم في وقت تقديم الطلب
    الإستسثناءات الممنوحة
يمكن تمديد فترة التمويل بحد أقصى تراكمي مدته سنتان إذا كان مقدم الطلب قد توقف عن العمل للأسباب التالية:
    اجازة امومة
    المرض
    المسؤوليات العائلية المتعلقة بالصحة
    الخدمة العسكرية الالزامية
    بالإضافة إلى ذلك ، بالنسبة للباحثين في المجال الصحي و الذين شاركوا في برامج تدريب سريرية  غير متعلقة  بالبحث بعد الدرجة العلمية (مثل الإقامة) – يمكن تمديد نافذة الأهلية خلال مدة هذا التدريب.
    لن يتم السماح بأي استثناءات أخرى. يجب أن تكون الانقطاعات المستخدمة لتمديد فترة التمويل لإكمال برنامج الزمالة  قد حدثت بعد استيفاء متطلبات المنحة  وقبل الموعد النهائي لتقديم الطلب.
    يجب تقديم التبرير في ظروف خاصة.
    يشير “استيفاء جميع متطلبات الدرجة” إلى التاريخ الذي أتم فيه مقدم الطلب جميع الخطوات المطلوبة للحصول على شهادتهم. على الرغم من أن هذه المتطلبات قد تختلف حسب المؤسسة ونوع الشهادة ، إلا أنها تتضمن عادةً تصحيحات الدفاع عن الأطروحة وترسيب الأطروحة. ليس تاريخ الدعوة.
المؤسسة المؤهلة لإستضافة الزمالة
تشمل المؤسسات المؤهلة لاستضافة  الزمالة الجامعات الكندية والأجنبية والمستشفيات البحثية التابعة والكليات والمنظمات غير الهادفة للربح التي تتمتع بولاية بحثية قوية وقدرة.
المؤسسات الحكومية  الكندية (الفيدرالية والإقليمية والبلدية) وجميع المنظمات الهادفة للربح ليست مؤهلة للمشاركة كمؤسسات مضيفة.
يرجى الاتصال بمؤسسة بانتيغ للحصول على أي معلومات تتعلق بالجامعات المؤهلة الشريكة
    المتقدمون الذين يحملون حاليًا أو حاصلون على منح خاصة بمؤسسة بانتينغ (CIHR ، NSERC ، SSHRC) على مستوى ما بعد الدكتوراه  لعام 2017-2018 مؤهلون للتقدم إلى  برانامج بانتينغ لزمالات مابعد الدكتوراه فقط إذا كانت مدة هذا التمويل تنتهي رسميًا في أو قبل 30 سبتمبر 2018 وقبل بدء برنامج  الزمالة لما بعد الدكتوراة. لا يُسمح بالإنهاء المبكر منحة ما بعد الدكتوراة الخاصة بالمؤسسة  لغرض التقديم لبرنامج منح Banting لما بعد الدكتوراة للحصول على منحة أخرى.
    يمكن لمقدمي الطلبات التقدم للحصول على كل من برنامج Banting للمنح الدراسية لما بعد الدكتوراة وغيرها من برامج المنح الدراسية لما بعد الدكتوراه الخاصة بمؤسسات أخرى ، شريطة أن يكون البحث المقترح في كل طلب يحقق الشروط الموضوعة من قبل الجهة المانحة التي يتم تقديم الطلب إليها. لمزيد من المعلومات ، يرجى الرجوع إلى تحديد مجال البحث.

يجب على المتقدمين الناجحين في منحتين  اختيار المنحة التي سيقبلها.
يجب ألا يشغل المتقدمون مناصب أكاديمية أو مناصب أعضاء هيئة تدريس ، حيث لا يمكن أن يكونوا في إجازة من هذا المنصب.

    في ظروف نادرة و بشكل استثنائي فقط ، يتم منح زمالة Banting لما بعد الدكتوراة لمقدم الطلب الذي يقيم في نفس المؤسسة أو في نفس بيئة البحث حيث أكملوا درجة الدكتوراه أو ما يعادلها أو شهادة الدكتوراه في في أحد التخصصات الصحية . إذا اختار مقدم الطلب التقديم بالتعاون مع نفس المؤسسة (أو المستشفيات التابعة لها ومراكز البحوث والمعامل الأخرى أو في نفس بيئة البحث) التي حصلوا فيها على درجة الدكتوراه ، يجب أن يكون هناك مبرر قوي المقدمة في ظروف خاصة.
    يمكن لمقدمي الطلبات تقديم طلب واحد كل عام للإلتحاق ببرنامج التمويل
    مستوى الدراسىة هو الدرجات البحثية بعد الدكتوراه فقط ولا يوجد أي استثناءات
لا يمكن الحصول على التمويل إذا كان الباحث لايحمل قبول من البجامعهة التي سيقوم فيها ببرنامج الزمالة
لا يمكن الحصول على هذه المنحة  إلا مرة واحدة في العمر
    متطلبات اللغة الإنجليزية: غالبًا ما يحتاج المتقدمون الذين لايتكلمون اللغة الإنجليزية كلغة أولى إلى تلبية متطلبات محددة في اللغة الإنجليزية حتى يتمكنوا من الدراسة هناك.
إجراءات التقديم:
بإمكانك التقديم عن طريق الإنترنت من خلال الروابط أدناه :

دليل التقديم  من هنا
http://banting.fellowships-bourses.gc.ca/en/app-dem_guide.html

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا

……..المزيد 

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: