جسر هوهنزولن في ألمانيا

الأسواق الشعبية في ألمانيا – الفلوماركت في ألمانيا

برلين - صوت ألمانيا/
برلين –  صوت ألمانيا/تشتهر ألمانيا بجودة صناعاتها، لذلك فإن أغلب المنتجات الألمانية، قد تكون باهظة الثمن خاصة إذا أردنا اقتناء منتجات بعض الشركات أو المؤسسات ذات الماركة التجارية العريقة. لكن هذه المنتجات وغيرها يمكن أن تتاح لنا فرصة شرائها بأسعار مقبولة، ومنخفضة أحياناً، من البازار (الفلوماركت). ففي ألمانيا، كما في بلدان عديدة أخرى توجد الأسواق الشعبية ما يسمى “Flohmarkt” اسم هذه الأسواق يعني حرفياً باللغة العربية “سوق البراغيث”، “ولا توجد في الثقافة الألمانية معلومات دقيقة لمعرفة أصل هذه التسمية”.
على بعض مواقع الانترنت أو صفحات التواصل الاجتماعي توجد أيضاً بعض البازارات، حيث يمكن لأي شخص أن يعرض أغراضه، التي لم يعد بحاجتها، للبيع. أو يشتري ما يحتاجه أيضاً.
(الفلوماركت) ليست مجرد مكان للتسوق، فهي تعتبر جزء من الثقافة في ألمانيا، كمكان للقاء الأصدقاء، أو للقيام بنشاط عائلي، ففي هذه الأسواق توجد بضائع قد تستهوي كل أفراد العائلة كبار وصغاراً. فهناك يمكن شراء (الملابس، الكتب، الألعاب، الإكسسوار، وكذلك الأدوات المنزلية والتحف وغيرها من الأشياء والمستلزمات). هذه الأسواق صديقة للبيئة أيضاً، فبدل رمي الأغراض التي لم نعد بحاجتها يمكننا أخذها إلى هذه الأسواق وبيعها أو التبرع بها إلى أشخاص آخرين قد يكونوا بحاجتها. وبالنسبة للبعض، تعتبر هذه الأسواق مكان جيداً للتسكع مع الأصدقاء، تناول الوجبات الخفيفة، والمشروبات، والاستماع إلى موسيقا يقدمها عازفون من جنسيات وثقافات مختلفة.
أين تقام الأسواق الشعبية (الفلوماركت)
تفتح البازارات الـ(فلوماركت) في المدن الكبيرة في ألمانيا، غالباً كل يوم سبت وأحد على مدار العام، طالما كان الطقس يسمح بذلك، ففي حال الأمطار أو الثلوج الكثيفة فإنه من الصعب أن تكون موجودة إذ أن أغلبها يكون في الهواء الطلق، عادة ما تقام في الساحات أمام مباني البلديات، أو في بعض الأماكن ذات الخصوصية التاريخية أو الثقافية، كذلك في الحدائق العامة والمتنزهات، هناك أيضاً بعض الأسواق الليلية، غالباً ما يرافق البازار عروض فنية، موسيقية، وكذلك نجد صناعات يدوية قد تكون باهظة الثمن أحياناً.

في المدن الصغيرة أو الأرياف، يقام عدد أقل من البازارات، يمكن العثور على معلومات عن جميع أنواع البازارات، وعناوينهم ومواعيد عملهم من خلال إدارة المدينة (البلدية)، وكذلك من بعض الصحف والمجلات، كما يمكن البحث عبر الانترنت، مثلاً على هذا الموقع، يمكن ادخال اسم المدينة والرمز البريدي، للعثور على البازار الأقرب إلى مكان سكننا……..المزيد 

الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

للحصول على دعم من الشركة المعلنة اضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك أن تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: