معلومة – من يحق له الحصول على معاش تقاعدي في ألمانيا؟

التبرع بمبالغ كبيرة
التبرع بمبالغ كبيرة
برلين –  صوت ألمانيا/ من أجل الحصول على معاش تقاعد في ألمانيا، يجب استيفاء شروط معينة: كأن يكون الشخص قد بلغ قد السن القانوني للتقاعد، ويجب أن يكون مؤمَّناً لفترة كافية.
    الحد الأدنى لسن معاش التقاعد العادي (Regelaltersrente) يعتمد على سنة الميلاد. إذا كانت سنة الميلاد بعد عام 1964، لا يمكن التقاعد قبل سن 67. إذا كانت سنة الولادة قبل ذلك، يمكن التقاعد في سن مبكرة. كذلك يمكن معرفة المزيد من المعلومات على موقع finanztip.de..
    ومع ذلك، لا يمكن المطالبة بالمعاش إلا إذا كان الشخص قد قدم اشتراكات تأمين معاشات تقاعدية لمدة خمس سنوات على الأقل. تسمى هذه اللائحة الحد الأدنى لفترة مساهمة التأمين (Mindestversicherungszeit).
بالإضافة إلى معاش التقاعد العادي، توجد أنواع أخرى مثل معاش التقاعد للذين تم التأمين عليهم لسنوات عديدة (Altersrente für langjährig Versicherte)، ومعاش التقاعد للأشخاص الذين تم التأمين عليهم لفترة طويلة بشكل خاص (Altersrente für besonders langjährig Versicherte)، أو معاش التقاعد للمعوقين بشدة (Altersrente für schwerbehinderte Menschen). هذه الأنواع من المعاشات لها الحد الأدنى من الأعمار وسنوات المساهمة. في هذه الحالات، من الممكن التقاعد في وقت مبكر، لكن، سيتلقى الشخص المعني معاشاً تقاعدياً أقل. يمكن العثور على مزيد من المعلومات التفصيلية حول هذه الأنواع من المعاش التقاعدي على موقع deutsche-rentenverischerung.de..
ملاحظة: الذين لم يساهموا مطلقاً في صندوق تأمين المعاشات التقاعدية أو لم يفعلوا ذلك لفترة طويلة بما فيه الكفاية (الحد الأدنى لفترة مساهمة التأمين)، فلن يحق لهم الحصول على معاش تقاعد في ألمانيا. يمكن قراءة المزيد حول هذا الموضوع في القسم “ماذا لو لم يكن يحق للشخص الحصول على معاش تقاعدي أو إذا كان المعاش التقاعدي لا يكفي للعيش؟”……..المزيد 

الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: