أخبار ألمانيا والعالم اليوم : لاجئ يقوم باعتداء جنسي على طفلة فيتسبب في مظاهرات عنيفة بهذه المدينة الألمانية /من الذي أطلق الرصاص على الطبيب العربي في ألمانيا/ زيادة ملفتة لعدد اللاجئين عبر هذا الطريق/ إصابة 26 شخص من جنسيات مختلفة في هجوم على مطار سعودي

اعتداء جنسي على طفلة
اعتداء جنسي على طفلة
برلين –  صوت ألمانيا/

 لاجئ يقوم باعتداء جنسي على طفلة فيتسبب في مظاهرات عنيفة بهذه المدينة الألمانية

قام يمينيين متطرفين بمظاهرة  في مدينة ديساو-روسلاو في أعقاب وقوع جريمة اعتداء جنسي على طفلة والقبض على شاب/27 عاما/ لاجئ أجنبي للاشتباه في ضلوعه في هذه الجريمة.
ووفقا لمعلومات وردت إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، فإن عمر الطفلة المجني عليها يبلغ تسع سنوات.
وحسب المتحدث، فقد تجمع نحو 120 شخصا للمشاركة في المظاهرة، ويُعْتَقَد أن الجريمة وقعت قبل ظهر الأحد في حي روسلاو، وأفادت الشرطة والادعاء العام بأن الشاب المشتبه به ينحدر من النيجر.
وأضافت الشرطة والادعاء أن هناك اشتباها في ارتكاب الشاب جريمة تتعارض مع حق الفتاة في تقرير اختياراتها الجن. سية.
وأصدر قاض أمر اعتقال بحق الشاب بتهمة الاشتباه في ارتكابه جريمة انتهاك جن. سي خطيرة.

ورفضت الشرطة والادعاء الكشف عن مزيد من التفاصيل بخصوص التحقيقات بغرض حماية الطفلة المجني عليها. (DPA)

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

من الذي أطلق الرصاص على الطبيب العربي في ألمانيا

تعرض طبيب مصري مقيم في ألمانيا إلى إطلاق أدى لإصابته بنزيف حاد في البطن وتم نقله إلى المستشفى للعلاج.
وحسب موقع “العربية” السعودي قال علاء ثابت، رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا إن الطبيب المصري محمود توفيق، المقيم في مدينة أخن، تعرض لإطلاق نار من قبل شاب ألماني أمام منزله الخميس الماضي، ما أسفر عن حدوث نزيف في البطن.
وأضاف أن الأطباء نجحوا في استخراج المقذوف الناري من جسد الطبيب وأصبحت حالته مستقرة، مؤكدا أن السفارة المصرية تابعت الواقعة مع المسؤولين بالشرطة الألمانية حتى تم القبض على الجاني.
وذكر ثابت أن الجاني شاب يبلغ من العمر 18 عاما، يحمل الجنسية الألمانية، وقد داهمت الشرطة منزله وقامت بتفتيشه حيث عثرت على مقذوفات وطلقات نارية وسلاح أبيض وبنادق قنص غير مرخصة.
من جانبه، أكد السفير المصري في ألمانيا، بدر عبد العاطي، أن القسم القنصلي بالسفارة قام فور علمه بالحادث بالاتصال بالطبيب المصري واطمأن على حالته الصحية، مشيرا إلى أن السفارة ومعها القنصلية العامة في فرانكفورت قاما بمخاطبة السلطات الألمانية للاطلاع على نتائج التحقيقات، ومتابعة الإجراءات القانونية والتعرف على ملابسات الحادث.
وفي سياق متصل، تواصلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مع السفير بدر عبد العاطي، لمتابعة تفاصيل الحادث، والاطمئنان على الحالة الصحية للطبيب.
وبحسب موقع “اليوم السابع” المصري قال الدكتور  بدر عبد العاطى، سفير مصر فى برلين إنه تواصل شخصيا فور وقوع الحادث مع المواطن المصري للاطمئنان علي حالته الصحية، كما قام القسم القنصلى بالسفارة فور علمه بالحادث بالاتصال بالجهات الألمانية المعنية لمتابعة الحادث وإلقاء القبض علي المتهم بإطلاق النار، كما قام القنصل بالاتصال بالمواطن المصرى للاطمئنان على حالته الصحية.

وقامت السفارة ومعها القنصلية العامة فى فرانكفورت، بمخاطبة السلطات الألمانية للاطلاع على نتائج التحقيقات ومتابعة الاجراءات القانونية ذات الصلة وكذا التعرف على ملابسات الحادث، وقدم المواطن المصرى الدكتور محمود توفيق، الشكر للسفارة والسفير المصرى علي التواصل معه ومع السلطات الألمانية المعنية.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

زيادة ملفتة لعدد اللاجئين عبر هذا الطريق

ارتفع عدد طلبات اللجوء المقدمة إلى دول الاتحاد الأوروبي بشكل ملحوظ في الربع الأول من هذا العام. أغلب طلبات اللجوء مقدمة من أشخاص يمكنهم دخول الاتحاد الأوروبي بدون فيزا حيث شهدت أعداد طالبي اللجوء الذين وصلوا إلى الاتحاد الأوروبي ارتفاعاً ملحوظاً هذا العام. فوفقاً لما نشرته صحف مجموعة “فونكه” الإعلامية الألمانية، قدّم حوالي 206 ألف شخص طلبات لجوء في دول الاتحاد الأوروبي، وذلك في الفترة ما بين كانون الثاني/يناير ونيسان/أبريل 2019. وهذا يشكل زيادة  بنسبة 15 بالمائة مقارنة بطلبات اللجوء التي تم تقديمها في الفترة ذاتها من العام الماضي. وكشفت مجموعة “فونكه” هذه الأرقام بالاعتماد على تقارير الإنذار المبكر التي تصدر شهرياً من قبل دول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
ويأتي هذا الارتفاع في طلبات اللجوء المقدمة إلى دول الاتحاد الأوروبي في هذا العام بعد انخفاض دام سنوات، بعد أزمة اللجوء المليونية إلى أوروبا عام 2015. ففي عام 2018 كان عدد طلبات اللجوء المقدمة إلى دول الاتحاد الأوروبي أقل بنسبة 11 بالمئة مقارنة بالعام الذي سبقه.
وبحسب التقرير، يعود سبب ارتفاع طلبات اللجوء إلى أن عدداً كبيراً من طالبي اللجوء يدخلون إلى دول الاتحاد عبر طرق قانونية وبدون تأشيرة دخول، وأغلب أولئك الأشخاص يأتون من أمريكا اللاتينية ومنطقة غرب البلقان. وحتى نهاية نيسان/أبريل، كان ربع عدد طلبات اللجوء مقدمة من مواطني دول يمكنهم دخول منطقة شنغن التابعة للاتحاد الأوروبي بدون تأشيرة دخول.
وفي الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام، وصل عدد طالبي اللجوء القادمين من فنزويلا ودخلوا إلى الاتحاد الأوروبي 14257 شخصاً، أي بزيادة قدرها 121 بالمئة مقارنة بعددهم في الفترة ذاتها من العام الماضي. يليهم طالبو اللجوء القادمون من كولومبيا، إذ وصل عددهم إلى 8097 طالب لجوء. وتحتل طلبات اللجوء المقدمة من طالبي لجوء فنزويليين المرتبة الثانية بعد سوريا، حيث بلغ عدد الطلبات المقدمة من سوريين 20392 طلباً. وتأتي في المرتبة الثالثة طلبات اللجوء المقدمة من أفغان، إذ وصل عددهم إلى 14042 طلباً، وهي أقل بـ36 بالمئة عن العام الماضي.
مشاهدة الفيديو 01:58
هذه أبرز الأسباب التي تعرقل عمليات ترحيل طالبي اللجوء الذين رفضت طلباتهم في ألمانيا
من جانب أخر، وصف رئيس وكالة حماية الحدود الأوروبية فابريس ليجري الوضع على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي بأنه في “تحسن ملحوظ”. إذ بلغ عدد المهاجرين غير النظاميين الذين دخلوا الاتحاد الأوروبي هذا العام 30 ألف مهاجر، بينما كان عددهم 60 ألف و430 مهاجراً في الربع الأول من عام 2018. ويعد بحر إيجة هو الطريق الأهم للمهاجرين غير الشرعيين بعد أن كان طريق غرب البحر المتوسط عبر إسبانيا هو الطريق الأكثر استخداماً من قبل المهاجرين للوصول إلى الاتحاد الأوروبي. ففي الفترة ما بين 19 وحتى 30 أيار/مايو بلغ عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى الجزر اليونانية عبر بحر إيجه 1230 شخصاً. وفي تصريح لوكالة الأنباء الألمانية، أكد ضابط من خفر السواحل اليونانية أن “أعداد المهاجرين ارتفعت بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة”.
وبسبب الارتفاع الكبير في عدد المهاجرين الواصلين إلى اليونان مؤخراً، اكتظت مراكز تسجيل اللاجئين في النقاط الساخنة في الجزر اليونانية. ووصل عدد المهاجرين الذين ينتظرون تسجيلهم إلى حوالي 15600 مهاجر، علماً أن المخيمات وأماكن الإقامة التي توفرها المنظمات الإنسانية لا تتسع لأكثر من 9000 شخص. ولتخفيف العبء على هذه المخيمات تقوم السلطات اليونانية في أثينا بنقل الأشخاص إلى مراكز إيواء أخرى داخل البلاد.
ولتخفيف أعداد المهاجرين الوافدين من تركيا إلى اليونان، أبرم الاتحاد الأوروبي اتفاقا مع تركيا في آذار/مارس 2016 يتيح إمكانية إعادة المهاجرين الذين يصلون بشكل غير قانوني إلى الجزر اليونانية عبر تركيا.
جدير بالذكر أن حوالي 857 ألف مهاجر وصلوا إلى اليونان عبر تركيا عام 2015. وانخفضت أعداد المهاجرين الواصلين إلى اليونان عبر تركيا إلى حوالي 50000 شخص في العام الماضي، بينما وصل عددهم منذ بداية هذا العام إلى 13600 مهاجر، وفقاً لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

بالنسبة لمدير وكالة حماية الحدود الأوروبية  فابريس ليجري فإنه من غير الممكن وضع حد للهجرة غير القانونية. ويدعو ليجري دول الاتحاد الأوروبي إلى العمل بشكل وثيق مع بلدان المنشأ وتحسين أوضاع الحياة في البلدان التي يأتي منها المهاجرون ويضيف “لا ينبغي أن تقتصر السياسة على حماية الحدود فحسب”..
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

 إصابة 26 شخص من جنسيات مختلفة في هجوم على مطار سعودي

أعلن الحوثيون أنهم هاجموا مطار أبها بجنوب السعودية بصاروخ. وأسفر الهجوم عن إصابة 26 مدنيا بينهم ثلاث نساء وطفلان، حسب المتحدث باسم التحالف، الذي تقوده السعودية، غير أنه لم يحدد طبيعة الجسم المستخدم في الهجوم.
أصيب 26 مدنياً من جنسيات مختلفة بجروح في ساعة مبكرة صباح اليوم في انفجار “مقذوف” أطلقه المتمردون الحوثيون اليمنيون على مطار أبها في جنوب غرب المملكة العربية السعودية، وفق ما أفاد التحالف العسكري الذي تقوده الرياض في اليمن.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي تأكيده أن “مقذوفا معاديا حوثيا سقط بصالة القدوم بمطار أبها الدولي، الذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة”.
وأوضح المالكي أن من بين المصابين ثلاث نساء وطفلين، مضيفا أن المقذوف تسبب في أضرار مادية بصالة المطار. وأشار إلى أن الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه بالهجوم.
وكانت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين في اليمن ذكرت في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء استهداف الحوثيين لمطار أبها بصاروخ كروز. ووصف تركي المالكي إعلان الحوثيين المسؤولية عن قصف المطار بأنه “يمثل اعترافاً صريحاً ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين، والتي تحظى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقى إلى جريمة حرب”.

وشدد أيضا على أن الهجوم “يثبت حصول هذه المليشيات الإرهابية على أسلحة نوعية جديدة، واستمرار النظام الإيراني بدعم وممارسته للإرهاب العابر للحدود”. وأكد المالكي أن قيادة التحالف “ستتخذ إجراءات صارمة، عاجلة وآنية، لردع هذه المليشيات الإرهابية”
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
……..المزيد 

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: