قرار هام يعود بالنفع على اللاجئين من المحكمة الإدارية العليا في ألمانيا

تسريع الحصول علي قرار اللجوء
تسريع الحصول علي قرار اللجوء
برلين - صوت ألمانيا/
برلين –  صوت ألمانيا/ في قرار هام سيساعد جميع اللاجئين في المانيا ليكون مصدر قانوني لهم قضت محكمة ألمانية اليوم ، بعدم إلزام السلطات بإعادة الإسلامي التونسي المشتبه به  سامي أ. إلى ألمانيا، وذلك رغم ترحيله بشكل غير قانوني.
فمنذ منتصف عام 2018 تمّ ترحيل التونسي سامي العيدودي من ألمانيا بشكل غير قانوني. رغم ذلك لا ترى المحكمة الإدارية العليا في حكمها الصادر الخميس بدّا من استعادته بسبب تعهد تونس بعدم تعرضه للتعذيب.
وأعلنت المحكمة الإدارية العليا بمدينة مونستر الألمانية اليوم قرارها برفض استئناف المواطن التونسي بعد صدور الحكم الأول ضده من قبل المحكمة الإدارية لمدينة غلزنكيرشن.
وأوضحت المحكمة  في حيثيات حكمها أن حظر الترحيل بالنسبة لحالة سامي أ. سقط من خلال المذكرة الشفهية الصادرة من السفارة التونسية ببرلين التي كان تم التأكيد فيها أن سامي لن يتعرض للتعذيب في وطنه.
وجاء في قرار المحكمة أيضا أن المحكمة الإدارية العليا في مونستر لم يتعين عليها تقييم مسألة خطر التعذيب المحتمل -رغم كونه قائما- أو تقييم نوعية الضمان الدبلوماسي القائم.
ولا يزال قائما لدى المحكمة الإدارية العليا حاليا طلب من سامي أ. بقبول الطعن على حكم صدر من المحكمة الإدارية بمدينة غلزنكيرشن بشأن حقه في اللجوء. ولكن لم يتحدد حتى الآن موعد اتخاذ قرار بشأن هذا الطلب.

وكان قد تم ترحيل سامي أ. إلى تونس في ظل ملابسات مثيرة للجدل يوم 13 تموز/يوليو من العام الماضي. ولا يسمح قانون اللجوء الألماني بترحيل أشخاص إلى بلدانهم إذا ما كانوا مهددين هناك بالتعرض إلى التعذيب من قبل أجهزة الدولة. ……..المزيد 

الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: