هام إلى الذين يرغبون بفتح مشروع لحسابهم الخاص في ألمانيا – الخطوات والشروط والتأشيرة

الاستثمار
الاستثمار
برلين –  صوت ألمانيا/ هام جدا الي الأشخاص الذين يرغبون بالعمل لحسابهم الخاص في ألمانيا، يمكنهم، في ظل ظروف معينة، تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة لغرض العمل الحر (الفقرة 21 من 1 جملة 1 قانون الإقامة). من أجل القدوم إلى ألمانيا وبدء عمل تجاري، يجب أن تتوفر المتطلبات التالية:
    يجب أن يكون لفكرة العمل تأثير إيجابي على الاقتصاد الألماني.
    يجب تأمين الأموال المطلوبة.
    اثبات توفر خبرة بالفعل في المجال ذي الصلة.
لمزيد من المعلومات، يمكن الرجوع إلى السفارة الألمانية أو مكتب الهجرة في المدينة / المنطقة حيث يرغب الشخص في انشاء شركته أو القيام بعمله الحر.

ملاحظة: الأشخاص الذين درسوا في ألمانيا أو لديهم تصريح إقامة كباحثين أو علماء ويرغبون في العمل لحسابهم الخاص، يمكنهم الحصول على تصريح إقامة للعمل لحسابهم فقط إذا كان عملهم المخطط له مرتبط بدراستهم أو بأنشطتهم كعلماء. هذا هو الشرط الوحيد الذي يجب توفيره للحصول على تصريح إقامة للعمل الحر

إذا لم نكن نرغب في العمل كموظفين في ألمانيا، وأردنا أن نعمل لحسابنا الخاص، فإنه إما أن نمتلك مشروع كرجال/سيدات أعمال “Gewerbetreibender” وذلك بناء على نوع اقامتنا. أو بناء على مهنتنا واختصاصنا، يمكننا التعاقد للعمل مع جهات مختلفة كمستقلين (عمل حر) “Freiberufler”. على أي حال، سوف يكون علينا التسجيل في مكتب الضرائب المحلي أو المكتب التجاري “Gewerbeamt”. بعض المهن تعرف بـ “regulated professions”، وتنطبق مجموعة من القواعد والأنظمة المحددة على ممارسيها. بصفتنا موظفين لحسابنا الخاص، فإننا نخضع أيضا لهذه القواعد والأنظمة. ومن أجل العمل في مثل هذه المهن، علينا أولاً تعديل شهاداتنا، الاعتراف بشهاداتنا التي حصلنا عليها من خارج ألمانيا. وكذلك علينا تقديم مستندات مختلفة، كالفواتير والإقرار الضريبي السنوي، وغير ذلك.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

هل يسمح لنا بالعمل كمتعاقدين أحرار “freelancing”؟

يمكننا العمل لحسابنا الخاص إلى جانب عملنا كموظفين. هذا النوع من العمل يسمى “Nebenerwerbsgründung”. وفي هذه الحالة، سوف نخضع لنفس اللوائح القانونية التي يخضع لها أي شخص يعمل لحسابه الخاص بدوام كامل. بالنسبة إلى عملنا الحر بجانب عملنا الدائم، نحن نحتاج إلى رقم ضريبي منفصل، يمكن تقديم طلب إلى مكتب الضرائب للحصول عليه. إذا تجاوز دخلنا الإضافي 410 يورو في السنة (اعتبارا من 2018) ، فإنه علينا دفع ضرائب للدخل الذي نكسبه من عملنا الخاص، فضلا عن وظيفتنا الأساسية. إذا كان دخلنا من العمل الخاص ما بين 410 و 820 يورو ، فإنه علينا القيام بتسوية ضريبية “Härteausgleich” وبذلك لن يكون علينا دفع ضريبة كاملة. إذا كان دخلنا من العمل الخاص، يتجاوز 820 يورو، سيكون علينا دفع ضريبة كاملة عن دخلنا الخاص (اعتباراً من كانون الثاني 2018).

من الأفضل أن نقوم بتقيم ما إذا كانت الوظيفة الجانبية جديرة بالاهتمام المالي قبل أن نبدأ العمل فيها. وفي نهاية كل عام، يجب علينا تقديم إقرار ضريبي منفصل لكل وظيفة إلى مكتب الضرائب – علينا أيضاً تقديم مساهمات الضمان الاجتماعي لكل منها. هذه النفقات المحتملة يمكن أن تنقص جزئيا مبلغ الضريبة التي يجب أن تدفع. إذا قمنا بإرسال الوثائق ذات الصلة بهذه التكاليف جنبا إلى جنب مع الإقرار الضريبي للدخل الخاص بنا، يمكننا استعادة جزء من قيمة الضرائب التي دفعناها. إذا كنا بحاجة إلى المساعدة،يمكن الاتصال بمستشار ضريبي أو إحدى الجمعيات المساعدة في ضرائب الرواتب، مثل www.vlh.de هذه الجمعيات علينا أن ندفع مقابل خدماتهم، مثلاً علينا دفع الرسوم إلى المستشار الضريبي أو رسوم العضوية للجمعيات، وبالمقابل يمكن أن يساعدوننا على تجنب دفع الضرائب غير الضرورية أو ارتكاب أي أخطاء في هذه العملية…….المزيد 

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: