المستندات المطلوبة قبل ان تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة ألمانيا

ألمانيا
ألمانيا
برلين –  صوت ألمانيا/ عندما تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة ألمانيا ، فهناك بعض المستندات التي يتعين عليك إكمالها قبل تحديد موعد. إذا كنت مسافرًا إلى أكثر من بلد شنغن واحد ، فستتقدم بطلب إلى السفارة / القنصلية الألمانية في بلدك إذا كانت ألمانيا هي البلد الذي ستبقى فيه أطول. إذا لم يكن هناك فرق كبير في الأيام الفاصلة بين بلدان شنغن التي ستزورها ، فستتقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن في السفارة / القنصلية الألمانية إذا كانت ألمانيا أول ميناء دخول في منطقة شنغن.
تعتمد قائمة الوثائق المطلوبة من أجل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة ألمانية في السفارة / القنصلية الألمانية على نوع التأشيرة التي تتقدم بها.
نموذج الطلب
بشكل عام ، تبدأ في ملء نموذج الطلب الذي يمكنك تنزيله من هنا على موقعنا. معلومات مفصلة ودقيقة عن نفسك والغرض من سفرك مطلوبة في نموذج الطلب ، لذا تأكد من أنك صادق. يُنصح باستخدام الأحرف الكبيرة ، لذا لا تصبح الكتابة اليدوية مشكلة.
إذا لم يكن مقدم الطلب قد حصل على تأشيرة شنغن من قبل ، فيجب عليه / عليها تسليم استمارة الطلب وغيرها من المستندات المطلوبة شخصيًا ، بعد تحديد موعد في السفارة. في حالات أخرى ، يمكن لمقدم الطلب تسليم المستندات الممسوحة ضوئيًا عبر البريد.
جواز سفر
يجب أن يكون جواز سفرك ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر قبل تاريخ الاستحقاق حتى تكون مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن لألمانيا.
شرط الصورة
مطلوب صورتان في نموذج الطلب. يجب أن تنطبق الصور على معايير معينة تجدها هنا!
الإقامة
يتم إرسال إثبات الإقامة المحجوزة والمدفوعة في ألمانيا إلى السفارة / القنصلية مع جميع الوثائق الأخرى.
إذا كنت تقيم مع الأصدقاء / الأقارب ، فإن نسخة من بطاقة هويتهم وجواز السفر بالإضافة إلى إثبات أنهم قادرون على دعم إقامتك إلزامي.
وسائل النقل
مطلوب تذكرة العودة التي تم شراؤها خلال المدة المخططة لرحلتك ، الطائرة أو غير ذلك.
السفر التأمين الصحي
يعد التأمين الصحي ساري المفعول والذي يغطي إجمالي عدد الأيام التي ستقيم فيها في ألمانيا إلزاميًا.
مسار الرحلة
إذا كان الغرض من السفر هو السياحة / الترفيه ، يجب عليك أيضًا إرسال نسخة من خط سير الرحلة المفصّل.
كشف حساب بنكى
بيان رسمي عن وضعك المالي من البنك لمدة 3 أشهر الماضية إلزامي.
الحالة
إذا كنت طالبًا ، فيجب عليك تقديم دليل على تسجيلك في مؤسسة تعليمية من الدرجة الثالثة بالإضافة إلى خطاب رسمي من السلطات المعينة يمنحك الإذن بالسفر خلال تلك الفترة.
إذا كنت موظفًا ، تكون نسخة من العقد إلزاميًا وكذلك خطابًا ينص على أنه مسموح لك من قبل صاحب العمل بأخذ الإجازة السنوية خلال تلك الفترة.
إذا كنت تعمل لحسابك الخاص ، فعليك تسليم مستندات رسمية تؤكد نشاطك التجاري (على سبيل المثال ، نسخة من أوراق تسجيل CK1 / تسجيل ضريبة القيمة المضافة بما في ذلك اسم وإثبات الأنشطة التجارية.
القصر
يجب على القاصرين تسليم شهادة الميلاد الأصلية وغيرها.
إذا كانوا يسافرون بمفردهم ، يتم طلب موافقة كلا الوالدين الممثلة بالتوقيع في نموذج الطلب ويطلب خطاب رسمي.
إذا كانوا يسافرون مع أحد الوالدين ، فلا تزال موافقة كلا الوالدين مطلوبة.
اعتمادًا على الغرض من رحلتك إلى ألمانيا ، توجد اختلافات طفيفة في الخطأ المطبعي للوثائق المطلوبة.
للحصول على تأشيرة سياحية ، لن يطلب منك الحصول على أي خطاب دعوة رسمي من أي نوع.
ومع ذلك ، للحصول على تأشيرة طالب ، بالإضافة إلى جميع الوثائق المذكورة أعلاه ، يجب عليك تسليم خطاب القبول في المؤسسة التعليمية التي تخطط للدراسة فيها ، وكذلك دليل على الاستدامة المالية في الوقت الحالي في ألمانيا (تم حظر البنك حساب) ، من بين أمور أخرى.
للقيام برحلة عمل ، يجب عليك تسليم خطاب دعوة رسمي من الأطراف المقيمة في ألمانيا ، يوضح فيه طبيعة زيارتك بالكامل.
بالنسبة للعمل في ألمانيا ، يتعين عليك تسليم خطاب صاحب العمل الرسمي الذي يشير إلى أنك قد قبلت ، وفترة العمل ، وطبيعة الوظيفة ، والتواريخ المحددة لتاريخ الدخول والمغادرة في البلد…………المزيد 

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!