أخبار ألمانيا والعالم اليوم : نص الكلمة العاجلة للمستشارة الألمانية ميركل /محمد منير يغني في ألمانيا مع الفنان العالمي عادل طويل/ أسماء المدن التي أعلنتها وزارة الهجرة واللاجئين مفتوحة للهجرة الريفية لكندا/ إيران تعلن سيناريو الحرب ضد أمريكا وحلفائها

محمد منير يغني في ألمانيا
محمد منير يغني في ألمانيا
برلين –  صوت ألمانيا/
نص الكلمة العاجلة للمستشارة الألمانية ميركل 

في كلمة عاجلة أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن معارضتها للتصرفات المنفردة في السياسة الدولية، محذرة من انعدام الثقة. وفي سياق الأزمة مع إيران جددت المستشارة مطالبتها بالتوصل لحل سياسي، مضيفة “أننا هذا ما نعمل عليه”.
أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن معارضتها للتصرفات المنفردة في السياسة الدولية. وقالت ميركل خلال مشاركتها في مؤتمر الكنيسة البروتستانتية في مدينة دورتموند الألمانية: “في بعض الأماكن يتم إعلان انعدام الثقة على أنه سياسة حكومية… بدون ثقة كأساس لا يمكن أن تنجح السياسة الدولية”.
وقوبل خطاب ميركل بتصفيق كبير من المشاركين في فعالية الكنيسة. وعندما توجهت المستشارة إلى منصة إلقاء الخطاب، وقف العديد من الحضور في قاعة مركز “فيستفالنهاله” للمؤتمرات الممتلئة عن آخره وصفقوا لها. وقالت ميركل: “سنعتبر هذا تمريناً للاسترخاء”.
وفي سياق الأزمة المتفاقمة مع إيران، قالت المستشارة الألمانية إن على المجتمع الدولي أن يسعى للتوصل إلى حل سياسي لأزمة إيران، مشيرة إلى أن قضية إيران ستطرح للنقاش خلال قمة مجموعة العشرين التي تبدأ هذا الأسبوع في اليابان وإن كان ذلك على مستوى المحادثات الثنائية.  وأضافت ميركل: “أقول إن هذا لا ينبغي أن يكون مجرد أمل، بل يتعين العمل من أجله بأقصى درجات الجدية. أرى أنه يجب أن يكون هناك حل سياسي”.
وتأتي تصريحات المستشارة الألمانية بعد أن قال ترامب في سلسلة من التغريدات إن الولايات المتحدة الأمريكية كانت مستعدة للانتقام من إيران في ثلاث مواقع مختلفة ولكنه ألغى الضربات قبل عشر دقائق من الموعد المحدد بعدما أخبره بشأن حصيلة الوفيات المحتملة.

وكانت إيران قد أسقطت ليلة الأربعاء/الخميس الماضية طائرة مسيرة أمريكية، بدعوى أنها تسللت إلى مجالها الجوي، بينما تقول الولايات المتحدة إن الطائرة كانت تحلق فوق المياه الدولية

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
محمد منير يغني في ألمانيا مع الفنان العالمي عادل طويل

يستعد الكينج محمد منير لإحياء أجدد حفلاته الغنائية في ألمانيا، حيث يحل ضيف شرف على حفل الفنان العالمي من أصل تونسي عادل طويل، وذلك في مدينة دورتموند الألمانية، مساء اليوم . ويقضي المطرب الكبير حاليا فترة إجازة في ألمانيا تسبق جولته الغنائية الصيفية التي يبدؤها عربيا بين الأردن وتونس، ويشارك في الغناء مع عادل طويل الذي شارك معه من قبل في رائعة “عالم واحد” منذ عامين، وحاز معه أيضا، منذ قرابة عقد زمني، الجائزة البلاتينية العالمية لأفضل مطرب عربي خلال أغنية “ياسمينا” مع فرقة Ich und Ich الألمانية.
وهذا الحفل ينفي بشكل واضح كل الشائعات حول معاناة المطرب محمد منير صحيا، وكونه يقوم بإجراء جراحة في ألمانيا كما تردد في الأيام الماضية.
وكان الموزع الموسيقي شريف نور، الذي يتولى قيادة الفرقة الموسيقية للفنان محمد منير، كشف عن حقيقة خضوع الأخير لعملية جراحية، وكتب عبر حسابه على “فيسبوك”: “مش عارف الناس الفاضية اللي بتطلع إشاعات ليه مطلعين إشاعة على محمد منير إنه في ألمانيا بيعمل عملية؟! اتخضيت عليه لأنه ماقاليش، فاتصلت بيه حالا ولاقيته سهران في مطعم إسباني في (بون) ومبسوط جدا بس البوست ده عكنن عليه، ليه كده بس؟”.

ومن المنتظر أن يطل الكينج على جمهوره الأردني إبان مشاركته في فعاليات النسخة الجديدة من مهرجان جرش في الأردن، بعد غياب قرابة 17 عامًا منذ أولى مشاركاته في المهرجان الدولي عام 2002 في دورته الـ21 آنذاك.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

 أسماء المدن التي أعلنتها وزارة الهجرة واللاجئين مفتوحة للهجرة الريفية لكندا

اختارت وزارة الهجرة واللاجئين والمواطنة في الحكومة الفدرالية 11 مدينة في إطار البرنامج الرائد الذي أطلقته في كانون الثاني (يناير) الفائت من أجل تحفيز الهجرة إلى المجتمعات الريفية والشمالية التي تعاني نقصاً في اليد العاملة وتراجعاً في عدد السكان.
ويتوجه البرنامج الرائد إلى مدن متوسطة الحجم وصغيرة تقع في المناطق الريفية أو الشمالية في أونتاريو، كبرى المقاطعات الكندية من حيث عدد السكان وحجم الاقتصاد، وفي مقاطعات الغرب الأربع، بريتيش كولومبيا وألبرتا وساسكاتشيوان ومانيتوبا، وفي الأقاليم الثلاثة الواقعة في الشمال الكندي الكبير، يوكون والشمال الغربي ونونافوت.
والمدن الـ11 المختارة، كما جاء في بيان صادر عن وزارة الهجرة واللاجئين والمواطنة، هي ثاندر باي (Thunder Bay) وسولت سانت ماري (Sault-Ste-Marie) وسادبوري (Sudbury) وتيمينز (Timmins) ونورث باي (North Bay) في أونتاريو، وغريتنا راينلاند ألتونا بلام كولي (Gretna-Rhineland-Altona-Plum Coulee) وبراندون (Brandon) في مانيتوبا، وموس جاو (Moose Jaw) في ساسكاتشيوان، وكليرشولم (Claresholm) في ألبرتا، ووست كوتناي (West Kootenay) وفرنون (Vernon) في بريتيش كولومبيا.
وستحصل هذه المدن على طائفة من أشكال الدعم من الحكومة من أجل سد النقص في اليد العاملة لديها.
وتواصل حكومة جوستان ترودو الليبرالية العمل مع حكومات الأقاليم الثلاثة لاستكمال هذا البرنامج الرائد.

“المعادلة سهلة جداً”، قال وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة في الحكومة الفدرالية أحمد حسين، “اجتذاب قادمين جدد حائزين على المؤهلات المطلوبة واستبقاؤهم يشكلان وصفةً للنجاح للمجتمعات الريفية والشمالية في كندا. لقد اختبرنا برنامجاً رائداً مشابهاً في مقاطعات كندا الأطلسية وأعطى لغاية الآن نتائج ممتازة للقادمين الجدد وللكنديين على حدٍّ سواء
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

إيران تعلن سيناريو الحرب ضد أمريكا وحلفائها

في تصعيد جديد للموقف حذر الجيش الإيراني الولايات المتحدة من أن أي هجوم على أراضي إيران ستكون له عواقب مدمرة للمصالح الأمريكية في المنطقة. وقال العميد أبو الفضل شكارجي الناطق باسم هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية في مقابلة مع وكالة تسنيم، إن “إطلاق رصاصة واحدة باتجاه إيران سيشعل مصالح أمريكا وحلفائها” في المنطقة.
وأضاف المسؤول الإيراني “الوضع الإقليمي اليوم هو لصالح إيران”. وتابع “إذا قام العدو وخصوصاً الولايات المتحدة وحلفاؤها في المنطقة بخطأ إطلاق النار على البارود الذي تقف عليه الولايات المتحدة، فإن مصالحها ستشتعل”. وأكد العميد شكارجي أن “هذا الحريق سيبتلع الولايات المتحدة ومصالحها ومصالح حلفائها”، معتبراً أن “هدف العدو” وخصوصاً إسرائيل هو “تجريد إيران من السلاح”.
وفي السياق نفسه شدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية اليوم السبت أن طهران لن تتهاون مع أي اعتداء على أراضيها. وقال عباس موسوي إنه لا يهم ما إذا كان ترامب ألغى الضربات التي كانت رداً على إسقاط إيران طائرة أمريكية مسيرة من عدمه، مضيفاً “الشيء الوحيد الذي يهم هو أننا لا نتهاون مع انتهاك حدودنا ونرد باستمرار على أي خطر”.
وتأتي التصريحات بعدما قال ترامب في سلسلة من التغريدات إن الولايات المتحدة الأمريكية كانت مستعدة للانتقام الليلة الماضية في ثلاث مواقع مختلفة ولكنه ألغى الضربات قبل عشر دقائق من الموعد المحدد بعدما تم إخباره بشأن حصيلة الوفيات المحتملة.

وقالت إيران إنها أسقطت الطائرة المسيرة الأمريكية الخميس بعدما دخلت مجالها الجوي، فيما قالت الولايات المتحدة إنه تم إسقاط الطائرة في المجال الجوي الدولي.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

……..المزيد 
الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!