إجراءات طلب اللجوء

أخبار ألمانيا والعالم اليوم : عاجل – سقوط طائرتين ألمانيتين /تفشي “وباء خطير في برلين / هذه الدولة هي الأكثر جذبا لطالبي اللجوء / قرار جديد من ترامب حول حملات ترحيل ملايين المهاجرين

برلين - صوت ألمانيا/
برلين –  صوت ألمانيا/
عاجل – سقوط طائرتين ألمانيتين

رغم أن المعلومات لاتزال شحيحة عن حادث سقوط طائرتين ألمانيتين من طراز “يوروفايتر“، أكد سلاح الجو الألماني سقوطهما. كما أكد أيضا أن الطائرتين تنتميان إلى سرب طائرات 73 “شتاينهوف” المتمركزة قرب روستوك.
أكد سلاح الجو الألماني اليوم سقوط طائرتين من طراز “يوروفايتر” تابعتين للجيش الألماني في ولاية ميكلنبورغ-فوربومرن عقب تصادمهما في الجو. وذكر سلاح الجو الألماني أن كلا الطيارين أكدا استخدامهما للمقعد القذفي للنجاة من الحادث.
وبحسب بيانات متحدث باسم وزارة الداخلية في الولاية، فإن إحدى الطائرتين سقطت في منطقة غابات بالقرب من منطقة يابل، بينما سقطت الأخرى على أطراف منطقة غابات في منطقة نوسنتينر هوته في الولاية. وتبعد المنطقتان عن بعضهما البعض مسافة تبلغ حوالي عشرة كيلومترات. ولم يتم الإعلان عن سقوط ضحايا محتملين.
وكانت وزارة الداخلية في ولاية مِكلنبورغ- فوربومرن بشمال ألمانيا قد أعلنت عن سقوط طائرتين من طراز “يوروفايتر” تابعتين للجيش الألماني. وجاء إعلان الوزارة تأكيدا لمعلومات أوردتها محطة “أوستزيفيله” الإذاعية وصحيفة “نوردكورير”.
وتنتمي الطائرتان إلى سرب طائرات 73 “شتاينهوف” المتمركز في منطقة لاجه بالقرب من مدينة روستوك. وهو ما أكده سلاح الجو الألماني في تغريدة على تويتر.
ومن المقرر أن يتوجه وزير داخلية الولاية، لورنتس كافير، إلى مكان الحادث، للاطلاع على الأوضاع، بحسب بيانات متحدثه.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) من وزارة الدفاع في برلين أن قوات الإنقاذ عثرت على طيار حي من قائدي طائرتي يوروفايتر اللتين سقطتا في ولاية مِكلنبورغ-فوربومرن شمال ألمانيا اليوم. وأضافت الوزارة أن البحث عن الطيار الآخر لا يزال جاريا.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
هذه الدولة هي الأكثر جذبا لطالبي اللجوء

كشف التقرير السنوي للمكتب الأوروبي لدعم اللجوء عن تغيرات في نسبة تدفق اللاجئين داخل الاتحاد الأوروبي، وإن ظلت ألمانيا الوجهة الأولى
للسنة السابعة على التوالي، احتلت ألمانيا المرتبة الأولى من حيث أعداد طلبات اللجوء المقدمة إليها. إذ قدم 184 ألف شخص طلبا بهذا الشأن لسلطات اللجوء في ألمانيا. وهو ما يؤشر إلى انخفاض قدره 17 بالمئة بالمقارنة مع طلبات اللجوء المقدمة قبل عام.
وجاءت  هذه البيانات في التقرير السنوي لمكتب الاتحاد الأوروبي لدعم اللجوء، والذي تم نشره اليوم الاثنين (24 يونيو/ حزيران 2019) في بروكسل. وأوضح التقرير الذي شمل مسحا للدول الـ28 الأعضاء بالاتحاد، بالإضافة إلى سويسرا والنرويج وإيسلندا و ليختنشتاين وهى من دول منطقة الشينغن، أنه خلال عام 2018، تم تسجيل أقل من 665 ألف طلب لجوء، بانخفاض قدره 10% مقارنة بعام 2017. وتشمل هذه الاحصائيات نحو 20 ألف قاصر بدون ذويهم. ويذكر أنه في عام 2015، وصل مجموع عدد طلبات اللجوء المقدمة إلى دول الاتحاد الأوروبي إلى حوالي  1.4 مليون طلب.
ووفقا للمكتب الأوروبي، فإن أعداد طالبي اللجوء في العام الماضي انخفضت وعادت إلى مستواها العادي قبل موجة اللاجئين في عام 2015، علما أن عدد طلبات اللجوء شهد زيادة بمقدار 11 بالمئة في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام وذلك مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018.
وحتى الآن، لم تتوصل دول الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق على توزيع عادل لطالبي اللجوء على البلدان الأعضاء، إذ ترفض دول مثل المجر وبولندا أن تكون ملزمة بقبول اللاجئين.
وكانت  فرنسا قد سجلت 120500 طلب واليونان 67 ألف وأقل من 60 ألف طلب في إيطاليا و 54 ألف في إسبانيا. ويعد الرقم الذي سجلته إيطاليا أقل بنسبة 53% مقارنة بعام 2017، في حين ارتفع العدد في إسبانيا بنسبة 48%. وقال المكتب إن الدول الثلاثة الأولى التي يأتي منها اللاجئون هي سوريا (85 ألف لاجئ)، أفغانستان (47250 ألف لاجئ) ثم العراق (45565 ألف لاجئ).

وجاءت فنزويلا في المرتبة الثامنة، بواقع 22500 ألف طلب، ولكن هذا الرقم يعد أعلى بنسبة 55 % مقارنة بعام 2017، حيث تعد هذه أكبر زيادة من نوعها يتم تسجيلها بهذا الصدد. وأشار المكتب ايضا إلى أن 90% من طلبات لجوء الفنزويليين قدموها في إسبانيا.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

تفشي “وباء خطير في برلين

تحدث رئيس قسم مكافحة المخدرات في العاصمة الألمانية عن تفشي “وباء الكوكائين”، ولم تنجح جميع محاولات سلطات المدينة في القضاء على المخدرات فيها. المدينة تبحث عن حلول وليس بجعبتها سوى خيارات محدودة أحلاها مر.
قدمت شرطة برلين وخبراء الإدمان وممثلو النوادي الليلية في العاصمة الألمانية دعوات إلى برلمان برلين لمناقشة عاجلة لسياسة مكافحة المخدرات فيها، وذلك بسبب ارتفاع عدد جرائم المخدرات في عام 2018 وبنسبة 7.4 بالمائة. بالإضافة إلى أن الكوكائين و”إكستازي” والقنب صارت متاحة في أماكن أكثر في العاصمة، حسب ما ذكرت صحيفة “بوتسدامر نويسته ناخريشتن” الألمانية. وطالب خبراء باتخاذ إجراءات صارمة حتى ضد حمل وتعاطي كميات صغيرة من الكوكائين.
ونقلت الصحيفة عن أولاف شريم رئيس قسم التحقيق في قضايا المخدرات في مكتب التحقيق الجنائي ببرلين قوله:” هناك إشارات على تفشي وباء الكوكائين، يجب أن نجد طريقة جديدة للتعامل مع الكميات الصغيرة للكوكائين”.
ولا يسمح قانون مكافحة المخدرات بتتبع كميات قليلة من المخدرات. ووافقت حكومة ولاية برلين على السماح بحمل 15 غراما من القنب للاستخدام الشخصي، وغالبا ما يتم وقف الإجراءات القانونية بحق حاملي هذه الكمية، وذلك أيضا لتخفيف ضغط العمل الكبير المفروض على الشرطة والسلطات القضائية. وذكر أولاف شريم للصحيفة أن حوالي 75 بالمائة من جميع قضايا المخدرات في برلين تتعلق بقضايا استهلاك.
أما في كواليس الحياة الليلية الصاخبة في العاصمة الألمانية، فيتم تعاطي المخدرات آلاف المرات، كما ذكرت صحيفة “تاغيس شبيغل” البرلينية التي أجرت تحقيقا استقصائيا مطولا عن هذا الموضوع ونشرته بعنوان “برلين تخسر الحرب على المخدرات”. ويتم مثلا تعاطي المخدرات في غرف المراحيض التابعة للنوادي الليلية، ويكون هناك شخصان أو ثلاثة أو أربعة في نفس الوقت في غرفة المرحاض لتعاطي المخدرات، فيما تنتظر مجموعة أخرى دورها أمام الغرفة.
ولم تنفع محاولات المدينة المتكررة في منع هذه المشاهد. وعلى الرغم من المراقبة المكثفة في المطارات والموانئ ، ورغم جميع الدوريات التي تقوم بها الشرطة للقبض على تجار المخدرات، انخفضت أسعار الكوكائين في أوروبا على مر السنين، وذلك بسبب ارتفاع الكميات المعروضة منه، وهذا ما يشمل برلين أيضا، نقلا عن الصحفيةت
وقبل الوحدة الألمانية كانت منطقة شرق برلين لا تعرف الكوكائين وكان يتم تهريبه من غرب برلين إلى شرقها. أما الآن فيتم بيعه عبر “تكسيات للكوكائين” و”باعة متجولين” ويتم الاتصال بهم هاتفيا. ويتم نقل “البضاعة” خلال ساعة واحدة فقط للمستهلك. وتباع أنبوبة صغيرة مليئة بالكوكائين بنحو 60 يورو، نقلا عن صحيفة “تاغيس شبيغل” البرلينية.
يضاف إلى أن جرائم حيازة الكوكائين قد ارتفعت في العام الماضي بصورة كبيرة وبنسبة 17 بالمائة ووصلت إلى 1400 جريمة. وذكر التقرير السنوي الصادر عن مرصد مراقبة المخدرات في بروكسل التابع للاتحاد الأوروبي أن آثار الكوكائين التي تم قياسها في مياه التصريف الصحي في برلين قد تضاعفت خلال ثلاث سنوات. وذكر خبراء المرصد الأوروبي أن آثار الكوكائين في مياه الصرف الصحي بمدن أوروبية كبيرة أخرى مثل دورتموند الألمانية وأمستردام الهولندية وبريستول البريطانية كانت أكبر بكثير مما وجد في برلين، وهو ما يشير إلى وجود توجه عام وواضح في أوروبا وأن استهلاك الكوكائين مرتفع بشكل قياسي.
 ويتم النقاش حاليا في ولاية برلين لإيجاد حلول لقضية المخدرات. ودعا بعض الساسة وخاصة من قبل الائتلاف اليساري الحاكم في برلين إلى تخفيف الإجراءات المتبعة ضد مستهلكي كميات صغيرة من المخدرات، فيما دعت أحزاب معارضة في برلمان المدينة متمثلة بالحزب المسيحي الديمقراطي وحزب الأحرار والبديل اليميني الشعبوي، باتخاذ إجراءات أكثر صرامة.

ونقلت صحيفة “تاغيس شبيغل” عن نوربرت سيوما رئيس نقابة الشرطة في برلين قوله:” نعتقد أن تقنين أي نوع من المخدرات يعد أمرا خطيرا جدا، لأنه سيجلب في كل الأحوال تأثير سلبي في سلوك الأشخاص”. ومن يتعاطى هذه المخدرات لا يمكنه التحكم بحواسه بصورة طبيعية ويعرض الآخرين للخطر. بالإضافة إلى أنه من غير الواضح فيما إذا كان تقنين بيع المخدرات سيقود إلى جرائم بعدد أقل، لأنه سيتعين على المستهلكين أخيرا دفع أسعار المخدرات”
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

 قرار جديد من ترامب حول حملات ترحيل ملايين المهاجرين

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه سيؤجل حملات الترحيل الجماعى للمهاجرين التى كانت مقررة امس ، مشيرا إلى أنه سيسعى للتوصل إلى حل وسط مع زعماء الديمقراطيين حول قضايا الهجرة.

وقال ترامب فى تغريدة “بناء على طلب الديمقراطيين أجلت عملية (ترحيل) المهاجرين غير الشرعيين لمدة أسبوعين حتى نرى إن كان بوسع الديمقراطيين والجمهوريين الجلوس معا والتوصل إلى حل لمشاكل اللجوء”، وحذر ترامب قائلا إنه إذا لم يتم التوصل إلى حل وسط فإن عمليات “الترحيل ستبدأ
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

……..المزيد 
الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: