التفاصيل الكاملة لاعتراف المتهم الرئيسي بقتل لوبكه داعم اللاجئين في ألمانيا

القبض علي المتهم
القبض علي المتهم
برلين –  صوت ألمانيا/ بعد القبض علي المتهم الرئيسي كشف وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر أن المتهم بمقتل فالتر لوبكه، رئيس المجلس المحلي لمدينة كاسل والمعروف بمواقفه الداعمة للاجئين قد اعترف بجريمته التي قام بها وعلى ما يبدو منفردا، كما يدعي.
قال وزير الداخلية الأماني هورست زيهوفر إن المتهم بقتل فالتر لوبكه أقر بارتكاب الجريمة التي قام بها بشكل منفرد حسبما يدعي. وأوقف المشتبه به نهاية الأسبوع الماضي، وهو يبلغ من العمر 45 عاماً، ومرتبط بحركة النازيين الجدد. وهزّت هذه المأساة البلاد وسط خشية من بروز إرهاب يميني متطرف.
 واعتبرت المستشارة أنغيلا ميركل أنّ ما جرى “لا يتعلق بعمل مريع فحسب، وإنّما يرتبط أيضاً بتحد كبير يواجهنا لنعيد النظر في كل المستويات حيث ثمة ميول يمينية متطرفة أو تقاطعات”.
 وكان وزير الخارجية الألماني هايكو ماس حذّر من جهته قبيل ذلك عبر موقع تويتر، من أنّ “ألمانيا تخوض تحدياً مع الإرهاب”.
 وكتب “ثمة في بلادنا أكثر من 12 ألف يميني متطرف عنيفين، تمكن 450 من بينهم من التخفي رغم صدور مذكرات اعتقال بحقهم”. وتابع “نحن بحاجة إلى أن ندافع عن أنفسنا أكثر: لا ميليمترا إضافيا لأعداء الحرية”.

ويحذو وزير الخارجية بذلك حذو وزير الداخلية هورست زيهوفر الذي أعلن في حديث صحافي السبت أنّه “إزاء هذا التطور الخطير جداً”، ستعكف الحكومة على درس احتمال فرض قيود دستورية تستهدف اليمين المتطرف. وقال إنّ “هذه الجريمة تحفزني على بذل قصارى الجهد لتعزيز الأمن”. وأشار إلى أنّ بين التدابير المقترحة تقييد حرية التعبيير بالنسبة لمن يمارس  خطاب الكراهية في مواقع التواصل الاجتماعي……..المزيد 

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: