تصريحات خطيرة لوزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر

وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر
وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر
برلين –  صوت ألمانيا/ الخطر قادم في ألمانيا والتحذيرات تتصاعد يوما بعد يوم .. فبعد مقتل السياسي الألماني فالتر لوبكه لدواعي سياسية، كان من المتوقع أن يركز التقرير الأمني السنوي للداخلية الألمانية على التهديدات التي يشكلها اليمين المتطرف والتي وصلت لمستوى غير مسبوق حسب وزير الداخلية هورست زيهوفر.
لدى تقديمه لنتائج التقرير الأمني السنوي الصادر عن هيئة “حماية الدستور”، شدد وزير الداخلية الألمانية هورست زيهوفر ، على تنامي خطر اليمين المتطرف في البلاد خلال عام 2018.
وقال زيهوفر إن عدد المنظمين إلى شبكات يمينية متطرفة بلغ “أقصى مستوى له” بمعدل 24100 ألف شخص، مضيفا أن نحو النصف منهم يصنفهم التقرير على أن لهم “قابلية لاستخدام العنف”.
لكن “الأكثر خطرا” حسب زيهوفر، هو التطور الحركي لهذه المجموعات والذي بات “مقلقا” بشكل كبير. وحسب الأرقام الرسمية المقدمة فإن نحو 5500 شخصا منخرطين في منظومة “الحزب اليميني القومي” المتطرف، ونحو 6600 آخرين ضمن مجموعات تنضم تحت لواء تنظيمات وجمعيات كحركة “مواطني الرايخ” المتطرفة.
 في المقابل، وحسب ذات التقرير، فقد تراجع عدد الجرائم ذات دوافع سياسية – يمينية – متطرفة بشكل طفيف وبنسبة 3,2 بالمائة، لتصل إلى 20 ألف و431 جريمة، لكن جرائم العنف والدعاية اليمينية سجلت ارتفاعا مقارنة بعام 2017، كما سُجل ارتفاع على مستوى عدد الجرائم المعادية للسامية.
وحذر زيهوفر بشدة من تعزيز اليمين المتطرف لتواجده على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الالكترونية بشكل عام، متحدثا عن تطور “نوعي”، ومقرّا في الوقت ذاته بضرورة القيام بالمزيد من الجهد لمواجهة خطر اليمين القومي.
الخطر الإسلامي بدوره، يبقى “بذات القدر من الخطورة” يقول الوزير، وذلك في ظل تقديرات هيئة حماية الدستور بوجود نحو 26560 ألف عنصر مصنف كـ”عنصر خطير”. وللمقارنة سجلت الهيئة ذاتها في عام 2017، 25810 عنصرا من “الإسلاميين الخطيرين”.

وعلى العموم، فإن “عام 2018 أثبت مجددا، أن التهديدات في مجتمعنا المنفتح أصبحت أكثر تعقيدا وأكثر تنوعا”، يقول وزير الداخلية هورست زيهوفر………المزيد 

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!