أخبار ألمانيا والعالم اليوم : موجة حر قاسية تضرب هذه الأماكن في ألمانيا /الشرطة الألمانية تلقى القبض لاجئ متهم في اعتداء “باتاكلان”/شركة ألمانية تقدم مبيعات كيماوية لسوريا !!! /ضحايا في هجومين انتحاريين في العاصمة التونسية

هجمات ارهابية بفرنسا
هجمات ارهابية بفرنسا
 برلين –  صوت ألمانيا/
موجة حر قاسية تضرب هذه الأماكن في ألمانيا

 أوردت صحيفة “غارديان” ، أن مدينة ألمانية قيدت السرعة القصوى للمركبات في طريق سريعة تمر بجوارها.
وأوضحت الصحيفة أن مدينة كوشن القريبة من الحدود البولندية، التي سجلت 39 درجة مئوية، الأربعاء، قررت أن تكون السرعة القصوى في السريع 120 كيلومترا في الساعة.
وجاءت خطوة المسؤولين في المدينة بعد أن لاحظوا تدهور حالة الطريق الإسفلتية إلى درجة الذوبان.
ولم يقف الأمر عند هذا الحد، إذ التوت قضبان السكك الحديدية بالقرب من روستوك الألمانية المطلة على بحر البلطيق، الأمر الذي يظهر خطورة موجة الحر الاستثنائية.
وتتعرض دول أوروبية منذ الاثنين إلى موجة حر يتوقع أن تستمر أسبوعا، ووصلت درجات الحرارة في بعض المناطق الأوروبية إلى 40 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن تسجل فرنسا، الجمعة، رقما قياسيا في موجة الحر، إذ يتوقع أن تصل إلى 45 درجة مئوية.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
الشرطة الألمانية تلقى القبض لاجئ متهم في اعتداء “باتاكلان”

تركت هجمات باريس التي نفذها إرهابيون في العاصمة الفرنسية باريس، خاصة تلك التي استهدفت “باتاكلان” صدمة لم تستفق منها أوروبا إلى غاية اللحظة. اليوم ألقي القبض في ألمانيا على أحد المشتبه بهم.
ألقت قوات الأمن في ألمانيا اليوم القبض على لاجئ بوسني مشتبه به في تنفيذ الهجمات الإرهابية التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس في عام 2015.
وبحسب الادعاء العام بمدينة دريسدن، عاصمة ولاية سكسونيا أنهالت، فإن المشتبه به البالغ من العمر 49 عاما، محتجز في دريسدن انتظارا لتسليمه إلى السلطات الفرنسية، بموجب مذكرة اعتقال أوروبية.
وكان المشتبه به لفت أنظار المحققين في ألمانيا في إطار التحقيق في قضية مخالفة لقانون حيازة الأسلحة، والتي يتم التحقيق فيها ضد اثنين من مواطنيه.
وداهمت قوات خاصة من الشرطة الجنائية الاتحادية منزل الرجل بمدينة باد دورين برغ، جنوب مدينة هاله، ليلة الأربعاء/الخميس من الأسبوع الماضي. ولم تعثر القوات لديه على أسلحة أو مقتنيات أخرى محظورة.

وأسفرت الهجمات الإرهابية التي ضربت باريس في تشرين ثان/نوفمبر من عام 2015 عن مقتل 130 شخصا، وتبناها تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، حيث نفذ الإرهابيون مذبحة في قاعة للحفلات الموسيقية وأطلقوا النار على حانات ومطاعم، كما فجر انتحاريون أنفسهم في استاد فرنسا الرياضي.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

شركة ألمانية تقدم مبيعات كيماوية لسوريا !!!

وضعت شركة برينتاج الألمانية نفسها تحت مجهر النيابة العامة بسبب مبيعات كيماوية لسوريا تدخل في صناعة الغازات السامة أيضا، وفق منظمات. وفيما قالت النيابة إنها تدرس فتح تحقيق معها قالت الشركة إن صفقاتها تتوافق مع القانون.
قال الادعاء العام في ألمانيا إنه لم يتم اتخاذ قرار بعد بالتحقيق مع شركة برينتاج، أكبر موزع للكيماويات في العالم حول صفقة مواد كيماوية لسوريا. جاء ذلك بعد أن نشرت صحيفة زود دويتشه تسايتونغ تحقيقا قالت فيه إن الشركة باعت مواد كيماوية لشركة أدوية سورية قد تستخدم أيضا في صناعة الغازات السامة كغاز السارين مثلا.
وذكرت متحدثة باسم الادعاء العام في مدينة إيسن بغرب ألمانيا أنهم تلقوا شكوى تتعلق بشركة برينتاج من ثلاث منظمات غير حكومية هي مبادرة عدالة المجتمع المفتوح ومقرها نيويورك، ومنظمة الأرشيف السوري ومقرها برلين، ومنظمة ترايال إنترناشونال ومقرها سويسرا. وأضافت المتحدثة  أنه يجري النظر في الشكاوى، إلا أنه لم يُتخذ قرار بعد بشأن فتح تحقيق رسمي مع الشركة الألمانية. بيد أن المتحدثة أكدت أن النيابة ستتخذ قرارا بهذا الشأن في القريب العاجل.
وكانت صحيفة زود دويتشه تسايتونغ ومؤسسات إعلامية ألمانية وسويسرية قد كشفت النقاب عن صفقات المواد الكيمياوية مع شركات لصناعة الأدوية تعمل لحساب الدولة السورية. ومن بين المواد المثيرة لشكوك المحققين في الصفقة، إيزوبروبانول ومادة ديثيلامين اللتان تدخلان في صناعة مرهم لتخفيف الآلام ماركة فولتارين، إلا أنهما تدخلان أيضا في صناعة الغازات السامة، مثل غاز السارين الذي استخدم في بعض جبهات القتال في الحرب الأهلية السورية، وفق مصادر المعارضة السورية.
يذكر أن اسهم الشركة الألمانية برينتاج  قد تراجعت بعد نشر التقرير الإعلامي وانخفضت قيمتها صباح الأربعاء بمقدار 7.45 بالمئة. في المقابل قالت الشركة إن صفقاتها تتماشى مع القوانين، حسب ادعائها.
من جانبها، نفت شركة “نوفارتيز” تورطها في تصدير مواد كيمياوية صالحة لصناعة الغازات السامة إلى سوريا في إطار اتفاقية مبرمة تسمح بتصنيع أدوية الشركة السويسرية في سوريا.

وقالت الشركة السويسرية، ومقرها في مدينة بازل، في بيان إنها زودت شريكا لها باسم شركة MPI في الشرق الأوسط في عام 2014 بمادة كيمياوية تدخل في صناعة المرهم المخفف للآلام “فولتارين”. لكن استيراد المواد المساعدة لصناعة المرهم من مسؤولية شركة . MPI وأوضحت الشركة السويسرية في بيانها أنها لم تصدر في الماضي مادتي إيزوبروبانو
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

ضحايا في هجومين انتحاريين في العاصمة التونسية

شهدت العاصمة التونسية صباح الخميس هجومين انتحاريين استهدفا قوات الأمن، وأسفرا عن مقتل عون أمني وإصابة زملاء له.
أكدت الداخلية التونسية مقتل رجل أمن وإصابة تسعة أشخاص، بينهم ستة من أعوان الأمن، من جراء تفجيرين وقعا اليوم بالعاصمة التونسية، استهدف أحدهما أحد الشوارع الرئيسية، بينما استهدف الآخر مقرا أمنيا.
وسمع دوي الانفجار الأول بمنطقة باب البحر المحاذية لشارع الحبيب بورقيبة الرئيسي، بالقرب من السفارة الفرنسية ووزارة الداخلية. وهرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار وقامت وحدات من الشرطة بتطويقه.
وأعلنت وزارة الداخلية أن انتحاريا فجر نفسه بالقرب من دورية أمنية بالعاصمة، ما أسفر عن إصابة عوني أمن وثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة الخطورة. وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وسرعان ما وقع تفجير آخر عندما أقدم شخص على تفجير نفسه قبالة الباب الخلفي لإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني في المدخل الجنوبي للعاصمة. ووفقا للداخلية التونسية، فقد أسفر هذا الهجوم عن إصابة أربعة من أعوان الأمن بجروح متفاوتة.

وكانت محطة إرسال تلفزي بجهة قفصة جنوب تونس تعرضت فجر اليوم لإطلاق نار من قبل مسلحين، لكن وحدات عسكرية تصدت للمسلحين من دون أن يسفر الهجوم عن أضرار أو جرحى.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين


الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!