سياسي سويدي بارز يقرر أعتزال السياسة بسبب مصافحة النساء

برلين – صوت المانيا /كشف يسري خان السياسي سويدي عن حزب الخضر ان قراره باعتزال السياسة وسحب ترشحه لعضوية قيادة الحزب بعد أن تعرض لانتقادات شديدة لرفضه مصافحة صحفية سويدية خلال لقاء تلفزيوني، بسبب عقيدته الإسلامية.

اضغط هنا لمتابعة جميع اخبار وامساكية ووصفات شهر رمضان ٢٠١٧ في ألمانيا

كانت وسائل الاعلام السويدية قد تناولت رفض يسري خان مصافحة صحفية خلال مقابلة مع القناة التلفزيونية السويدية “تي في 4” يوم الثلاثاء الماضي (19 نيسان/ ابريل 2016). ورفض يسري خان مصافحة الصحفية وبدلا عن ذلك وضعه يده على صدره. وبرر خان رفضه المصافحة بسبب عقيدته الإسلامية، حسب ما ذكر موقع “شبيغل” أونلاين الألماني.

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

وقال خان، وهو المدير العام لمنظمة “مسلمون سويديون من أجل السلام والعدالة”، إنه “يمكن للناس أن يسلموا على بعضهم بطرق مختلفة. والمهم أن يكون هناك احترام متبادل”.

فيما وصفت العضو في البرلمان السويدي عن حزب الخضر الذي ينتمي إليه خان، ستينا بيرغستروم تصرف خان بأنه ” غير مقبول”. وأضافت: “من غير الممكن أن نقبل رجلا في الحزب لا يصافح النساء كما يصافح الرجال”. وقرر خان على إثر ذلك اعتزال عالم السياسة.

ورد على هذه الاعتراضات، لكنه لم يعلن عن أسباب اعتزاله. وتساءل فيما إذا كان الجو السياسي الحالي مناسب له، وفيما إذا كان بوده “أن “يخدم سيرك الإعلام كمهرج”. ردا على الانتقادات الشديدة التي وجهت له.

كان  حزب البيئة (الخضر) السويدي قد شهد أسبوعاً مثيراً، بدأ باستقالة وزير الإسكان مهمت كابلان، ليصل لانسحاب يَسري خان من سباق دخول مجلس إدارة الحزب وترك السياسة بصفة نهائية، بعد رفضه مصافحة امرأة باليد.

غوستاف فريدولين، الناطق الرسمي بإسم حزب البيئة، وفي تعقيبه على قضية يَسري خان قال للإذاعة السويدية “أعتقد أنه من البديهي مصافحة النساء باليد”. وفي رده على سؤال حول ضرورة القيام بذلك لدخول مجلس إدراة حزب البيئة، اكتفى فريدولين بالقول “يجب معاملة النساء باحترام”.

وأضاف فريدولين أن، يواكيم لارشون، رئيس لجنة الانتخابات لحزب الخضر، تابع نشاطات يَسري خان في المجتمع المدني ونشاطاته الكشفية، ولهذا السبب تم ترشيحه ليمثل حزب البيئة. كما اعترف فريدولين بمخالفة ما قام به يَسري خان لقيم الحزب النسوية ومبادئ المساواة………..المزيد

 

سجل رأيك علي صفحة الفيسبوك من هنا

تابع الجديد في المانيا لحظة بلحظة علي صفحة صوت المانيا علي الفيسبوك

اضغط على الروابط للوصول الى : امساكية رمضان في جميع مدن ألمانيا ///// مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

loading...

You may also like...

اترك رد

error: Content is protected !!