أخبار ألمانيا والعالم اليوم : تحذير عاجل في ألمانيا /خليفة ميركل تغضب ترامب ونتانياهو/خسارة جديدة للجيش الألماني بعد حادث هو الثالث من نوعة/”بطلة اللاجئين” تتسبب في أزمة بين ألمانيا وايطاليا

أنغريت كرامب-كارنباور
أنغريت كرامب-كارنباور
برلين - صوت ألمانيا/
برلين –  صوت ألمانيا/
تحذير عاجل في ألمانيا 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية الألمانية من خطر ضربات الشمس بعد تسجيل رقم قياسي في درجات الحرارة في آخر أيام شهر يونيو .
وأوضحت الهيئة، أنه تم تسجيل درجة حرارة بلغت 9ر38 درجة مئوية في مدينة باد كرويتس باخ في ولاية راينلاند-بفالتس غربي ألمانيا .
وبذلك تم تحطيم الرقم القياسي الذي تم بلوغه هذا الشهر وهو 6ر38 درجة مئوية في مدينة كوشن بولاية براندنبورج وفي مدينة باد-موسكاو في ولاية سكسونيا شرقي ألمانيا يوم الأربعاء الماضي.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية الألمانية أنه يمكن للمواطنين في ألمانيا توقع انخفاض درجات الحرارة نوعا ما خلال هذا الأسبوع. وأوضحت أن درجات الحرارة ستنخفض إلى أقل من 30 درجة مئوية حتى غدا الثلاثاء

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
خليفة ميركل تغضب ترامب ونتانياهو

خليفة ميركل ورئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي الألماني أنيغريت كرامب-كارنباور، في موقف لا يروق لترامب ونتانياهو حيث دافعت رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي الألماني، أنيغريت كرامب-كارنباور، في إسرائيل عن الاتفاق النووي مع إيران. وقالت خليفة المستشارة أنغيلا ميركل في رئاسة الحزب خلال مؤتمر أمني في إسرائيل: “للأسف لم نعثر حتى الآن على آلية أكثر ذكاء للحيلولة دون البرنامج النووي الإيراني سوى الاتفاق النووي” مضيفة “ما دام الوضع على هذا النحو، فلا ينبغي لنا التخلي عن هذا الاتفاق باستخفاف”.
وأكدت كرامب-كارنباور أنه “في الوقت نفسه أشارك إسرائيل مخاوفها الأمنية فيما يتعلق بالتوسع العدواني غير المقبول للنفوذ الإقليمي لإيران”. وقالت كرامب-كارنباور خلال المؤتمر إنها اتخذت عن قصد القرار بأن تكون إسرائيل أول زيارة رسمية لها خارج الاتحاد الأوروبي.
وتجدر الإشارة إلى أن إسرائيل خصم قوي للاتفاق، الذي من المفترض أن يحول دون إنتاج إيران أسلحة نووية، لكنه يسمح بتطبيقها برنامج نووي مدني.
وكان الرئيس دونالد ترامب قد انسحب بقرار منفرد من الاتفاق، الذي تتبناه الأمم المتحدة، وأعاد فرض عقوبات اقتصادية على طهران.
ومن ناحية أخرى، دعت كرامب-كارنباور بلادها إلى مزيد من الاستثمار في القوات المسلحة، وقالت خلال المؤتمر المنعقد في مدينة هرتسليا بالقرب من تل أبيب: “يتعين على ألمانيا بذل مزيد من الجهود في مجال الأمن، وذلك فيما يخص تجهيز جيشنا ونصيبنا في الدفاع الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو)… من مصلحتنا أن نلتزم بتعهدنا الذي تقدمه الدولة للمواطنات والمواطنين، وهو حمايتهم في الداخل والخارج”.

وتزور كرامب-كارنباور في وقت لاحق اليوم النصب التذكاري “ياد فاشيم” لضحايا محرقة النازية “هولوكوست” في القدس. وستظل كرامب-كارنباور في إسرائيل حتى غد الثلاثاء، حيث من المخطط أن تجري محادثات سياسية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين. وليس من المنتظر أن تجري زعيمة الحزب المسيحي الديمقراطي بألمانيا محادثات مع فلسطينيين.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

خسارة جديدة للجيش الألماني بعد حادث هو الثالث من نوعة

سقطت مروحية تابعة للجيش الألماني بولاية سكسونيا السفلى بعد أسبوع من سقوط مقاتلتين له من طراز “يوروفايتر”. المعلومات الأولية تشير إلى مقتل شخص واحد. واعترف الجيش الألماني بتحطم الطائرة لكنه اكتفى بوصف ذلك بـ”الحادث”.
تحطمت  مروحية تابعة للجيش الألماني في منطقة أرتسن بولاية سكسونيا السفلى غربي ألمانيا. وبحسب البيانات الأولية للشرطة، لقي شخص واحد على الأقل مصرعه جراء الحادث. كما ذكرت الشرطة أن المروحية سقطت في حوالي الساعة الثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي بالقرب من منطقة ديمكه.
وقال مسؤول محلي بمنطقة أرتسن إن مكان الحادث يقع بالقرب من منطقة غابات اندلعت فيها حرائق، مضيفاً أن قوات الإطفاء تقوم بالسيطرة على الحرائق.
بدوره أكد الجيش الألماني “بوندسفير” نبأ تحطم مروحية التدريب في ولاية سكسونيا السفلى. ووصف متحدث باسم الجيش تحطم المروحية بـ”الحادث” دون أن يكشف عن مزيد من التفاصيل. بيد أن المتحدث نفسه كشف في المقابل لوكالة الأنباء الألمانية أن الطائرة من نوع “يوروكوبتر إي سي 135” وأن شخصين كانا على متنها.
يشار إلى أن “يوروكوبتر إي سي 135” هي طائرة هليكوبتر خفيفة الوزن ذات محركين متعددة الأغراض تستخدم في المقام الأول في مهام الإنقاذ الجوي والمراقبة. كما لم يصدر الجيش الألماني في البداية أي معلومات عن مصير الأشخاص الذين كانوا على متنها.
تجدر الإشارة إلى أن المركز الدولي للتدريب على قيادة المروحيات في بوكبورغ يقع على بعد نحو 30 كيلومتراً من مكان الحادث. وبحسب معلومات وكالة الأنباء الألمانية، تم تطويق منطقة سقوط المروحية على نطاق واسع.

يُذكر أن مقاتلتين من طراز “يوروفايتر” تابعتين للجيش الألماني اصطدمتا ببعضهما البعض خلال تدريبات قتالية جوية الأسبوع الماضي في ولاية ميكلنبورغ-فوربومرن شمالي البلاد. وتمكن أحد قائدي الطائرتين من النجاة عقب هبوطه بمقعد القذف من الطائرة، إلا أنه أصيب بجروح. ولقي قائد الطائرة الثانية حتفه
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

“بطلة اللاجئين” تتسبب في أزمة بين ألمانيا وايطاليا

هناك من يعتبرها “بطلة انسانية” بامتياز، وهناك من يعتبرها “خارقة للقانون” وفي كل الأحوال فشخصيتها القوية تثير فضول الجميع. تحدي الألمانية كارولا راكيته قبطان سفينة “سي ووتش” سبب أزمة ديبلوماسية على المستوى الأوروبي حيث دعا وزير التنمية الألماني غير مولر الاتحاد الأوروبي إلى التدخل من إجل إطلاق سراح المواطنة الألمانية كارولا راكيته، التي تعتقلها السلطات الإيطالية، منذ دخولها السبت الماضي ميناء لامبيدوسا بسفينة “سي ووتش 3” وعلى متنها 41 مهاجرا، أنقذتهم من البحر المتوسط. وقال مولر إن راكيته تصرفت وفق “حالة طوارئ مطلقة”. وأضاف لصحيفة “باساور نويه برسه”: “لذلك أنتظر من بروكسل أن ترسل هنا إشارة واضحة فتطالب بإطلاق سراحها فورا”.
وبسب الدراما المحيطة بالسفينة “سي ووتش 3” تطالب المفوضية الأوروبية من جانبها بالاتفاق على مبدأ جديد لتوزيع اللاجئين ومزيد من التضامن مع الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي. وطبقا لما قاله وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر فإن الحكومة الألمانية “تحث على حل أوروبي مشترك” لاستقبال اللاجئين الذين كانوا على متن السفينة.
وأكد زيهوفر أن ألمانيا تقف بجانب فرنسا على رأس دول الاتحاد الأوروبي، التي تسعى بانتظام لأن “تفتح الموانئ في البحر المتوسط للناس الذين تعرضوا لمحن”. وأعرب لصحف “مجموعة فونكه” اليوم الإثنين عن تفاؤله بأنه نظرا للواقعة الحالية (سي ووتش 3) فإن المفوضية الأوروبية ستعمل على التفاوض بشأن حل.
من جهته، طالب الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم بألمانيا، الدول الأعضاء بدعم مطالب ألمانيا وقال أمينه العام لارس كلينغبايل: “عندما يتم اعتقال امرأة شابة في قلب أوروبا لأنها أنقذت (أرواح) غرقى؛ فهناك شئ خطأ”.
أما الرئيسة المشاركة بحزب الخضر المعارض أنالينا بيربوك فدعت وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إلى العمل بشكل نشط من أجل كارولا راكيته وقالت لصحيفة “دي فيلت” اليوم الإثنين “يجب على الخارجية الألمانية في قضية اعتقال قبطانة السفينة سي ووتش 3 العمل فورا وبنشاط خصوصا فيما يتعلق بالتعامل غير المفهوم من وضع كارولا راكيته قيد الإقامة الجبرية والسماح لها بالتواصل فقط مع محاموها”.

ومن جانبه قال محامي كارولا راكيتا إنها أعربت الأحد عن أسفها على أي ازعاج سببته عندما حاصرت سفينتها زورقا تابعا للشرطة عند الرصيف بميناء لامبيدوسا. وقال اليساندرو جامبريني محامي راكيتا لرويترز عبر الهاتف إن القبطان الألمانية أوقفت محركات السفينة (سي ووتش 3) على الفور عندما أدركت أنها ربما اقتربت كثيرا من زورق الدورية. وأضاف “هي آسفة للغاية لتسببها في حالة من الخطر والرعب بين مسؤولي شرطة الجمارك. لقد كانت مناورة صعبة لكنها كانت تشعر دائما أنها تقوم بها بطريقة آمنة… لقد كانت تقترب ببطء شديد”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

………المزيد 

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: