أخبار ألمانيا والعالم اليوم :خبر سعيد من ألمانيا / خليفة ميركل تغضب نتنياهو وترامب/ولاية ألمانية تؤسس هيئة لـ”المشاركة الإسلامية”/تفاصيل هروب زوجة حاكم خليجي إلى ألمانيا

الأميرة الأردنية، “هيا بنت الحسين” زوجة، حاكم دبي، “محمد بن راشد آل مكتوم
الأميرة الأردنية، “هيا بنت الحسين” زوجة، حاكم دبي، “محمد بن راشد آل مكتوم
برلين - صوت ألمانيا/
برلين –  صوت ألمانيا/
خليفة ميركل تغضب نتنياهو وترامب

في وقت تروج فيه الإدارة الأمريكية لما بات يسمى إعلاميا بـ”صفقة القرن”، عبرت رئيسة الحزب المسيحي الديموقراطي الألماني عن موقف قد لا يروق بالضرورة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
دعت رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي الألماني، أنيغريت كرامب-كارنباور، خلال زيارتها لإسرائيل إلى تأسيس دولة فلسطينية بجانب الإسرائيلية. وقالت خليفة المستشارة أنغيلا ميركل في رئاسة الحزب أمام صحفيين في القدس “أتمسك أنا أيضا بصفتي رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي بحل الدولتين المتفاوض عليه”. وأجرت كرامب-كارنباور، في وقت سابق اليوم محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، وقالت إن المحادثات في اللقائين دارت أيضا حول العلاقات مع الفلسطينيين.
وبررت كرامب-كارنباور عدم لقائها بمسؤولين فلسطينيين خلال زيارتها بضيق الوقت ومحور الزيارة، وقالت “قررت أن استغل مساحة الوقت الضيقة للإلمام أولا بقضايا أخرى في إسرائيل”، مضيفة أن زيارتها المقبلة لإسرائيل من المفترض أن تدور بعد ذلك حول العلاقات الألمانية-الفلسطينية. وكان من المعتاد في الماضي أن يلتقي ساسة ألمان خلال زيارتهم لإسرائيل مسؤولين فلسطينيين.
وتتمسك ألمانيا بحل الدولتين في النزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وذلك بتأسيس دولة فلسطينية بجانب إسرائيل. وهذه أول زيارة تقوم بها كرامب-كارنباور خارج أوروبا، منذ توليها رئاسة الحزب نهاية العام الماضي. وقالت كرامب-كارنباور أمس إنها اتخذت عن قصد القرار بأن تكون إسرائيل أول زيارة رسمية لها خارج الاتحاد الأوروبي.

ووصلت كرامب-كارنباور إلى إسرائيل مساء الأحد، ومن المنتظر أن تعود إلى ألمانيا في وقت لاحق اليوم. وزارت كرامب-كارنباور نصب “ياد فاشيم” لإحياء ذكرى ضحايا محرقة النازية “هولوكوست” في القدس وألقت خطابا في مؤتمر للأمن بالقرب من تل أبيب

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
خبر سعيد من ألمانيا 

في خبر سعيد أظهرت بيانات من مكتب العمل الاتحادي تراجع معدل البطالة في ألمانيا بشكل طفيف في يونيو مقارنة بالشهر السابق لكن كانت هناك زيادة في البطالة الجزئية مما يشير بوضوح إلى ضعف في الاقتصاد.
وانخفض عدد العاطلين عن العمل المعدل موسميا بمقدار ألف شخص ليصل إلى 2.281 مليون مقارنة بالشهر السابق. وكان من المتوقع ان سيجل انخفاضا بواقع بثلاثة آلاف شخص. وظل معدل البطالة عند 5 بالمئة.
وقال المكتب في بيان “تأثير تباطؤ البيئة الاقتصادية يظهر بشكل أوضح في البطالة الجزئية، الأمر الذي يعكس أيضا التغييرات في سياسة سوق العمل وعدم القدرة على العمل على المدى القصير”.

وبحسب البيانات المعدلة موسميا، ارتفع عدد من يعانون من بطالة جزئية بواقع ستة آلاف شخص إلى 3.172 مليون.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

ولاية ألمانية تؤسس هيئة لـ”المشاركة الإسلامية”

في أول سابقة من نوعها بألمانيا، أطلقت ولاية شمال الراين ـ فيستفاليا هيئة أسمتها “المكتب التنسيقي للمشاركة الإسلامية”. الهيئة تسعى لتحقيق مجموعة من الأهداف المحددة التي تعني المسلمين المقيمين في الولاية.
افتتحت ولاية شمال الراين ـ فيستفاليا (غرب) ما أطلقت عليه “المكتب التنسيقي للمشاركة الإسلامية”، محددة هدفه الرئيسي في “تجسيد الخطاب حول المسلمين”. والمقصود بذلك خلق أدوات ملموسة تسعى إلى ترجمة نتائج الحوار مع وحول المسلمين على أرض الواقع، كما أوضح ذلك وزير الاندماج التابع للولاية، يوآخيم ستامب من الحزب الديمقراطي الحر.
وأعرب الأخير عن أمله في أن يضمن هذا المكتب مشاركة أكثر فعالية لمسلمي الولاية داخل المجتمع، مشددا على ضرورة “إحياء وإعادة” الحوار مع الجمعيات الإسلامية، لأنه وحسب اعتقاده بات الحوار بين الولاية وبين هاته الجمعيات في الآونة الأخيرة شكليا فقط ودون إفراز نتائج ملموسة.
ويشمل المكتب التنسيقي هذا، “منتدى للمجتمع المدني الإسلامي” يخدم مصالح هذه الجالية. كما يشمل المكتب أيضا “مجلس خبراء” يتولى مهمة تقديم الاستشارات لحكومة الولاية في القضايا التي تهم المسلمين مثل ارتداء الحجاب في المدارس والمقابر الإسلامية وغيرها.

وتسعى الولاية التي تعد الأكبر من حيث عدد سكان ألمانيا إلى إرسال إشارة واضحة مفادها أن للمسلمين مكان راسخ داخل المجتمع، يقول وزير الاندماج الذي أوضح أن وزارته حصلت على العديد من الطلبات من اتحادات المسلمين لتفعيل الحوار ، وهذا المكتب “هو ردّ على ذلك”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

تفاصيل هروب زوجة حاكم خليجي إلى ألمانيا

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن تفاصيل “هروب” الأميرة الأردنية، “هيا بنت الحسين”، فرارا من زوجها، حاكم دبي، “محمد بن راشد آل مكتوم”.
وقالت الصحيفة، إن الأميرة هيا تختبئ في لندن، رفقة ابنيها “الجليلة 12 سنة”، و”زايد 7 سنوات”.
و قالت “ديلي ميل”، أن دبلوماسية ألمانية ساعدت الأميرة الأردنية بالهروب من دبي، وطلب اللجوء السياسي في ألمانيا، قبل أن تغادرها إلى لندن. وتحدثت الصحيفة عن احتمالية اندلاع أزمة بين أبو ظبي وبرلين، على خلفية قضية الأميرة الأردنية التي تسعى للحصول على الطلاق.
ونوهت الصحيفة، إلى أن الأميرة هيا، التي درست في “أكسفورد”، لم تظهر في الأماكن العامة منذ 20 مايو.
فيما توقفت حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي عن النشاط، منذ فبراير.

يشار إلى أن التقارير زادت حول الأميرة هيا، بعد غيابها عن مهرجان “رويال أسكوت” للخيول في دبي، الذي برزت فيه زوجة حاكم دبي بحضورها السنوي على الدوام.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
……..المزيد 

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: