هام لمن يرغب في السفر الى المانيا

الكنائس الرومانية في ألمانيا
الكنائس الرومانية في ألمانيا
برلين –  صوت ألمانيا/ ألمانيا في وجهة أوروبية ساحرة لا تفقد بريقها أبداً وتتمتع بتنوع الأنشطة السياحية لتلائم كافة الافراد.
واليوم نتعرف معكم على مجموعة من أهم النصائح الواجب معرفتها قبل السفر الى ألمانيا في عطلات هذا الموسم..
تعرف على الطقس
يجب قبل السفر معرفة الطقس في ألمانيا فهي تتسم بالبرودة وغزارة الأمطار في الفترة بين الخريف والربيع أما موسم الصيف فتميل درجة الحرارة للاعتدال ولكنه موسم الازدحام السياحي أيضاً.
طبق القوانين
في ألمانيا يفضل أن تحمل اثبات هوية أو جواز سفر في كل وقت حيث قد يطلب أحد مسؤولي الأمن الاطلاع عليه وهذه قاعدة لكل السائحين.
اتبع قواعد المشي
عند التمشية في الشوارع عليك الالتزام بالسير على الرصيف واحترام قواعد المرور وعدم المشي في ممر الدراجات فهو مخصص لركوب الدراجات الهوائية فقط.
احتفظ بنقود ورقية
يجب ان تحتفظ على الدوام بمبالغ نقدية ورقية كافية حيث ان بطاقات الائتمان لا يتم قبولها في كل مكان في ألمانيا خصوصاً المقاهي والمتاجر المحلية النائية.
اختر الأحذية المريحة
المشي عادة طبيعية منتشرة بشدة في ألمانيا بالاضافة الى ركوب الدراجات، وبينما ينصح السائحين دائماً بممارسة المشي في ألمانيا فإنه من اللازم اصطحاب أحذية مريحة وملائمة للمشي الطويل حيث ان الشوارع الألمانية مرصوفة بالحصى.
تعلم بعض الكلمات الأساسية
معظم المواطنين في ألمانيا يجيدون اللغة الانجليزية وسيمكنك من التعامل معهم بشكل سلس، ولكن في بعض المدن البعيدة عن المناطق السياحية قد تواجهك مشاكل في التفاهم مع السكان المحليين وكبار السن لذا ينبغي معرفة بعض الكلمات الأساسية.
البقشيش
البقشيش في ألمانيا غير مفروض فليس من الضروري أن تدفع البقشيش مع كل فاتورة الا بحسب رغبتك.
وسائل النقل
يفضل عدم استئجار السيارات في ألمانيا نظراً لازدحام الطرق في ألمانيا التي تزيد من صعوبة القيادة بالاضافة الى أسعار الوقود المرتفعة وأسعار أماكن الانتظار وكذلك الاستعانة بالتاكسي سيكلفك كثيراً..ويفضل الاعتماد على وسائل النقل العام في ألمانيا فهي متطورة ومريحة للغاية كما توفر الكثير من الاموال.
تعرف على مواعيد العمل
يوم الأحد هو يوم عطلة حيث تكون جميع المتاجر مغلقة وفي الأيام العادية يكون موعد اغلاق المحلات في الساعة السادسة والقليل منها يغلق الساعة الثامنة، فينبغي تنظيم الوقت وشراء احتياجاتك مبكراً.
قواعد تذاكر المترو والقطار
عند استخدام المترو والقطارات في برلين ستفاجأ بعدم وجود موظف أمن لرؤية التذكرة قبل دخول القطار ولكن هذا لا يعني ألا تقوم بشراء التذكرة، حيث ان غرامة نسيان شراء التذكرة تبلغ 60 يورو بدون استثناءات.
ويجب عليك أيضاً بعد شراء التذكرة أن تقوم بتمريرها عبر جهاز خاص في المحطة لتقوم بتوثيقها وتسجيل الوقت والمحطة والساعة، فإذا لم تقم بهذه الخطوة أيضاً ستعاقب بالغرامة دون أدنى فرصة لتوضيح موقفك.
احتفظ بعملات معدنية كافية لدخول الحمام
ستحتاج للعملات المعدنية خلال وجودك في ألمانيا، فالدخول الى الحمامات العامة في محطات القطار والباص والمولات التجارية والمطاعم يكلفك ما يقرب من 50 سنت وحينها ستحتاج لأموال الفكة!
تعرف على نوع المياه قبل الشراء
شراء زجاجات المياه من المحلات والأكشاك في ألمانيا قد يكون تجربة معقدة، فالمياه المتعارف عليها في الغالب هي مياه غازية أو كربونية، وتتوفر العديد من الماركات كل منها يقدم عدة أنواع بدرجات غازية مختلفة مما سيصيبك بالحيرة عند الشراء واذا كنت ترغب في شراء المياه العادية النقية فعليك توضيح ذلك للبائع………المزيد 

الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: