أخبار ألمانيا والعالم اليوم : خطر كبير يواجة الطلاب في ألمانيا /من هي الألمانية التي تولت رئاسة المفوضية الأوروبية/ اطلاق سراح قبطانة سفينة الإنقاذ الألمانية / مقتل 40 مهاجراً في هجوم مروع على مركز للمهاجرين

البرلمان الاوروبي
البرلمان الاوروبي
برلين –  صوت ألمانيا/
خطر كبير يواجة الطلاب في ألمانيا 

أظهرت دراسة حديثة أن أغلبية التلاميذ في ألمانيا يعانون من الإقصاء والمكايدة والعنف الجسدي في المدارس.
وحسب الدراسة المعبرة، التي أعدت بتكليف من مؤسسة بيرتلسمان الألمانية، فإن نحو ثلث التلاميذ الذين شملتهم الدراسة يشعرون بعدم الأمان في المدارس.
شملت الدراسة 3448 على مستوى جميع ألمانيا، في سن 8 إلى 14 عاما.
وبناء على نتيجة الدراسة، طالب يورج دريجر، عضو مجلس إدارة المؤسسة، أصحاب القرار السياسي باتخاذ إجراءات لتحسين حماية الأطفال والناشئة في المدارس الألمانية.
ورأى معدو الدراسة أنه من “المربك” ارتفاع نسبة الاعتداءات في المدارس الابتدائية، حيث ذكر قرابة 30% ممن شملهم الاستطلاع من البنين والبنات، أنهم تعرضوا للمضايقة من تلاميذ آخرين، في الشهر السابق لاستبيان آرائهم، وتعرضوا للإقصاء “بل وللضرب العمد”.

وقال واحد من كل خمسة تلاميذ في مدارس التعليم الأساسي، إنهم تعرضوا لجميع هذه الأنواع الثلاثة من الاعتداءات في الشهر السابق للاستبيان، في حين انخفضت هذه النسبة في المدارس الثانوية إلى واحد من بين كل عشرة أشخاص.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
من هي الألمانية التي تولت رئاسة المفوضية الأوروبية

بعد فشل أبرز مرشحين لرئاسة المفوضية الأوروبية في الحصول على التأييد المطلوب، اتفق رؤساء دول وحكومات الاتحاد على أن تتولى وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين المنصب، بيد أن تعيينها يتطلب موافقة البرلمان الأوروبي.
قرر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي تسمية وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، رئيسة جديدة للمفوضية الأوروبية. وأعلن رئيس المفوضية دونالد توسك على تويتر أن هذا القرار جاء خلال القمة الطارئة للاتحاد الأوروبي المنعقدة في بروكسل اليوم الثلاثاء (الثاني من تموز/ يوليو 2019). ومن المقرر أن يصوت البرلمان الأوروبي رسميا على تعيينها يوم غد الأربعاء.
وكان رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك قد اقترح  اليوم على قادة دول الاتحاد الأوروبي اسم فون دير لاين لتولي رئاسة المفوضية الأوروبية بعد تعثر المقترحات السابقة وخصوصا رفض إيطاليا وبعض دول شرق أوروبا اختيار الاشتراكي الهولندي فرانز تيمرمانز للمنصب.
وتعتبر تسمية فون دير لاين، السياسية المحافظة، التي تنتمي إلى حزب المستشارة ميركل، المسيحي الديمقراطي، جزءا من حزمة تشمل رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل (ليبرالي) لخلافة توسك في رئاسة المجلس الأوروبي ووزير الخارجية الإسباني جوزيب بوريل (اشتراكي) كمفوض للاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية والأمن.
وحسب المقترح أيضا سيتولى رئيس وزراء بلغاريا السابق سيرغي ستانيشيف (اشتراكي) رئاسة البرلمان الأوروبي في الجزء الأول من الولاية (سنتان ونصف) ثم تذهب الرئاسة للسياسي البافاري مانفريد فيبر في النصف الثاني من الولاية.
انتقادات من الاشتراكيين والخضر
في غضون ذلك وجه نواب اشتراكيون ديمقراطيون ونواب من حزب الخضر في البرلمان الأوروبي انتقادا لاذعا لترشيح فون دير لاين، لرئاسة المفوضية الأوروبية. وقال أودو بولمان، العضو الاشتراكي في البرلمان: “هذه الصفقة ليست مقبولة من وجهة نظر الاشتراكيين الديمقراطيين في البرلمان الأوروبي”.
كما قال سفن غيغولد، عضو حزب الخضر، في البرلمان الأوروبي، منتقدا الاقتراح على حسابه على موقع تويتر: “إنه اقتراح مرير، ليست فون دير لاين مرشحة بارزة، ولا تزال هناك في ألمانيا لجنة تحقيقات بسبب منح عقود استشارية بشكل مخالف للقواعد، أوروبا تستحق شيئا أفضل”.

وكان الاشتراكيون الديمقراطيون وحزب الخضر قد اتفقوا، بالتعاون مع حزب الشعب الأوروبي في البرلمان الأوروبي، على انتخاب رئيس المفوضية، فقط من بين مانفريد فيبر، من حزب الشعب الأوروبي (محافظ)، وفرانس تيمرمانز، من الاشتراكيين الديمقراطيين، لكنهما لم يحظيا بدعم كاف داخل دول الاتحاد الأوروبي
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

اطلاق سراح قبطانة سفينة الإنقاذ الألمانية

أمر القضاء الإيطالي بإطلاق سراح كارولا راكيته قائدة سفينة الإنقاذ الألمانية “سي ووتش 3″، والتي باتت تعرف بـ منقذة اللاجئين” وقد دافعت عن قرارها بالرسو بصورة غير قانونية، بيد أنها نفت نيتها الاحتكاك بالجمارك الإيطالية.
أفادت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا”  بأنه تم إطلاق سراح كارولا راكيته قبطانة سفينة الإنقاذ الألمانية “سي ووتش3” الخاضعة للإقامة الجبرية في إيطاليا، بعد جلسة استماع سابقة للمحاكمة في إيطاليا.
يذكر أنه تم احتجاز سفينة الإنقاذ ووضعت قائدتها، كارولا راكيته، التي باتت تعرف بـ “منقذة اللاجئين” قيد الإقامة الجبرية، في مطلع الأسبوع بعد عدم امتثالها لأوامر السلطات الإيطالية ودخولها بالسفينة وعلى متنها 40 مهاجرا ميناء لامبيدوسا.
وكان محامي الدفاع عن كارولا راكيته، قد قال في وقت سابق اليوم لوكالة الأنباء الألمانية، إن موكلته دافعت عن قرارها بالرسو بصورة غير قانونية في أحد الموانئ الإيطالية. ونقل عنها قولها للقضاة الإيطاليين إن الوضع على متن سفينة إنقاذ المهاجرين كان يتسم بـ “التوتر الشديد”.
وحسب محامي الدفاع، فإن راكيته، التي تم احتجازها يوم السبت الماضي بعد أن دخلت بالسفينة عنوة إلى ميناء جزيرة لامبيدوزا الايطالية، أخبرت القضاة بأنها لم تكن تعتزم الاحتكاك بالقارب التابع للجمارك الإيطالية أثناء عملية الرسو، مؤكدة أنها لم تر القارب قبل أن تحتك به.

يشار إلى أن متظاهرين في عدة مدن ألمانية أعربوا في وقت سابق اليوم عن تضامنهم مع قبطانة سفينة الإغاثة الألمانية “سي ووتش3” المحتجزة في  إيطاليا، كارولا راكيته وطالبوا بإطلاق سراحها.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

 مقتل 40 مهاجراً في هجوم مروع على مركز للمهاجرين

دان الاتحاد الأوروبي “الهجوم المروع” على مركز للمهاجرين قرب طرابلس عبر استهدافه بغارة جوية أدت إلى مقتل 40 مهاجراً
قالت مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة  إنه لا يمكنها تأكيد من الذي نفذ الضربة على مركز المهاجرين في طرابلس والذي كان يؤوي نحو 600 شخص، ودعت لإجراء تحقيق مستقل في الحادث. وقد قتل ما لا يقل عن 40 مهاجرا وأصيب أكثر من 70 آخرين بجروح في غارة جوية استهدفت فجر اليوم مركزاً لاحتجازهم في تاجوراء، الضاحية الشرقية لطرابلس، وشنّتها بحسب حكومة الوفاق المعترف بها دولياً قوات الجنرال المتقاعد خليفة حفتر التي تحاول منذ ثلاثة أشهر السيطرة على العاصمة.
وقال المتحدّث باسم طواقم الإسعاف أسامة علي إنّ “هذه حصيلة أولية والعدد مرشّح للارتفاع”، مشيراً إلى أنّ 120 مهاجراً كانوا داخل العنبر الذي أصيب إصابة مباشرة في الغارة.
وشاهد مصور وكالة فرانس برس جثثاً ممدّدة على أرض العنبر وبجانبها أشلاء بشرية اختلطت بمتاع وملابس مضرجة بالدماء. وأضاف المصور أنّ طواقم الإنقاذ كانت لا تزال تبحث تحت الأنقاض عن ناجين محتملين، في حين كانت سيارات الإسعاف تزرع المكان ذهاباً وإياباً لنقل الجرحى والقتلى.
بحسب مسؤولين عن مركز الاحتجاز فإنّ الغارة نفّذتها قوات الجنرال المتقاعد خليفة حفتر، الرجل القوي في شرق ليبيا والذي يشنّ منذ حوالى ثلاثة أشهر هجوماً للسيطرة على العاصمة طرابلس مقرّ “حكومة الوفاق الوطني” المناوئة له والمعترف بها من المجتمع الدولي.
وعقب الغارة أصدرت حكومة الوفاق بياناً دانت فيه “بأشدّ العبارات الجريمة البشعة التي استهدف فيها الطيران التابع لمجرم الحرب خليفة حفتر، لمركز إيواء المهاجرين في تاجوراء، والذي أدّى إلى قتل وجرح العشرات”. وأضاف البيان أنّ هذا “الهجوم الجبان يعتبر بمثابة جريمة قتل جماعي وجريمة حرب تضاف لقائمة الانتهاكات الجسيمة ضد الانسانية التي يرتكبها” حفتر.
وأكّدت الحكومة في بيانها أنّ “هذا القصف الذي طال مركز الإيواء كان متعمّداً ولم يكن بشكل عشوائي، بل كان باستهداف مباشر ودقيق”.
ما حقيقة الدور التركي في ليبيا؟
كما طالب البيان البعثة الأممية لدى ليبيا بتقصّي حقائق لمعاينة الموقع وتوثيق هذه العملية الإجرامية” و”المجتمع الدولي (…) باتخاذ موقف واضح وحازم من هذه الانتهاكات المستمرة والعمل على إيقاف هذا العدوان فوراً”.
وتكتظ مراكز إيواء المهاجرين في ليبيا بعشرات الآلاف ممّن تمّ اعتراضهم او إنقاذهم في البحر ويعيش هؤلاء في ظروف غير إنسانية.
وعبّرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مراراً عن قلقها على مصير نحو 3500 من المهاجرين واللاجئين “المعرّضين للخطر” لوجودهم في مراكز ايواء قرب مناطق المعارك المستمرة جنوب طرابلس.
ورغم استمرار الفوضى، لا تزال ليبيا دولة عبور رئيسية للفارين من النزاعات وعدم الاستقرار من مناطق أخرى في إفريقيا والشرق الأوسط.

ومنذ انطلاق هجوم قوات حفتر على العاصمة طرابلس، سقط نحو 739 قتيلاً على الأقل وأصيب أكثر من 4 آلاف آخرين، فيما وصل عدد النازحين إلى 94 ألف شخص، بحسب وكالات الأمم المتحدة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

………المزيد 
الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: