السلطات الألمانية تطالب 34 ألفا بمغادرة البلاد

برلين – صوت المانيا / انتقدت المفوضية الأوروبية نهج ألمانيا في ترحيل اللاجئين الذين رفضت السلطات المختصة طلبات لجوئهم. فيما أعلنت الحكومة الألمانية أنها قلقة للغاية حيال اشتباكات وقعت بين مئات من طالبي اللجوء في مركز استقبال، في وقت عارضت زغرب بشدة فتح طريق الجنوب أمام المهاجرين.

وبحسب بيانات صحيفة “فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج” الألمانية استنادا إلى مكتب الإحصاء الأوروبي، بلغ عدد الأشخاص المتواجدين في ألمانيا العام الماضي بدون تصاريح إقامة 128 ألف شخص، وطالبت السلطات الألمانية 34 ألفا منهم فقط بمغادرة البلاد، ولم ينفذ ذلك سوى 22 ألف فرد منهم، ما أدى إلى اتساع الفجوة بين قرارات الترحيل والعدد الفعلي للمرحلين مقارنة بعام 2013.
وقالت الناطقة باسم المفوضية الأوروبية في بروكسل إن المفوضية أرسلت خطابات إلى عدة دول أعضاء في الاتحاد، ذكرت فيها أن عدد قرارات الترحيل أقل بكثير من عدد المهاجرين غير الشرعيين وأيضا من عدد الحالات التي تم ترحيلها بالفعل.

وأكدت الناطقة أهمية التوازن في سياسة اللجوء، موضحة أن المضطهدين سياسيا يتعين حصولهم على حماية في أوروبا، بينما يتعين أيضا ترحيل المهاجرين الذين ليس لديهم حق في البقاء في الاتحاد الأوروبي. وقالت: «التضامن والمسؤولية لا يتعارضان مع بعضهما البعض»، مشيرة إلى أن هذا هدف أجندة الهجرة التي طرحها رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر.

ووسط هذه التطورات، أعلنت الحكومة الألمانية أنها قلقة للغاية حيال اشتباكات وقعت أول من أمس بين مئات من طالبي اللجوء في مركز استقبال، فيما تقترح نقابة للشرطة الفصل بين المسيحيين والمسلمين في مراكز الإيواء.

وقال الناطق الاعلامي في وزارة الداخلية توبياس بلات: «نلاحظ بقلق بالغ أنه كان هناك عنف في مركز الإيواء».

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد
البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

اترك رد

error: Content is protected !!