مسجد في ألمانيا

أخبار ألمانيا والعالم اليوم :تهديد بتفجير واحد من أكبر مساجد ألمانيا/ألمانيا تقرر سحب الجنسية الألمانية من هؤلاء /ظهور أول حالة لهذا المرض الغريب في ألمانيا /رجل يعتدي على فتاة بطريقة “ليلى والذئب” في ألمانيا

برلين - صوت ألمانيا/
برلين –  صوت ألمانيا/
تهديد بتفجير واحد من أكبر مساجد ألمانيا

بعد تهديد “بتفجير قنبلة”، أخلت الشرطة المسجد الكبير في كولونيا، التابع لأكبر جمعية تركية في ألمانيا. وقام عدد كبير من قوات الأمن بتفتيش مجمع المسجد وإغلاق محيطه وبعد عمليات بحث لساعات لم يعثر على شيء.
عقب تلقي رسالة تهديد إلكترونية، أغلقت السلطات الألمانية “المسجد المركزي” التابع لاتحاد الشؤون الإسلامية التركي (ديتيب) في مدينة كولونيا الألمانية والمنطقة المحيطة به على نطاق واسع. وقال متحدث باسم الشرطة: “محتوى الرسالة كان تهديدا إلى حد كبير، ما حتّم علينا التصرف على نحو مباشر”.
وتم إخلاء المسجد، وقام “عدد كبير للغاية” من قوات الأمن يقوم بتفتيش مجمع المسجد قبل ظهر اليوم، “لكنهم لم يعثروا .. على شيء قد يشكل مصدر خطر”، حسب المتحدث باسم الشرطة. وتم خفض العملية الأمنية تدريجيا بعد ساعة ونصف.
وعند الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت ألمانيا تم فتح المسجد مرة أخرى، وكذلك المنطقة المحيطة به كما ذكرت وسائل إعلام ألمانية عديدة منها الإذاعة المحلية بولاية شمال الراين فيستفاليا (WDR) في هذه التغريدة.
وبدأت السلطات الأمنية في كولونيا تحقيقات في واقعة الثلاثاء بتهمة الاشتباه في تعكير السلم العام عبر التهديد بارتكاب جرائم. وقال متحدث باسم اتحاد “ديتيب”، أكبر مؤسسة إسلامية في ألمانيا، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الأمر يتعلق بتهديد بتفجير قنبلة.
وذكر المتحدث باسم “ديتيب” زكريا ألتوغ أن الإخلاء تم على نحو هادئ، مضيفا أنه ليس من المعروف عدد الأفراد الذين كانوا متواجدين داخل مجمع المسجد في ذلك الوقت وأضاف: “نشعر بالقلق والخوف، فنحن نرى تركيزا من الهجمات التي تستهدف مساجد… التهديد بتفجير قنبلة ينتقل بنا إلى نوعية جديدة من المخاطر”.
وأشار اتحاد ديتيب إلى وقوع اعتداءات على مسجدين قبل ذلك، حيث تم إحراق أحد الأعلام في اعتداء على مسجد تابع للاتحاد التركي في كارلسروه ليلة الثلاثاء، وسبق ذلك في الرابع من تموز/ يوليو الجاري تعرض مسجد في شليزفيغ بولاية شليزفيغ هولشتاين بشمال ألمانيا للاعتداء أيضا.
وافتتح “المسجد المركزي” أو المسجد الكبير في كولونيا رسميا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أيلول/ سبتمبر الماضي، وهو ما انتقده ساسة على المستوى الاتحاد والولايات في ألمانيا. ويواجه اتحاد “ديتيب” انتقادات بسبب صلاته بالسلطة في أنقرة وعدم استقلاله الهيكلي والسياسي عن الحكومة التركية.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
ألمانيا تقرر سحب الجنسية الألمانية من هؤلاء

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
دارت تحت قبة البوندستاغ (البرلمان الألماني)، نقاشات حادة وطويلة أخرها التعديلات الجديدة على قانون الجنسية في ألمانيا، أبرزها كانت سحب الجنسية من أشخاص يحملون جنسيات أخرى ويقاتلون في صفوف تنظيمات إرهابية مثل داعش.
وقال المحامي الالماني أسامة العاجي “القانون الألماني يستثني المقاتلين في التنظيمات الإرهابية الذين يحملون الجنسية الألمانية فقط، والسبب يعود إلى أنه ووفقا للمادة 16 من القانون الألماني، فإن “سحب الجنسية يكون ممكنا”، إلا في الحالة التي يصبح فيها الشخص “عديم الجنسية”. كما يستثني القانون الألماني القاصرين ايضا.
من جهته يرى كريم الواسطي عضو مجلس الاندماج في مقاطعة ساكسونيا السفلى أن التعديل الجديد بخصوص سحب الجنسية من أشخاص انتسبوا لجماعات إرهابية يمنح هؤلاء فرصة الهروب من المحاكمة.

ويهدف المشرعون الالمان من خلال هذه التشريعات، إصلاح قانون الجنسية الذي يطال بشكل أساسي المقاتلين الإرهابيين ومتعددي الزوجات ومزوري الهوية الأصلية.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

ظهور أول حالة لهذا المرض الغريب في ألمانيا 

أكدت ولاية سكسونيا-أنهالت الألمانية أن بومة ثلجية نافقة في حديقة حيوانات مدينة فيتنبرج في شرق ألمانيا كانت حاملة لفيروس غرب النيل.
ويتسبب الفيروس في حمى غرب النيل، والتي ظهرت لأول مرة في ألمانيا في الحيوانات عام 2018.
والحالة الأخيرة هي أول حالة مؤكدة للإصابة بفيروس غرب النيل في الحيوانات بألمانيا هذا العام، وقد تم تأكيدها بشكل منفصل من قبل معهد فريدريش لوفلر (FLI) ، المعهد الوطني الألماني لصحة الحيوان.
وقال المعهد إنه من المحتمل أن يتمكن الفيروس من البقاء على قيد الحياة خلال فصل الشتاء بسبب درجات الحرارة المعتدلة نسبيا في المنطقة.
وفي العام الماضي، تأكد إصابة 12 طائرا واثنين من الخيول بالفيروس، الذي ينتقل عن طريق سلالات معينة من البعوض. والبوم والطيور الجارحة والغربان هي أكثر الأنواع المضيفة للفيروس شيوعا. ومع ذلك، يمكن أيضا أن ينتقل الفيروس إلى الخيول والبشر.
ولم تسجل ألمانيا مطلقا حالة إصابة بحمى غرب النيل عند البشر. وفقا لبيانات المعهد، فإن 80%من حالات الإصابة بالفيروس لا تظهر عليها أي أعراض على الإطلاق، بينما تظهر أعراض خفيفة للغاية، مثل الحمى، على حوالي 20% من الحالات، بينما قد تشتد أعراض الحمى لدى أقل من واحد في المئة من الحالات.
وقال المعهد إنه سيراقب تطور الفيروس في حديقة الحيوان بعناية. وكان الباحثون قد توقعوا بالفعل أن الفيروس سيظل قادرا على الانتشار بعد فصل الشتاء المعتدل.

وكان عالم الفيروسات أوته تسيجلر قال في أبريل الماضي: “احتمال أن يتمكن الفيروس من البقاء على قيد الحياة في البعوض هذا الشتاء مرتفع للغاية
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

رجل يعتدي على فتاة بطريقة “ليلى والذئب” في ألمانيا

بعد واقعة اغتصاب فتاة تبلغ من العمر 11 عاما في مدينة ميونخ جنوبي ألمانيا، أقر الجاني المشتبه فيه الذي كان متخفياً بقناع ذئب بالاتهامات المنسوبة إليه.
وقالت متحدثة باسم الادعاء العام في ميونخ اليوم: “يمكن تقييم ذلك على أنه اعتراف”، إلا أنها أحجمت عن ذكر أية تفاصيل في الوقت الراهن.
وقال محامي المشتبه فيه: “موكلي سلم عن طريقي اعترافاً خطياً صريحاً كي يوفر على الفتاة، على الأقل، الخضوع لاستجواب مكثف بعد ذلك”. بحسب ما ذكرته صحيفة “بيلد” الألمانية.

ويشتبه أن الجاني (42 عاما) اجتر الفتاة (11 عاما) إلى منطقة شجيرات في حي “أوبرجيزنج” في ميونخ واغتصبها هناك. وتمكن المحققون من العثور على قناع الذئب في حاوية نفايات بالقرب من محل سكن الرجل الأسبوع الماضي، وتم من خلالها تعقب المشتبه فيه.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

…….المزيد 
الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: