روابط التقديم لثلاث كورسات عالمية مجانية

دورة على الانترنت مجانا
دورة على الانترنت مجانا
منح مجانية –  صوت ألمانيا/منصة كورسيرا Coursera تعد أشهر منصات التعلم الإلكتروني عبر الإنترنت حيث بلغ عدد المستخدمين بها 33 مليون مستخدم، وقد ورد في تقرير موقع Class Central لعام 2018 أن منصات التعلم الإلكتروني تمكنت من اجتذاب 101 مليون دارس وأن 900 جامعة على مستوى العالم بدأت في إنتاج كورسات يتم دراستها عبر الإنترنت كما بلغ عدد الكورسات المتاحة 11,400 كورس.
أدى تطور ونمو شبكة الإنترنت إلى إنتشار العديد من منصات التعلم الإلكتروني ويشار إليها بالاختصار الشهير MOOC والتي توفر العديد من الكورسات في مختلف المجالات للراغبين في الدراسة عبر الإنترنت، كما أن الأمر قد امتد ليشمل شراكات بين تلك المنصات وجامعات عالمية ومؤسسات شهيرة تقوم بإنتاج المحتوى التعليمي في عدة مجالات ويساهم في ذلك أعضاء من هيئة التدريس بالجامعات وخبراء من مؤسسات كبرى.
وإيمانًا منا بدور هذه المنصات في توفير محتوى تعليمي متميز يساهم بشكل مباشر في تحسين المستوى المعرفي  للأشخاص الراغبين في تطوير أنفسهم والدخول إلى مجالات عمل واعدة، فقد إخترنا لكم مجموعة من الكورسات المجانية المتاحة على منصة كورسيرا وهي كالتالي:

1- إبدأ تصميم تطبيق أندرويد بنفسك Build Your First Android App
هذا الكورس مقدم من CentraleSupélec وهو معهد فرنسي للتعليم العالي متخصص في تدريس الهندسة والتكنولوجيا، و يعتمد الكورس على التطبيق العملي وتنفيذ مشروع كامل يشمل إنتاج تطبيق أندرويد في النهاية.
يوفر لك الكورس قوالب بناء قابلة للتخصيص لتتمكن من إنتاج تطبيقات أندرويد مختلفة، والفترة الزمنية اللازمة لإتمام الكورس والمشروع الخاص به 20 ساعة تقريبًا تنقسم إلى 10 ساعات للدراسة و 10 ساعات لتنفيذ المشروع، وذلك على مدار 4 أسابيع.
كل ما تحتاج إليه للإلتحاق بهذا الكورس هو جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت وهاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد، كما يجب أن تكون على دراية بمبادئ برمجة الجافا.
الكورس متاح مجانًا ويمكنك الإلتحاق به اضغط هنا مباشرة
إذا أردت أن تحصل على شهادة معتمدة يجب عليك سداد 49 دولار.
2- الأمن الإلكتروني ونطاقاته العشرة  Cybersecurity and Its Ten Domains
هذا الكورس مقدم من مؤسسة أمريكية تسمى University System of Georgia وهي وكالة تضم 26 مؤسسة للتعليم العالي بولاية جورجيا الأمريكية، والكورس مصمم للمبتدئين في عالم الأمن الإلكتروني.
هذا الكورس لا يتطلب وجود سابق معرفة بمجال أمن المعلومات، كما يقوم بتوجيه الدارسين إلى مراجع مفتوحة مجانية لتعلم المزيد عن نطاقات هذا المجال الواعد، ومنها على سبيل المثال وليس الحصر إدارة المخاطر و التشفير وأمن الشبكات وبنية أمن المعلومات وغيرها الكثير.
الكورس سيحتاج منك تكريس 8 ساعات تقريبا لمطالعة المحتوى التعليمي الخاص به وذلك على مدار 4 أسابيع، وهو متاح مجاناً ويمكنك الإلتحاق به من هنا
اضغط هنا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

الحصول على شهادة إتمام الكورس يتطلب دفع 49 دولار.

3- دليل المطورين لإنترنت الأشياء  A Developer’s Guide to the Internet of Things
 قامت شركة IBM بتوفير المحتوى التعليمي لهذا الكورس على منصة كورسيرا، وللعلم فإنه يتطلب معرفة سابقة بمجال البرمجة، كما يتطلب تكريس 30 ساعة تقريبًا على مدار 4 أسابيع لإتمامه.
الهدف من هذا الكورس هو تدريب الدارسين على تطوير حلول لتقنيات إنترنت الأشياء بحيث تقوم بتجميع البيانات من الأجهزة الموثوقة وإرسالها إلى منصة سحابية ليتم الإستفادة منها بعدة طرق.
الكورس متاح مجانًا على منصة كورسيرا
التسجيل للإلتحاق به من هنا مباشرة

إذا كنت تريد الحصول على شهادة إتمام الكورس فسيتوجب عليك سداد 79 دولار.

الكورسات الثلاثة المذكورة بالأعلى متاح بها خيار المساعدة المالية Financial Aid والذي يقدم إعفاءات مالية للدارسين الغير قادرين على سداد تكلفة الحصول على شهادات إتمام الكورسات، حيث يقومون بملء بعض البيانات ثم تتم مراجعتها بواسطة الموقع خلال فترة 15 يومًا وبعد ذلك يتم تحديد موقف الدارس واستحقاقه للإعفاء المالي……..المزيد 
المصدر – البوابة العربية للتقنية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: