العمل بالأسود في ألمانيا ومخاطره وموقف القانون من الذي يقوم بهذا العمل

العمل في ألمانيا
العمل في ألمانيا
برلين –  صوت ألمانيا/بعد التعديلات الجديدة للقوانين في ألمانيا اصبح العمل بالاسود هو خطر يقارب مخاطر الارهاب خاصة لمن يتخفون بطرق غير شرعية, او غير قانونية , أو من يعتبرونه عمل اضافي فيصبح وسيلة للتهرب من الضرائب,فالعمل الاسود في المانيا يجرمه القانون الألماني, ويتخذه الأشخاص للتهرب من الضرائب, لأن العمل الاسود بالمانيا يكون بدون عقد عمل, والعمل في المانيا بدون عقد عمل يعني عدم وجود سجل ضريبي للشخص في المانيا.. وفي مقابل ذلك يتكبد العامل مخاطر وصعوبات نظير هذا العمل الغير شرعي والذي يطلق عليه العمل الاسود ..
ولو نظرنا نحو مخاطر العمل بالاسود في المانيا نجدها كبيرة وصعبة , ورغم ذلك يتغاضى الكثير من الناس عن تلك المخاطر والصعوبات رغبة في توفير الأموال التي يتم دفعها للضريبة ..ومن مخاطر العمل بالاسود على العامل هو ان العمل بدون عقد عمل في المانيا يعتبر مخالفة لقانون العمل الالماني , وبناء علي ذلك يتم تغريم العامل أول مرة غرامة قد تصل لـ 5000 الاف يورو, وفي حال ضبط العامل مرة أخرى قد يتم مضاعفة الغرامة عليه كنوع من الردع .. وبعد ذلك قد يصل الأمر إلى السجن طالما لم يتبع التعليمات التي تلزمه بتسجيل العمل ودفع الضرائب المستحقة عليه ..
أما الشخص الذي وصل الى المانيا بطريقة غير شرعية, اي غير قانونية , في حال كشفه قد يتم ترحيله من المانيا, وقد يتم منع الشخص من دخول دول شنغن لمدة 5 سنوات متتالية .
ولكن دعونا نقول بأن المخاطر لا تنتهي بدفع الغرامة او بإلقاء عقوبة الغرامة فقط , لكن عند تجديد الاقامة في المانيا أو تحويل الاقامة المؤقتة الى اقامة دائمة في المانيا أو في حال التقدم بطلب للحصول على الجنسية الالمانية, قد تحسب علي الشخص في هذه الاحوال سابقة الذكر ويكون هناك نقاط على الشخص نفسه, وهى نقاط  غير جيدة تسجل في ملف الشخص, وقد تقف عقبة في طريق حصولة علي الاقامة او الجنسية لانه في تلك الحالة تعتبره الدولة شخص مشاكس لايتبع تعاليم الدولة وقوانينها ..
السجل العمالي في المانيا
عند التقدم للحصول علي عمل في المانيا, هناك سجل العامل والذي يحتوي علي كل مايخص العامل في المانيا سواء عمل قانوني او العمل الاسود وموقفه الضريبي ( سدد او متهرب ) , يطلب من الشخص تقديم هذا السجل عند التقدم للحصول على وظيفة في المانيا, وقد يجد الشخص رفض من الكثير من الشركات الالمانية بسبب هذا الأمر.
ومن مخاطر العمل بالاسود في المانيا على صاحب العمل فهي ضخمة, وهذه المخاطر تتمحور حول الغرامات المالية الكبيرة التي تفرضها المانيا على صاحب العمل, وهى غرامات تصل الى مئات الالاف من اليورو , وقد يتعرض صاحب العمل إلى السجن.
العمل بالاسود في المانيا لا يقتصر على المواطنين من خارج المانيا فقط, فهناك مواطنين ألمان يعملون بالأسود, لكن في حال كان العامل ليس مواطناً المانياً,يتحمل  صاحب العمل نفقات ترحيل الشخص إلى بلده.. هذه أبرز مخاطر العمل بالاسود في المانيا – ألمانيا, الهجرة إلى ألمانيا
 هناك مناطق في المانيا تشتهر بالعمل بهذه الطريقة, وهى مناطق شرق المانيا التي يتواجد في الروس بشكل كبير وللاسف نجد معظم المهاجرين بطريقة غير شرعية لألمانيا يشتغلون العمل بالأسود, وذلك لأنهم لا يمتلكون وثائق قانونية تسمح لأصحاب العمل بتوظيفهم, فلا يكون أمام الشخص الذي وصل لألمانيا بطريقة غير شرعية إلا العمل بهذه الطريقة وربما مجبرا عليها للتعايش .. فالكثير من المهاجرين لا يفكرون في العمل بالاسود في المانيا  للتهرب من ضريبة العمل في المانيا.. ولكن يبحث المهاجر بشكل غير شرعي عن العمل بهذه الطريقة لأنها الوسيلة الوحيدة المتاحة أمامه, والكثير من أصحاب العمل يمنحون الأشخاص هذه الوظائف, وفي المقابل يستغلونهم استغلالا كبيرا من حيث أجر ساعة العمل في المانيا, ومن حيث عدد ساعات العمل الرسمية مقارنة بعد ساعات العمل بالاسود في المانيا ……..المزيد 

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!