أخبار ألمانيا والعالم اليوم :​ محاكمة ثلاثة عرب بتهمة التخطيط لهجوم إرهابي كبير في ألمانيا /خطورة النجاحات الانتخابية لحزب البديل على ألمانيا/هل باعت ألمانيا كيماويات لنظام الأسد؟ /إشعاع الانفجار الغامض يهدد السكان

المحكمة الدستورية الفيدرالية
المحكمة الدستورية الفيدرالية
برلين –  صوت ألمانيا/
محاكمة ثلاثة عرب بتهمة التخطيط لهجوم إرهابي كبير في ألمانيا

يمثل ثلاثة عراقيين أمام المحكمة العليا في هامبورغ بتهمة الإعداد لهجوم إرهابي. الادعاء العام يشير لوجود أدلة على صلات لهم بـ “داعش” لكنهم ليسوا أعضاء فيه كما أنهم لم يحصلوا على أمر مباشر منه بتنفيذ اعتداء في ألمانيا.
حرك الادعاء العام  دعوى قضائية ضد ثلاثة عراقيين بتهمة الإعداد لهجوم إرهابي “ذي دوافع إسلامية متطرفة” في ألمانيا. وأعلن الادعاء العام الاتحادي في مقره بمدينة كارلسروه الألمانية – جنوبي غرب ألمانيا أن الثلاثة سيمثلون أمام المحكمة العليا بهامبورغ.
وبحسب البيانات، تم القبض على الثلاثة في نهاية كانون الثاني/يناير الماضي في ولاية شليزفيغ-هولشتاين، ويقبعون منذ ذلك الحين في الحبس الاحتياطي. وذكر الادعاء العام، أن الاثنين الأصغر سناً بينهما – كلاهما 23 عاماً- خططا لشن هجوم في ألمانيا نهاية تشرين الثاني/نوفمبر 2018.
وأراد الاثنان أن يمدهما صديقهما – الثالث- بسلاح ناري، إلا أن السلاح الذي عرضه عليهما كان باهظ الثمن، وبعد ذلك خططا  لاستخدام عشرة كيلوغرامات من مادة “تي إن تي” المتفجرة وسيارة في تنفيذ الهجوم. ووفقاً لبيانات الادعاء العام، تلقى المشتبه بهما تدريبات نظرية في مدرسة لتعلم قيادة السيارات للإعداد للهجوم.
وبحسب ما نشر في موقع “شبيغل أونلاين” الألماني في وقت سابق فإن المعتقلين الثلاثة قاموا بتخزين وتفحص دليل من الإنترنت حول طرق صناعة القنابل وأساليب الحصول على مواد متفجرة من خلال الألعاب النارية التي يمكن حيازتها خلال أعياد نهاية السنة. كما قاموا بطلب شراء آلية للاشتعال من بريطانيا. ويبدو أن أحد المعتقلين توعد باستهداف “أكبر عدد من الكفار، وتفادي الأطفال” بحسب ما نشر الموقع.
وقال متحدث باسم الادعاء الاتحادي بمدينة كارلسروه إن هناك أدلة تشير إلى صلات المعتقلين العراقيين الثلاثة في شمال ألمانيا بتنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، إلا أنهم ليسوا أعضاء فيه، كما لم يحصلوا على أمر مباشر منه بتنفيذ هجوم أو اعتداء في ألمانيا.

وقال المتحدث إنه إذا كانت الأدلة تشير لوجود صلات بالتنظيم الإرهابي، لكنه لا توجد أدلة تشير على أن المعتقلين كانوا يتصرفون وفق أوامر صادرة لهم من التنظيم. ولهذا لا تجري النيابة العامة تحريات أو تحقيقات ضد الثلاثة بتهمة الانتماء إلى منظمة أجنبية إرهابية.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
خطورة النجاحات الانتخابية لحزب البديل على ألمانيا

أعرب اتحاد الصناعة الألماني عن مخاوفه من تضرر سمعة ألمانيا كقوة صناعية، جراء النجاحات التي يحققها حزب البديل المعادي للأجانب، محذراً من تعرض الاقتصاد الألماني للركود.
حذر اتحاد الصناعة الألماني من تعرض ألمانيا كدولة صناعية لآثار سلبية، نتيجة النجاحات الانتخابية التي يحققها حزب البديل من أجل ألمانيا. وقال رئيس الاتحاد، ديتر كيمبف، في تصريح لمجموعة صحف “فونكه”  إن هذه النجاحات تضر بسمعة ألمانيا، مشيراً في ذلك للانتخابات التي ينتظر أن تجرى قريباً في ثلاث ولايات في شرق البلاد تعتبر من أبرز معاقل الحزب اليميني الشعبوي. ورأى كيمبف أن جاذبية ألمانيا كبلد مصنع “تعاني من الأحزاب المتطرفة”. وقال إن هناك مخاوف من تعرض الاقتصاد الألماني للركود وضعف هيكلي.
وشدد رئيس اتحاد الصناعة الألمانية على ضرورة أن تكون ألمانيا “جذابة” للعمالة المتخصصة من جميع أنحاء العالم وذلك في ظل حدة التنافس بين الدول على هذه العمالة، وأضاف: “أما العداء للأجانب والقومية فلا تتلاءم مع اقتصاد ألماني دولي ناجح”. وحذر كيمبف من أن حزب البديل يستغل الأجواء في ولايات شرق ألمانيا “ويستغل المواطنين المستائين ضد أصحاب المركز الاجتماعي الأقل مثل اللاجئين”.
 كما عارض رئيس اتحاد الصناعة الألماني أصحاب الرأي القائل إن عملية إعمار ولايات شرق ألمانيا قد فشلت، ولكنه أقر في الوقت ذاته بأن هناك “تفاوتاً هائلاً بين مناطق ألمانيا وأن عملية لحاق ولايات شرق ألمانيا بغربها اقتصاديا لم تحرز التقدم الذي كان يأمله الجميع”.

يشار إلى أن كلا من ولاية براندنبورغ وولاية سكسونيا، كلاهما شرق ألمانيا، ستشهدان انتخابات محلية في الأول من سبتمبر/أيلول المقبل. وستجرى انتخابات محلية أيضا في ولاية تورينغن في 27 أكتوبر/تشرين الأول. وتشير آخر الاستطلاعات إلى أن حزب البديل يتقدم في ولاية براندنبورغ في حين يحتل المركز الثاني في ولاية سكسونيا. وأصبح حزب البديل ممثلاً بقوة في البرلمان الاتحادي وبرلمانات عدة ولايات ألمانية، مستفيداً بذلك من أزمة اللاجئين التي دفعت ألمانيا لاستضافة أعداد هائلة منهم، وهو ما أثار استياء الكثير من معارضي سياسة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بشأن اللجوء
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

هل باعت ألمانيا كيماويات لنظام الأسد

أغلق الادعاء العام في ألمانيا ملف دعوى رفعتها منظمات غير حكومية ضد شركة “برينتاغ” الألمانية لبيعها مواد كيماوية لشركة سورية يمكن استخدامها في صناعة غازات سامة. وأكدت الشركة أنها التزمت بالقوانين والضوابط في صفقتها.
قال ممثلو ادعاء ألمان إنهم لا يجدون أي مبرر للتحقيق مع شركة برينتاغ، إذ ليست هناك دلائل كافية على ارتكاب مخالفة تبرر التحقيق مع الشركة بسبب بيع مواد يمكن استخدامها في صنع أسلحة كيماوية لشركة في سوريا عام 2014. وهو ما أكده متحدث باسم الشركة أيضا فيما بعد.
وكانت صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” ومؤسسات إعلامية ألمانية وسويسرية قد كشفت النقاب عن صفقات المواد الكيماوية مع شركات لصناعة الأدوية تعمل لحساب النظام السوري، مما أضر بأسهمها بسبب مخاوف من تداعيات سياسية في الولايات المتحدة.
ومن بين المواد التي أثارت شكوك المحققين في الصفقة، إيزوبروبانول ومادة ديثيلامين اللتان تدخلان في صناعة مرهم لتخفيف الآلام ماركة فولتارين، إلا أنهما تدخلان أيضا في صناعة الغازات السامة، مثل غاز السارين الذي استخدم في بعض جبهات القتال في الحرب السورية، وفق مصادر المعارضة السورية.
وكانت ثلاث منظمات غير حكومية هي مبادرة عدالة المجتمع المفتوح ومقرها نيويورك، ومنظمة الأرشيف السوري ومقرها برلين، ومنظمة ترايال إنترناشونال ومقرها سويسرا، قد تقدمت بشكوى ضد برينتاغ لدى الادعاء العام في مدينة إيسن، غربي ألمانيا. لكن الادعاء العام في مدينة دويسبورغ تولى القضية فيما بعد.
وقالت برينتاغ آنذاك إن شركة سويسرية تابعة لها باعت مادتي الديثيلامين والإيزوبروبانول عام 2014 وبما يتماشى مع القوانين والضوابط المعنية إلى شركة أدوية سورية تعرف باسم شركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية وذلك لإنتاج مسكن للآلام.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة الأمم المتحدة للتحقيق المعنية بسوريا ذكرت في مارس/ آذار الماضي أن القوات الحكومية نفذت 32 من بين 37 هجوما كيماويا أبلغت عنه اللجنة أثناء الحرب السورية. وتنفي الحكومة السورية استخدام الأسلحة الكيماوية
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

إشعاع الانفجار الغامض يهدد السكان

كشفت السلطات الروسية أن مستوى النشاط لإشعاعي في المنطقة الذي وفيها الانفجار الخميس الماضي، تجاوز الـ 16 مرة المستوى المعتاد، وسط أنباء عن أن السلطات طلبت من سكان المنطقة مغادرتها.
 أعلنت السلطات الروسية أن مستويات الإشعاع حول موقع الحادث النووي، الذي وقع  وقع الخميس الماضي بمنشأة عسكرية في مدينة سفرودفنسك بشمال غرب روسيا تجاوزت المعتاد 16 مرة، قبل أن يعود إلى المستوى الطبيعي.
وقالت الإدارة الاتحادية للأرصاد ومراقبة البيئة في روسيا في بيان في إشارة للحادث الذي وقع الخميس الماضي “في ست من بين ثمان نقاط في سفرودفنسك، تم رصد مستوى إشعاع جاما زائدً عن الحد بنسبة 4 إلى 16 مرة بالمقارنة بالنقاط الأساسية “.
نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن مسؤولين قولهم إن السلطات الروسية أوصت سكان قرية نيونوكسا بمغادرتها لحين الانتهاء من أعمال في مكان قريب بعد الحادث الذي وقع خلال اختبارات لمحرك صاروخي وتسبب في ارتفاع مستوى الإشعاع الأسبوع الماضي. ونسب إلى السلطات في سيفيرودفينسك القول “تلقينا إخطارا… بشأن الأنشطة المزمعة للسلطات العسكرية. وفي هذا الصدد طُلب من سكان نيونوكسا مغادرة القرية اعتبارا من 14 أغسطس”.
وكان خمسة أشخاص قد قتلوا إثر انفجار محرك تجريبي في موقع اختبار عسكري، وقالت وزارة الدفاع في بادئ الأمر إن الإشعاع ظل عند مستويات طبيعية بعد الحادث كما قالت وسائل إعلام روسية إنه لم يتم رصد مستوى إشعاع مرتفع. لكن سلطات المدينة في سفرودفنسك قالت إن ارتفاعا في مستويات الإشعاع طرأ لفترة وجيزة.
وقالت منظمة السلام الأخضر (غرينبيس) إن مستويات الإشعاع ارتفعت نحو 20 مرة. ودفعت الأنباء حول الحادث المواطنين في المنطقة للتوجه للصيدليات لشراء اليود، الذي يستخدم لعلاج الإصابة بالإشعاع.

وأشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للواقعة في منشور على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي هذا الأسبوع، حيث قال إن أمريكا “تتعلم كثيرا من الانفجار الصاروخي الفاشل في روسيا”. وقال ترامب” الانفجار الروسي أصاب المواطنين بالقلق بشأن الهواء حول المنشأة وإلى أبعد من ذلك” مضيفا “لدينا تكنولوجيا مماثلة ولكن أكثر تقدما
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
……..المزيد 

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: