السفر علينا والتذكرة عليك .. سافر الان بدون تعقيدات

السفر حول العالم مجانا
السفر حول العالم مجانا
السفر  –  صوت ألمانيا/ استطاع شباب التحايل والتغلب على هذا عائق التكاليف المالية من خلال السفر التطوعى، الذى توفره بعض المؤسسات والمنظمات الخاصة، حيث يتطوع الشباب فى العمل داخل مزارع ومصانع ويقومون بتعليم الأطفال، مقابل الاستضافة والإقامة المجانية.
اتخذ بعض الشباب من السفر التطوعى وسيلة للتعرف على الأماكن السياحية المختلفة والحضارات المتنوعة، ومن بينهم أفنان ميهار، التى تطوعت للعمل فى بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت سن 17 بدولة الأردن، وأقامت هناك لمدة شهرين، وتحملت فقط تكلفة تذكرتى الطيران ذهاباً وعودة.
العمل يكون فى مزارع ومصانع وكنائس.. والساعات محدودة صباحاً
«فى السفر التطوعى باشتغل كام ساعة بس، وباقى اليوم بكون حرة، أخرج وأعمل اللى عايزاه، وأستثمر كل دقيقة هناك، خاصة أن تكاليف أكلى وشربى ونومى على المؤسسة اللى بتطوع معاها»، بحسب «أفنان». استفادت الفتاة من هذه التجربة كثيراً، حيث تعرفت على عادات وتقاليد الشعب الأردنى، وتعلمت بعض الكلمات الأردنية، كما أن احتكاكها بأكثر من جنسية داخل البطولة جعلها تكتسب خبرات كبيرة فى التعاملات الإنسانية والاجتماعية.
نفس الطريقة اتبعتها أسماء القاطرجى، بالسفر التطوعى إلى روما، وقضاء وقت مميز وممتع، بالتنقل بين مدن إيطاليا: «أروح أشتغل فى أى مزرعة أو مستشفى أو كنيسة، عن طريق إعلانات موجودة على مواقع متخصصة فى السفر التطوعى، أدخل عليها وأقدم والقبول بيكون لأى حد، بشرط إرسال صورة الباسبور، وبدون أى اختبارات، لأنه مش شغل بالمعنى الحرفى، ده مجرد تطوع أنا باستفيد وهما كمان بيستفيدوا».
ولا بد من التأكد من المواقع الإلكترونية قبل التقديم عليها، وفقاً لـ«أسماء»: «فيه مواقع غير موثوق فيها، والناس بتقدم عن طريقها، ولما تسافر تفضل تايهة فى الشوارع، خصوصاً لو مش عاملين حسابهم على تكلفة الإقامة».
مالك مصطفى سافر لأكثر من دولة من خلال السفر التطوعى، مثل جنوب أفريقيا، مالاوى، زيمبابوى، موزمبيق، والسودان، حيث كان يستقر فى كل منها مدة تتراوح بين 5 و20 يوماً، نجح خلالها فى التعرف على ثقافات وتقاليد مختلفة، من خلال زيارة أماكن تاريخية وسياحية، وأصبح ملماً بمعلومات جغرافية وتاريخية عن الدولة التى يزورها……….المزيد 

للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا

الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: