طرق وخطوات وشروط اللجوء الانسانى فى المانيا

اللجوء لألمانيا
اللجوء لألمانيا
برلين –  صوت ألمانيا/شرح هام لخطوات وشروط اللجوء الانسانى فى المانيا ، وأين يمكن التقدم بطلب لجوء انساني لألمانيا، أوالوثائق المطلوبة للحصول على حق اللجوء الانسانى فى المانيا
والحقيقة ان جميع أنواع اللجوء في المانيا انسانية، ويمكن لأي شخص تقديم طلب لجوء انساني الى المانيا اذا كانت تتوفر لديه أحد الأسباب التالية :
1 _ من هرب من بلده لأنه تعرض أو قد يتعرض للسجن في بلده في حال عودته اليها، بشرط أن لا يكون هربه لأسباب اجرامية.
2 _ الهرب بعد التعرض للتعذيب أو خوفاً من التعرض له في حال عودة الشخص إلى بلده.
3 _ الخوف من القتل بسب الإنتماءات الدينية أو بسبب الإنتماءات العرقية.
4 _ الخوف من التعرض للسجن أو القتل أو الإضهاد بسبب الميول الجنسية.
5 _ الخوف من السجن أو التعذيب بسبب الآراء السياسية أو الإنتماء لحزب أو جماعة معينة.
6 _ اللجوء لأي سبب انساني آخر بعيداً عن الأسباب الإقتصادية.
تقديم الأسباب لا يعني منح الشخص حق اللجوء الانسانى فى المانيا ولكن يجب أن يبثت الشخص صحة ما يقول بأي طريقة، وهناك من تعرف أسبابه ولا يحتاج لإثبات مثل اللاجئين السوريين.
أين يمكن تقديم طلب لجوء انساني لألمانيا
المكان الأول : يمكن تقديم طلب اللجوء الانساني في المانيا بعد الوصول إلى الأراضي الألمانية سواء عن طريق البر أو البحر أو الجو، شرط الوصول إلى أرض المانيا.
    ملاحظة بخصوص تقديم اللجوء عند الوصول لألمانيا : لا يمكن لمن يصل المانيا عن طريق الترانزيت أن يتقدم بطلب لجوء الى المانيا، لأن صالة الترانزيت لا تعد أرضاً المانية، ويشترط الخروج من صالة الترانزيت لتقديم طلب اللجوء.
المكان الثاني : يمكن للشخص أن يتم توطينه في المانيا عن طريق المفوضية السامية في البلد التي يقيم فيها ضمن حصة المانيا الدولية من لاجئ الكوتا، والمفوضية هى من تختار اللاجئين من قوائم اللاجئين المسجلين لديها.
هل يمكن تقديم طلب لجوء انساني الى المانيا في السفارة

لا تقبل السفارات أو القنصليات الألمانية طلبات اللجوء، ويقتصر تقديم طلبات اللجوء الى المانيا بالطريقتين السابق ذكرهما، وهما تقديم طلب لجوء في المانيا بعد الوصول لألمانيا، أو اختيار المفوضية للشخص لتوطينه في المانيا عن طريقها بالتعاون مع السفارة الألمانية، وفي النهاية القرار يعود للسفارة………المزيد 

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!