ylliX - Online Advertising Network
طالبي اللجوء

أسباب سياسية أو إنسانية للسفر والبقاء في ألمانيا – كيف يمكنك تقديم طلب اللجوء

برلين - صوت ألمانيا/
برلين –  صوت ألمانيا/هام لمن يرغب في السفر إلى ألمانيا لأسباب سياسية أو إنسانية ويرغب في البقاء فيها، يمكنك تقديم طلب اللجوء. إذا تمت الموافقة على طلب اللجوء، فسيتم إصدار تصريح الإقامة في ألمانيا، ويوجد ثلاثة أشكال مختلفة من الحماية للاجئين: أولاً الاعتراف بنا كحاصلين على حق “اللجوء السياسي” أو كمستحقين لحق الحماية “اللجوء الإنساني” ما يسمى ” ، وقد نمنح حق الحماية الفرعية.
بالإضافة لأنواع الحماية الثلاث، يمكن لـ “BAMF” أن يمنحنا حظر وطني على الترحيل “nationales Abschiebungsverbot” في هذه الحالة أيضاً سوف نحصل على تصريح اقامة.
أشكال الحماية والأسئلة الأساسية:
حق اللجوء
وفقا للمادة 16 (أ) من القانون الأساسي، يمنح اللجوء للأفراد الذين يتعرضون للاضطهاد السياسي في بلدهم الأصلي من قبل الدولة أو المنظمة ذات الصلة بالدولة. يشير “الاضطهاد السياسي” إلى الحالة التي يتعرض فيها الشخص للخطر أو السجن بسبب (عرقه أو دينه أو قوميته أو معتقده السياسي أو ارتباطه بمجموعة اجتماعية معينة). ومع ذلك، فإن الاعتراف بهؤلاء الأشخاص كلاجئين سياسيين أمر ممكن فقط إذا دخلوا ألمانيا مباشرة، وليس عن طريق بلد ثالث آمن. وبما أن ألمانيا محاطة بالدول الأوروبية (أي الدول الثالثة الآمنة)، فإن الاعتراف يكون ممكنا فقط إذا تم السفر مباشرة إلى ألمانيا بالطائرة.
يتم إصدار تصريح إقامة لطالبي اللجوء المعترف بهم لمدة ثلاث سنوات. إذا لم يتحسن الوضع في وطنهم، سيتم تمديد تصريح الإقامة لمدة ثلاث سنوات أخرى. يمكن قراءة المزيد عن الموضوع في قسم “كيف يمكن تمديد تصريح الإقامة؟”. بعد ثلاث سنوات، على الأقل، وفي ظل ظروف معينة، يمكن التقديم للحصول على تصريح إقامة دائمة (“unbefristete Aufenthaltserlaubnis” أو “Niederlassungserlaubnis”). لمزيد من المعلومات حول الإقامة الدائمة، يمكن الاطلاع على قسم “تصريح الإقامة دائمة؟”.
حماية اللاجئين
يتمتع اللاجئون المعترف بهم بحسب (المادة 60 من قانون الإقامة 1) بنفس حقوق أولئك الذين يحق لهم اللجوء. يمنح وضع اللاجئ بحسب اتفاقية جنيف، للأفراد الذين تعرضوا للاضطهاد بسبب (عرقهم أو دينهم أو جنسيتهم أو معتقداتهم السياسية أو ارتباطهم بمجموعة اجتماعية معينة في بلدهم الأصلي). قد يكون الشخص عرضة للاضطهاد من قبل مجموعات حكومية أو غير تابعة للدولة، وطالما أن الدولة في وطنهم لا تحميهم من الأذى. قد يتم منحهم وضع لاجئين، حتى إذا كانوا قد دخلوا ألمانيا عبر بلد ثالث آمن؛ على عكس الحق في اللجوء، للحصول على وضع اللاجئ لا يشترط الوصول إلى ألمانيا مباشرة بالطائرة.
يتم إصدار تصريح إقامة للاجئين المعترف بهم، صالح لمدة ثلاث سنوات. إذا لم يتحسن الوضع في وطنهم، سيتم تمديد تصريح الإقامة لمدة ثلاث سنوات أخرى. يمكن قراءة المزيد عن هذا في القسم “كيف يمكن تمديد تصريح الإقامة؟”. بعد ثلاث سنوات، على الأقل، وفي ظل ظروف معينة، يمكن التقديم للحصول على تصريح إقامة دائمة (“unbefristete Aufenthaltserlaubnis” أو “Niederlassungserlaubnis”). لمزيد من المعلومات حول الإقامة الدائمة
الحماية الفرعية
يجوز منح الأفراد غير المعترف بهم باعتبارهم مؤهلين للحصول على اللجوء أو وضع اللاجئ حماية إضافية بحسب (المادة 4 من قانون اللجوء 1). يمكن تطبيق الحماية الفرعية على الأفراد الذين لا يواجهون الاضطهاد شخصيا ولكنهم معرضون لخطر شديد، على سبيل المثال، بسبب الحرب أو الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان (مثل عقوبة الإعدام والتعذيب والمعاملة اللاإنسانية).
الأفراد الذين يحق لهم الحصول على حماية فرعية يحصلون على تصريح إقامة صالح لمدة عام واحد. يمكن تمديد التصريح لمدة عامين آخرين إذا لم يتحسن الوضع في البلد الأم. يمكن قراءة المزيد عن الموضوع في قسم “كيف يمكن تمديد تصريح الإقامة؟”. بعد خمس سنوات، على الأقل، وفي ظل ظروف معينة، يمكن التقدم للحصول على تصريح إقامة دائمة (“unbefristete Aufenthaltserlaubnis”).
حظر الترحيل

شخاص الذين لم يتم الاعتراف بحقهم في اللجوء السياسي أو الإنساني أو الحماية الإضافية، فسيتم دراسة ملفهم لمعرفة ما إذا كان ممكنا لهم الإقامة في ألمانيا لأسباب أخرى. من حيث المبدأ، يجب عدم ترحيل أي شخص إذا كان معرضًا لخطر انتهاك حقوق الإنسان أو قد يواجه خطرًا مباشراً على حياته أو حريته في بلده الأم وذلك بحسب (المادة 60 (5) أو (7) من قانون الإقامة). على سبيل المثال، الأشخاص المصابون بمرض خطير ولا يمكن معالجتهم في بلدهم. سيتم منح الأشخاص الذين تم إصدار حظر وطني على ترحيلهم تصريح إقامة صالح لمدة عام واحد. إذا لم يتحسن الوضع، سيتم تمديد التصريح. لمعرفة المزيد حول الموضوع يمكن قراءة قسم “كيف يمكن تمديد تصريح الإقامة؟”. بعد خمس سنوات، على الأقل، وتحت شروط معينة …….المزيد 

للحصول على دعم فوري اضغط هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك أن تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: