ylliX - Online Advertising Network
تصريح الإقامة في ألمانيا

كيف تحصل بخطوات سريعة على الإقامة الدائمة في ألمانيا

برلين - صوت ألمانيا/
برلين –  صوت ألمانيا/هلم الى من يفكر في السفر لألمانيا أو الأشخاص الذين هربوا إلى ألمانيا وتم إصدار تصريح إقامة لهم لأسباب سياسية أو إنسانية، فإنه بعد ثلاث أو خمس سنوات ووفقاً لشروط مسبقة معينة، يمكنهم التقديم للحصول على تصريح إقامة دائمة.
تصريح الإقامة الدائمة يسمح  بالإقامة في ألمانيا، دون الحاجة إلى تمديد تصريح الإقامة بانتظام. مع تصريح إقامة دائمة، يمكن أيضاً اختيار العيش في أي مكان داخل ألمانيا، حيث لن يتم تطبيق قيود الإقامة.
بالإضافة إلى تصريح الإقامة الدائمة في ألمانيا، يوجد أيضاً تصريح إقامة دائمة في الاتحاد الأوروبي. مع تصريح إقامة دائمة في الاتحاد الأوروبي، يمكن الحصول على تصاريح إقامة إضافية من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.
متى يمكن تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة دائمة؟
الأشخاص الذين لديهم حق الإقامة لأنه لديهم حق اللجوء أو هم لاجئون معترف بهم، يجب أن يستوفوا المتطلبات التالية للحصول على تصريح إقامة دائمة:
    أن يكونوا مستقلين بشكل كامل أو جزئي عن مكتب العمل أو مكتب الرعاية الاجتماعية. مما يعني أنه عليهم أن يكونوا قادرين على تغطية معظم نفقاتهم. النسبة المئوية المسموح بها من الدعم الاجتماعي الذي يمكن الحصول عليه من مكتب العمل أو مكتب الرعاية الاجتماعية يختلف من دولة اتحادية إلى أخرى. لمزيد من المعلومات، يفضل طلب المشورة من الموظفين في مكتب الهجرة أو مركز المشورة.
    القدرة على التحدث باللغة الألمانية بمستوى A2 وتقديم دليل على إجادة اللغة. في حال الرغبة في تقدم طلب للحصول على تصريح الإقامة دائمة بعد ثلاث سنوات من تاريخ الوصول إلى ألمانيا، يجب التحدث باللغة الألمانية على مستوى C1.
    وجود مساحة معيشة كافية للأفراد أو للعائلة. تختلف متطلبات حجم الشقة من ولاية اتحادية إلى أخرى. الموظفين في مكتب الهجرة ومراكز المشورة يمكن أن يقدموا الدعم والمشورة.
    وجود تأمين صحي.
    اكمال دورة التوجيه بنجاح.
    عدم وجود سجل جنائي.
    يجب أن يكون لديهم تصريح إقامة لمدة لا تقل عن 3 أو 5 سنوات، تشمل مدة إجراءات اللجوء.
    يجب أن يكون سبب الاعتراف بهم كلاجئين أو أفراد يستحقون الحماية، لا يزال مناسباً
أين يمكن التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة دائمة؟
للحصول على تصريح إقامة دائمة، يجب تقديم طلب مكتوب في مكتب الهجرة المعني. يوجد نموذج (طلب تصريح إقامة دائمة) “Antrag auf Erteilung der Niederlassungserlaubnis” على الموقع الإلكتروني لمكتب الهجرة. يجب إرسال نموذج الطلب المملوء ونسخة من جواز السفر والمستندات التالية إلى مكتب الهجرة المعني:
    نسخة من جواز سفرك
    نسخة من عقد العمل، و كشوف رواتب آخر ستة أشهر، ورسالة تأكيد حديثة من جهة العمل والتي تؤكد أن الشخص لايزال موظفاً لديها. يجب أن أن لا تكون هذه الورقة أقدم من 14 يوم قبل تاريخ التقديم للحصول على الإقامة الدائمة. الذين يعملون لحسابهم الخاص عليهم تقديم التقييم الضريبي الأخير وتقرير التدقيق الذي أكمله محاسب الضرائب.
    ورقة من شركة التأمين الصحي للتحقق من أن الشخص مؤمن لديها.
    نسخة من عقد ايجار السكن.
    نسخة من شهادات اللغة الألمانية.
    معلومات تأمين التقاعد أو المعاش التقاعدي (من شركة التأمين على المعاشات التقاعدية الألمانية).
    الذين يتلقون إعانة أطفال أو بدل أبوي أو ما يمثالهما، عليهم إرفاق خطابات التأكيد ذات الصلة.
    تأكيد التسجيل لدى الشرطة.

مع العلم أنه يتوجب دفع قيمة مالية من أجل الحصول على تصريح إقامة دائمة. مجرد قيام مكتب الهجرة بفحص الطلب، سيقومون بإخطار الشخص المعني كتابيا……..المزيد 

للحصول على دعم فوري اضغط هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك أن تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: