ميركل واردوغان - ارشيفية

أخبار ألمانيا والعالم اليوم : التحول إلى السيارات الكهربائية في ألمانيا /ألمانيا وأردوغان وضغوط حول اللاجئين/رأي صادم لغالبية الألمان/قرار هام من حكمة ألمانية حول رجل قاتل في سوريا

برلين - صوت ألمانيا/
برلين –  صوت ألمانيا/
ألمانيا وأردوغان وضغوط حول اللاجئين

ارتفع عدد المهاجرين في الجزر اليونانية مرة أخرى بشكل ملحوظ ما دفع الحكومة الألمانية للضغط على تركيا للالتزام بتعهداتها بعد أن هدد الرئيس أردوغان بفتح حدود بلاده أمام اللاجئين للتوجه إلى أوروبا اذا لم يحصل على “الدعم”
في ظل ازدياد عدد اللاجئين القادمين من الأراضي التركية باتجاه الجزر اليونانية، تسعى الحكومة الألمانية إلى ممارسة الضغط على الحكومة التركية للوفاء بالتزاماتها تجاه ملف الهجرة والمنصوص عليها في الاتفاقية المبرمة بين الاتحاد الأوربي وتركيا عام 2016. ووصف المتحدث باسم الحكومة ستيفن زايبرت  في برلين الاتفاق بمفتاح التعامل مع الوضع القائم، مذكرا بأن الاتفاق ينص “على عمليات إعادة المهاجرين إلى تركيا”.
وينص الاتفاق على إعادة المهاجرين إلى تركيا، إذا تبين انتقالهم بشكل غير شرعي إلى الجزر اليونانية ولم يحصلوا على لجوء في اليونان. في المقابل، يستقبل الاتحاد الأوروبي من تركيا مقابل كل سوري معاد إليها سوريا آخر مقيما على نحو شرعي في تركيا.
ميركل تضغط
وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قد أجرت اليوم مكالمة هاتفية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تناول الطرفان فيها العديد من القضايا، خاصة ملف الهجرة. وقال متحدث باسم الحكومة الألمانية إن ميركل وأردوغان تحدثا عن “وضع الهجرة في بحر إيجه وحول التعاون بشأن هذا الملف بموجب اتفاقية الاتحاد الأوروبي وتركيا”.
المكالمة الهاتفية تأتي بعد ايام فقط من تكرير الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تهديده بفتح الحدود للاجئين السوريين إلى أوروبا، مضيفا أن أنقرة لا يمكنها أن تتحمل أي تدفق محتمل آخر للهجرة من سوريا بنفسها. وقال أردوغان إن هناك “تهديدا جديدا بشأن الهجرة” من منطقة إدلب السورية على طول الحدود التركية، ودعا الاتحاد الأوروبي إلى توفير مساعدات مالية كافية. وأضاف: “إما أن تشتركوا في تحمل العبء أو أننا سنفتح البوابات”، وقال إن الاتحاد الأوروبي لم يف تماما بوعده بشأن المساعدات المالية.
وكان الاتحاد الأوروبي قد وافق في 2016 على منح أنقرة ستة مليارات يورو في شكل مساعدات في مقابل أن تمنع المهاجرين من عبور أراضيها إلى أوروبا. وقال أردوغان إن تركيا أنفقت 40 مليار دولار على اللاجئين السوريين، وأشار إلى أن مساعدات الاتحاد الأوروبي بلغت نحو ثلاثة مليارات يورو.
في الأثناء، مازال عدد المهاجرين المتدفقين على الجزر اليونانية في تصاعد مستمر، فقد اعترض خفر السواحل اليوناني، فوفقا للبيانات الرسمية اليونانية، فإن 486 شخصا وصلوا خلال نهاية الاسبوع المنصرم فقط من تركيا إلى جزر ليسبوس وخيوس وساموس وليروس وكوس ببحر إيجة.

ووفقا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فإن 34 ألف شخص وصلوا إلى اليونان منذ بداية العام وحتى الثاني من أيلول/سبتمبر، وأن 26 ألفا منهم قدموا عن طريق البحر. وبذلك يتجاوز عدد الواصلين إلى اليونان منذ بداية العام، إجمالي من وصلوا إليها في 2018. كما تعد أعداد العام الحالي الأعلى منذ ثلاث سنوات عندما أغلقت دول طريق البلقان حدودها أمام المهاجرين.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
التحول إلى السيارات الكهربائية في ألمانيا

شركات رائدة في صناعة السيارات تطرح سيارات كهربائية في معرض فرانكفورت للسيارات

شركات السيارات الرائدة الألمانية مستعدة للتحول إلى المركبات الكهربائية، أسوة بتيسلا ، لتزداد بذلك المنافسة في سوق السيارات الكهربائية. لكنها لم تتوقف
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

رأي صادم لغالبية الألمان

أكثر من أعربوا عن عدم رضاهم عن الديمقراطية في ألمانيا هم من أنصار حزب “البديل من أجل ألمانيا” حسب استطلاع للرأي، فيما أعرب عن أكثر من نصف المستطلعة آراؤهم عن خشيتهم على الديمقراطية بسبب صعود اليمين المتطرف.
كشف استطلاع للرأي أن أكثر من نصف سكان ألمانيا يعتقدون أن الديمقراطية في بلادهم تواجه تهديدا، في ظل صعود التطرف اليميني الذي يمثل مصدر قلق. وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجرته شركة “يوجوف” لأبحاث السوق، أن 53 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع أعربوا عن اعتقادهم أن الديمقراطية في ألمانيا في خطر.
وكان معظم من أعربوا عن عدم رضاهم عن الديمقراطية، هم من أنصار حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني، حيث بلغت نسبتهم 79 بالمائة.  فيما اخذ 19 بالمائة فقط من أنصار حزب الخضر الموقف نفسه.

وتصدر المتشددون اليمينيون قائمة الكيانات التي تهدد الديمقراطية بنسبة 47 بالمائة، يليهم الشعبويون اليمينيون والمهاجرون بنسبة 27 بالمائة. كما أظهر الاستطلاع أن 22 بالمائة من المشاركين يعتقدون أن التطرف اليساري والولايات المتحدة الأمريكية من مصادر الخطر على الديمقراطية. وشمل الاستطلاع الذي أجرته شركة “يوجوف” في ألمانيا، 2020 شخصا، وأجرى في الفترة من 22 آب/أغسطس الماضي حتى الأول من أيلول/ سبتمبر الجاري، قبل اليوم العالمي للديمقراطية الذي يحل يوم15  أيلول/ سبتمبر الجاري.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

قرار هام من محكمة ألمانية حول رجل قاتل في سوريا

أصدرت محكمة في برلين بعدم وجوب دعوى قضائية رفعها أب من أجل حثّ الحكومة الألمانية على استعادة ابنه الذي يشتبه بانضمامه إلى تنظيم “داعش” من سوريا.
قضت محكمة برلين الإدارية في قرار عاجل ، بعدم وجوب تكليف الحكومة باستعادة ألماني معتقل، يشتبه بانتماءه لتنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والتي يعتقد أنه مسجون فيها.
 وكان والد المعتقل قد وكل محامية ورفع دعوى قضائية من أجل حثّ الحكومة على تحرك عاجل لاستعادة ابنه من هناك، وذلك لخشيته عليه من تعرضه للتعذيب أو الحكم عليه بالإعدام إذا تمّ تسليمه لنظام الأسد أو الحكومة العراقية بيد أن المحكمة رفضت ذلك.
وبررت المحكمة سبب رفضها بأن الرجل لم يحصل من ابنه المعتقل على تفويض كتابي من أجل رفع الدعوى. كما أن المحكمة تعتقد أن العلاقة بين الأب والابن كانت منفصلة، وبأن الابن طلب من والده عدم التدخل في أموره الخاصة، لذلك من غير المعلوم إن كان التدخل سيكون في مصلحة الابن المعتقل أم لا. وتابعت المحكمة أن عنوان المعتقل ليس معروفا من أجل استمرار الدعوى. والقضية قابلة للطعن، ويمكن للأب الاعتراض على الحكم في المحكمة الإدارية العليا.
 يذكر أن المحكمة كانت قد طالبت الحكومة الألمانية في يوليو/ تموز بالعمل على استرداد أم ألمانية، يشتبه بأنها قاتلت في صفوف “داعش” إلى جانب أطفالها الثلاثة، وما زالت القضية قائمة.

وأعلنت الحكومة الألمانية الشهر الماضي استردادها للمرة الأولى أطفالا ألمان، قاتل آباؤهم مع “داعش”، وقالت إنه تم تسليم أربعة أطفال لموظفي القنصلية الألمانية العامة في أربيل على الحدود بين سوريا والعراق. في حين أعلن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أن الحكومة الألمانية تعمل تحت ظروف صعبة على إعادة مزيد من أطفال مقاتلي تنظيم “داعش” إلى ألمانيا.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
…….المزيد 

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: