الهجرة واللجوء إلى ايطاليا 2020

إيطاليا
إيطاليا
برلين - صوت ألمانيا/
الهجرة واللجوء –  صوت ألمانيا/ انواع وطرق الهجرة الي ايطاليا :
1- الهجرة عن طريق السياحة (كيفية الهجرة عن طرق السياحة)  :
الهجرة عن طريق السياحة من أفضل الطرق المتبعة في الهجرة الي ايطاليا نتيجة للدخول الي ايطاليا بصفة قانونية وشرعية وهذه الطريقة لايتواجد بها اي نوع من المخاطرة ولكنها تحتاج الي المزيد من الأموال من أجل الضمان وايضا لامكانية حجز الفندق والطائرة لان الشاب سيدخل كسائح فلابد ان لديه من المال مايكفي لسد هذه الاحتياجات.
2- الهجرة عن طريق الدراسة (كيفية الهجرة عن طريق الدراسة) :
الدراسة في ايطاليا من أسهل طرق الهجرة الي الدول وخصوصا الي ايطاليا ,حيث ان الدراسة في متناول الجميع وغير مكلفة بالمقارنة بالدول الأوروبية الأخري.
3- الهجرة عن طريق عقد عمل (انواع عقود العمل في ايطاليا) :
تتوفر في ايطاليا عقود العمل التي توفر الدخول الي ايطاليا بصفة شرعية مع فرصة وجود عمل سواء كان العقد من شركة خاصة او شركة حكومية رسمية , وعقود العمل تباع وتشتري في مثل هذه الدول لذا من السهل علي الذين يملكون المال الهجرة الي ايطاليا بهذه الطريقة .
4- الهجرة عن طريق اللجوء (اللجوء الإنساني في ايطاليا) :
اذا كنت من الدول التي بها حروب او منازعات داخلية فيمكنك الحصول علي اللجوء الإنساني في ايطاليا بكل سهولة , علي ان يكون لديك اسباب مقنعة تقدمها للجهات المعنية بأمر اللجوء ..
وللحصول علي معلومات حول اللجوء في ايطاليا لليبين تجدونه علي هذا الرابط من هنــــــــا.
كما يمكنكم الحصول علي معلومات عن فيزا ايطاليا – شروط ومتطلبات الحصول علي تأشيرة ايطاليا من هنـــــــــا.
5- الهجرة عن طريقة الهجرة السرية (الهجرة السرية او الغير شرعية الي ايطاليا) :
رغم المخاطر والصعوبات التي يتعرض لها الشباب عن طريق الهجرة السرية الا ان هناك الكثيرين يقدمون علي تلك الطريقة والتي تؤدي في بعض الأحيان الي الموت والغرق عن طريق البحر او بطلقة من حرس الحدود ولكنهم يفضلونها رغم تلك المخاطر عن غيرها نظرا لانها لاتحتاج للكثير من المال , وايطاليا من الدول التي تتساهل لحد ما مع هؤلاء المهاجرين السريين او الغير شرعيين .
أولا : معلومات واجراءات الدراسة في ايطاليا :
تعتبر الدراسة في ايطاليا في متناول الجميع فهي ليست مكلفة مثل غيرها من الدول الأوروبية لهذا يجدها الطلاب العرب فرصة لتحقيق أحلامهم واستكمال الدراسة بإيطاليا نظرا لجودة التعليم .. وتشترط جميع الجامعات الأيطالية بأن يكون الطالب قد استكمل 12 سنة من الدراسة وذلك لامكانية الدخول الي الجامعة للحصول علي البكالوريوس وتختلف كل جامعة عن الاخري في تلك الأمور ..
الوثائق المطلوبة من طرف الجامعة :
يقوم الطالب بمراسلة الجامعة التي يود الدراسة لديها وينوي استكمال دراسته بها وللجامعة الحق في القبول او الرفض حيث يتم عمل دراسة بسيطة لتحديد قابلية الطالب لاستكمال الدراسة .
الوثائق المطلوبة لاستكمال الدراسة :
1- شهادة دراسية من الجامعة الاصلية
2- تصريح بقيمة الشهادة وذلك من طف سلطات الدببلوماسية الايطالية في البلد الام .
شروط الدراسة في ايطاليا – متطلبات الدراسة في ايطاليا :1- ضرورة الالمام باللغة الايطالية , فتعلم اللغة الايطالية امر مهم للغاية لاستكمال ملف الهجرة الي ايطاليا وهذا شرط اساسي لتقديم الملف ويمكن للشباب الالتحاق بالمركز الثقافي الايطالي ومدة الدراسة تحتاج سنتان علي حسب امكانية استيعاب الطالب والتحصيل , وممكن دراسة اللغة قبل الحصول علي الثانوية العامة اذا كان الشاب مخطط لمثل هذه الخطوة ولاينتظر تعلم اللغة بعد الثانوية حتي لايفوت علي نفسه سنتين من العمر .. وعند اتمام دراسة اللغة يحتاج الطالب اجتياز امتحان يسمي CILS والذي يركز علي القواعد والسمع والقراءة والكتابة .
الحصول علي الموافقة من الجامعة :
ايطالي بها العديد من التخصصات بالجامعات ويمكنك اختيار مايحلو لك من اختيار التخصص المناسب لك والذي تنوي دراسته وماعليك الا ان ترسل بطلب الالتحاق الي الجامعة وانتظار الموافقة علي طلبك حيث تستطيع الحصول علي الفيزا .. ويمكنك الحصول علي الجامعات الايطالية مع العناوين الالكترونية لكل جامعة ايطالية علي هذا الموقع او الرابط من هنـــــــــا الذي من خلاله يمكنك الدخول علي موقع الجامعة المطلوبة لمعرفة المزيد من المعلومات والمستجدات ..
الوثائق المطلوبة للدراسة في ايطاليا :
1.     صور شخصة للطالب
2.     ملئ استمارة طلب الفيزا الإيطالية .
3.    ضمان مالي قدره 350 يورو في الشهر والذي هو خاص للمعيشة .
4.     تصريح يثبت توفر سكن داخل الأراضي الإيطالية والذي يحتم عليك زيارة موقع القنصلية الإيطالية الخاصة ببلدك لمعرفة المزيد من الوثائق المطلوبة .
•     هل يمكن العمل اثناء الدراسة في ايطاليا ؟
نعم يمكن العمل اثناء الدراسة في ايطاليا حيث توفر معظم الجامعات ترخيص بالعمل لساعات محددة في الاسبوع .
•    – هل الجامعات تطلب معدلات او درجات مرتفعة ؟
يرجع هذا الامر علي حسب التخصصات وكلما كانت الجامعة بعيدة عن المدن الكبري قل معدل النقاط المطلوبة .

متطلبات وشروط فيزا و تأشيرة ايطاليا
ينطبق نظام تأشيرات شنغن على ايطاليا، والذي يسمح لحامل تأشيرة ايطاليا بدخول بقية دول الشنغن، والعكس، حيث يسمح النظام لحامل فيزا المانيا، بالدخول إلى ايطاليا وبقية دول الشنغن.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

الشروط

1 _ جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 اشهر على الأقل.

2 _ أن يقدم الشخص المتقدم على فيزا ايطاليا حساب بنكي، ويفضل أن يكون المبلغ في الحساب مبلغ جيد.

3 _ حجز فندق في ايطاليا.

4 _ تأمين صحي ساري المفعول، ومقبول في دول الشنغن.

5 _ عدد 2 صورة شخصية بخلفية بيضاء لا تظهر ظل الرأس

6 _  تعبئة استمارة الفيزا بالبيانات المطلوبة في طلب الفيزا

تأشيرات العمل في ايطاليا

للحصول على معلومات حول فيزا العمل في ايطاليا، يمكنكم العودة  إلى بوابة الهجرة إلى ايطاليا للحصول على معلومات تفصيلية، أو العودة لقسم التأشيرات على الموقع للحصول على معلومات أكثر حول أنواع تأشيرات ايطاليا.
تأشيرات الدراسة في ايطاليا

للحصول على معلومات حول فيزا الدراسة في ايطاليا، يمكنكم العودة إلى بوابة ايطاليا الدراسية على موقعنا، أما المنح الدراسية في ايطاليا، فيمكنكم العودة إلى بوابة المنح الإيطالية على الموقع.

شنجن
في حال الحصول على الفيزا يجب الدخول الى ايطالياً أولاً و من ثم يمكن الدخول لباقي دول شنغن، لكن لا يمكن السفر لأي دولة من دول شنغن قبل ايطاليا طبقاً للتعديلات الأخيرة على فيزا شنغن .

التعديلات الأخيرة جائت بعد حصول الكثير من الأشخاص على تأشيرات من سفارات أوروبية ومن ثم السفر إلى دول أوروبية أخرى بغرض اللجوء في هذه الدولة، فمثلاً يحصل شخص على شنغن ايطاليا، و من ثم يذهب إلى سويسرا لطلب اللجوء في سويسرا……..المزيد 

للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا

الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: