أخبار ألمانيا والعالم اليوم : موعد بدأ التوقيت الشتوي في ألمانيا ؟ /طلبة هذه الدولة العربية مرفوضين في ألمانيا/ قصة الحمار الوحشي الهارب في ألمانيا /مذكرة استدعاء لترامب تمهيدا لعزله

التوقيت الشتوي
التوقيت الشتوي
برلين - صوت ألمانيا/
برلين –  صوت ألمانيا/
موعد بدأ التوقيت الشتوي في ألمانيا ؟ 

متى يبدأ التوقيت الشتوي في ألمانيا 2019 ؟ السؤال الذي يصدع رأس الجميع, هل ستؤخر الساعة أم ستقدم؟ وهل صحيح أنهم سيلغون تغيير التوقيت بين الصيف والشتاء في ألمانيا؟
متى يبدأ التوقيت الشتوي في ألمانيا 2019 ؟
يوم الأحد 27 تشرين الأول/ أكتوبر الساعة 03:00 صباحاً حيث سيتم تأخير الساعة ساعة واحدة إلى الوراء لتصبح الساعة 02:00 صباحاً. أي كما اعتاد الكثيرون القول ستكسب ساعة نوم إضافية.
معلومات سريعة عن التوقيت الصيفي والشتوي في ألمانيا:

التوقيت الصيفي أو الشتوي يعني تغيير الوقت في بلاد أو محافظة ما مرَّتين في العام ولعدة أشهر من العام. يتم ضبط الساعة الرسمية في المانيا على التوقيت الصيفي في بداية فصل الربيع من كل عام حيث يتم تقديم عقارب الساعة ستين دقيقة. والرجوع إلى التوقيت الشتوي يتم في فصل الخريف. الغاية من إضافة ساعةٍ للتوقيت الرسمي هو زيادة أوقات العمل والأنشطة العامة المختلفة حتى تحضى بوقت أطول خلال ساعات النهار و التي تتزايد بشكل تدريجي منذ بداية فصل الربيع و حتى الذروة في منتصف فصل الصيف وبدورها تنخفض من منتصف الصيف الى ذروة فصل الشتاء.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
طلبة هذه الدولة العربية مرفوضين في ألمانيا

صدمة بعد ان أعلن معهد “غوته” في ألمانيا، تعليق منح يخصصها للطلبة المغاربة الراغبين في دراسة اللغة الألمانية بدعوى استغلالها في “الحريك” ورفض العودة إلى المغرب.
وتوصل عدد من الطلبة المغاربة الراغبين في متابعة دراستهم في ألمانيا برفض ملفاتهم، إذ تمت إحالتهم على قرار معهد “غوته” القاضي بتعليق منح الدراسة التي اعتادوا الاستفادة منها سنويا، علما أن القرار شمل فقط أفغانستان، منذ سنوات، والمغرب، علما أن الطلبة المغاربة اعتادوا متابعة دراستهم، والاستفادة من المنحة التي تفتح لهم الباب من أجل التأقلم مع الدراسة.
وأرجع المعهد، حسب قرارات توصل بها طلبة كانوا يتأهبون للسفر إلى ألمانيا، سبب التعليق المفاجئ للمنحةإلى “إجراءات جديدة” لأن زملاء لهم رفضوا العودة إلى المغرب، بعد انتهاء دورات تعلم اللغة، دون أن تحدد هذه القرارات تاريخا جديداللتوصل بالملفات.
وأعلن بعض الطلبة لـ “الصباح” أن قرار تعليق المنحة بمثابة “نكسة”، إذ شهد تعلم اللغة الألمانية، في السنوات الأخيرة، ارتفاعا كبيرا، باعتبارها بوابة للدراسة في ألمانيا، علما أن طلبة من جميع أنحاء العالم مازالوا يستفيدون من “برنامج تعلم اللغة”، ويشاركون في دورات تستمر عدة أسابيع في بعض المدن الألمانية سنويا، إذ يأتي الطلاب الذين تم اختيارهم للحصول على المنحة من المدارس الشريكة في مختلف البلدان، والتي يديرها معهد “غوته”.
ومنذ إطلاق البرنامج شارك عشرات المغاربة فيه، دون تسجيل أي حالات رفض العودة إلى المغرب، إضافة إلى أن وزارة الخارجية الألمانية أكدت أن عدداقليلا من الحالات الفردية المعروفة لأشخاص لم يرغبوا في العودة إلى بلادهم، إلا أن المعهد قرر تعليق المنح، في انتظار البت في الموضوع.

وبررت مصادر مطلعة القرار الجديد بالضغوط التي تتعرض لها الحكومة الألمانية من عدة أحزاب بخصوص طرد 12 ألف مغربي، يوجدون بهذا البلد بشكل غير نظامي، إذ يترقب عدد من المهاجرين، وعدد كبير من الشباب الذين وصلوا إلى ألمانيا طلبا للجوء أو بحثا عن فرصة للدراسة والعمل، قرار طردهم، وسط “أمل” بتشبث الحزب الحاكم بموقف الرفض لإجراءات تسهيل عمليات الترحيل إلى البلد الأصل
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

 قصة الحمار الوحشي الهارب في ألمانيا!

اضطرت قوات الإنقاذ في مدينة ألمانية إلى إطلاق النار على حمار وحشي هارب من السيرك .. فما هي ملابسات حادث هروب الحمار الوحشي ؟ وكيف دافعت سلطات المدينة عن نفسها؟
دافعت سلطات مدينة روستوك الألمانية عن قيامها بإطلاق رصاص قاتل على حمار وحشي هارب من السيرك، حيث بررت المدينة قرارها بـ “عدم تحمل السيرك مسؤوليته تجاه الحمار الوحشي”، بما دفع سلطات المدينة إلى ما وصفته بـ “حماية العامة بصورة عاجلة”.
وقال المتحدث باسم المدينة، أولريش كونتسه، إن الحيوان وقف على بعد 60 مترا من أفراد قوات الإنقاذ، بينما لا يمكن للمدافع التي تطلق مادة مخدرة أن تؤثر على الحيوانات إلا من مسافة 40 مترا من الهدف. وأضافت أن كلا من أفراد الشرطة وهيئة الإنقاذ حاولوا إيضاح الأمر وشرح ملابسات الحادث. ولكن وفقا لإحدى المقيمات بالمنطقة، في ليبين قرب مدينة روستوك، وقف أفراد الإنقاذ بعد الحادث مباشرة على بعد عشرة أمتار فقط من الحمار الوحشي حينما أطلقوا النار عليه.
كما أكد مدرب الحيوانات بالسيرك أنه لم تكن هناك حاجة لإطلاق النار على الحيوان، الذي كان من فصيلة بومبا، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع الشرطة على أن حيوانات الحمار الوحشي يتم إيقافها باستخدام مدافع التخدير فقط.
وأعلنت مديرة السيرك أدريانه أورتمان أنها ستشكو موظفي الإنقاذ للمطالبة بتعويض عن الحيوان الذي قاموا بقتله، مؤكدة على أنهم تواصلوا مع أحد المحامين بهذا الخصوص، على حد وصفها.
من جانبها، أعلنت الشرطة بمدينة روستوك الألمانية أنها لم تبدأ تحقيقات جنائية على خلفية الحادث، خاصة ما يتعلق بعملية القتل لأنها مرتبطة بقتل حيوان.

وكان الحمار الوحشي قد هرب ليلة الأربعاء من سيرك “بارلاي” في مدينة تيسين وتسبب في حادثة على الطريق السريع رقم 20، ليقوم أحد التابعين لهيئة إنقاذ الحيوان بمصلحة المطافئ الألمانية بإطلاق النار على الحمار الوحشي في مدينة ليبين المجاورة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين

مذكرة استدعاء لترامب تمهيدا لعزله

أصدر مشرعون ديمقراطيون يجرون تحقيقا لعزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مذكرة استدعاء للبيت الأبيض تلزمه بتقديم جميع الوثائق المتعلقة باتصالاته مع أوكرانيا. ونفى ترامب مجددا ارتكاب أي خطأ في علاقاته مع الرئيس الأوكراني.
أصدر الزعماء الديموقراطيّون الذين بدأوا في الكونغرس الأميركي تحقيقاً لعزل الرئيس دونالد ترامب، الجمعة (الرابع من أكتوبر/ تشرين الأول) مذكّرةً رسميّة تُلزم البيت الأبيض بأن يُسلّمهم بحلول 18 من الشهر الجاري وثائق تتعلّق بقضيّة الاتّصال الهاتفي بين ترامب ونظيره الأوكراني.
وكتب هؤلاء في بيان “لقد رفض البيت الأبيض التعاون، أو حتّى الردّ على طلبات متعدّدة مِن لجاننا، لتسليم وثائق بشكل طوعيّ”. وأضافوا أنّه “بعد نحو شهر من التعطيل، يبدو واضحًا أنّ الرئيس اختار طريق التحدّي والعرقلة والتستر”.
وتابع البيان “ناسف بشدّة لأنّ الرئيس ترامب وضعنا – مع الأمّة – في هذا الموقف، لكنّ أفعاله لم تترك لنا خيارًا سوى إصدار” هذه المذكّرة.
وكان ترامب أعلن في وقت سابق الجمعة أنّه لا يزال غير متأكّد ما إذا كان سيتعاون مع الكونغرس في التحقيق الذي بدأه الديموقراطيّون لعزله. وصرّح لصحافيّين في البيت الأبيض “لا أعلم، هذا يتوقّف على المحامين”.
ونفى ترامب أن يكون ارتكب أيّ خطأ في علاقاته مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مشدّدًا على أنّ اهتمامه الوحيد كان “النّظر في الفساد”.
من جهتها قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ستيفاني جريشام في بيان مكتوب الجمعة، إن طلب الديمقراطيين في مجلس النواب الحصول على وثائق من نائب الرئيس مايك بنس هو “مضيعة للوقت وأموال دافعي الضرائب والذي سيظهر في نهاية المطاف أن الرئيس لم يرتكب أي خطأ “.
وذكرت اليوم وكالة أنباء بلومبرج أن ثلاثة أعضاء بمجلس النواب أرسلوا خطاباً إلى نائب الرئيس مايك بنس يطلبون فيه تزويدهم بتلك الوثائق كجزء من التحقيق الرسمي بشأن اتهام الرئيس دونالد ترامب بالتقصير فى مهامه تمهيدا لعزله .
ويسعى النواب إلى الحصول على وثائق تتعلق بأحداث من بينها محاولات الإدارة الضغط على الرئيس الأوكراني لفتح تحقيق بشأن نائب الرئيس السابق جو بايدن أو التدخل في الانتخابات عام 2016 ، والأسباب وراء قرار البيت الأبيض تأخير منح مساعدات عسكرية حساسة لأوكرانيا كان قد تم اعتمادها من قبل الكونجرس لمواجهة العدوان الروسي “.
وطالما ادّعى ترامب أنّ نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن وابنه متورّطان في الفساد في أوكرانيا. وقال في هذا الصدد “إنّه يقوم بنهب هذه الدول”.

ومع ذلك، ليس هناك دليل موثوق به على أنّ بايدن متورّط في مخطّطات كهذه. لكنّ المعارضة تقول إنّ ترامب يدفع القادة الأجانب إلى التحقيق مع بايدن كطريقة لتشويه سمعة الرجل الذي يُعتبر الأوفر حظّاً في سباق الترشيح الديموقراطي للرئاسة الأميركيّة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع  ألمانيا من برلين
…….المزيد 

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: