الهجرة واللجوء بألمانيا

كيف تقوم ألمانيا بحمايتك – أنواع الإقامة التي تُمنح لطالبي اللجوء

برلين - صوت ألمانيا/

هام لكل من يحضر إلى ألمانيا لأسباب سياسية أو إنسانية ويرغب في البقاء فيها، يمكننا تقديم طلب اللجوء. إذا تمت الموافقة على طلب اللجوء، فسيتم إصدار تصريح الإقامة في ألمانيا،

في هدا التقرير تجد المعلومات التالية :
اللجوء لألمانيا لأسباب سياسية أو إنسانية
ثلاثة أشكال مختلفة من حماية للاجئين في ألمانيا
حق اللجوء “Asylberechtigter”في ألمانيا
ثلاثة أشكال مختلفة من الحماية للاجئين في ألمانيا
ملتمسي اللجوء ووثيقة سفر اللاجئين
حماية اللاجئين و حقوق اللجوء في ألمانيا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

ثلاثة أشكال مختلفة من حماية للاجئين في ألمانيا
يوجد ثلاثة أشكال مختلفة من الحماية للاجئين: أولاً الاعتراف بنا كحاصلين على حق “اللجوء السياسي” ما يسمى “Asylberechtigter” أو كمستحقين لحق الحماية “اللجوء الإنساني” ما يسمى “Flüchtlingsschutz، وقد نمنح حق الحماية الفرعية “Flüchtlingsschutz”. بالإضافة لأنواع الحماية الثلاث، يمكن لـ “BAMF” أن يمنحنا حظر وطني على الترحيل “nationales Abschiebungsverbot” في هذه الحالة أيضاً سوف نحصل على تصريح اقامة.
أشكال الحماية والأسئلة الأساسية حول موضوع تصريح الإقامة

حق اللجوء “Asylberechtigter”في ألمانيا

وفقا للمادة 16 (أ) من القانون الأساسي، يمنح اللجوء للأفراد الذين يتعرضون للاضطهاد السياسي في بلدهم الأصلي من قبل الدولة أو المنظمة ذات الصلة بالدولة. يشير “الاضطهاد السياسي” إلى الحالة التي يتعرض فيها الشخص للخطر أو السجن بسبب (عرقه أو دينه أو قوميته أو معتقده السياسي أو ارتباطه بمجموعة اجتماعية معينة). ومع ذلك، فإن الاعتراف بهؤلاء الأشخاص كلاجئين سياسيين أمر ممكن فقط إذا دخلوا ألمانيا مباشرة، وليس عن طريق بلد ثالث آمن. وبما أن ألمانيا محاطة بالدول الأوروبية (أي الدول الثالثة الآمنة)، فإن الاعتراف يكون ممكنا فقط إذا تم السفر مباشرة إلى ألمانيا بالطائرة.

ثلاثة أشكال مختلفة من الحماية للاجئين في ألمانيا

يتم إصدار ثلاثة أشكال مختلفة من الحماية للاجئين ثلاثة أشكال مختلفة من الحماية للاجئين المعترف بهم لمدة ثلاث سنوات. إذا لم يتحسن الوضع في وطنهم، سيتم تمديد تصريح الإقامة لمدة ثلاث سنوات أخرى. يمكن قراءة المزيد عن الموضوع في قسم “كيف يمكن تمديد تصريح الإقامة؟”. بعد ثلاث سنوات، على الأقل، وفي ظل ظروف معينة، يمكن التقديم للحصول على تصريح إقامة دائمة (“unbefristete Aufenthaltserlaubnis” أو “Niederlassungserlaubnis”). لمزيد من المعلومات حول الإقامة الدائمة، يمكن الاطلاع على قسم “تصريح الإقامة دائمة؟”.

ملتمسي اللجوء ووثيقة سفر اللاجئين

يحق لملتمسي اللجوء المعترف بهم الحصول على “وثيقة سفر اللاجئين” (“جواز مرور GFK”). يمكن استخدام هذا الجواز للسفر إلى الخارج. غير مسموح استخدامه للذهاب إلى البلد الأصلي، في حال السفر إلى البلد الأصلي، قد يترتب على ذلك فقدان تصريح الإقامة في ألمانيا.

يتمتع الأشخاص الحاصلون على حق اللجوء بالحقوق التالية:

يمكن إحضار الزوج أو الزوجة والأولاد القاصرين إلى ألمانيا. كقاصر غير متزوج، يمكن إحضار الوالدين إلى ألمانيا. (لم شمل العائلة)
مسموح لهم بالعمل. إذا لم يكن لديهم عمل، فسيحصلون على إعانة بطالة (2) أو مساعدة اجتماعية. مركز العمل (jobcentre) يساعد في العثور على وظيفة.
يحق لهم الحصول على إعانة الأطفال والأمومة.
يسمح لهم بارتياد دورات اللغة الألمانية (دورات الإندماج)
يمكن الدراسة أو المشاركة في برامج التدريب المهني.

 

حماية اللاجئين و حقوق اللجوء في ألمانيا

غالباً لن يتم الاعتراف بحق الحصول على حماية اللاجئين أو حقوق اللجوء إذا كانت هناك مناطق في وطننا يتم الاعتراف بها كمناطق آمنه (يمكن للفرد الوصول إليها بشكل قانوني والعيش في أمان).

لن يُعترف للفرد بأنه يحق له الحصول على حماية اللاجئين أو اللجوء إذا ارتكب (خارج ألمانيا) جريمة حرب أو جريمة سياسية أو غير سياسية تنتهك أهداف ومبادئ الأمم المتحدة. وينطبق الشيء نفسه على الأشخاص الذين حُكم عليهم بالسجن بسبب جرائم غير سياسية، إذا اعتبروا تهديدًا لألمانيا أو لعامة الناس.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: