عاجل من ألمانيا

عاجل – خطر سيتسبب في تهديد أكثر من 15 مليون شخص بالفقر في ألمانيا

برلين - صوت ألمانيا/

#الفقر في ألمانيا

خطر كبير يهدد ألمانيا حيث بقيت نسبة المهددين بالفقر والاقصاء الاجتماعي في ألمانيا على حالها تقريبا، حسبما أعلن المكتب الاتحادي للاحصاء في ألمانيا. ويبلغ عدد هؤلاء الأشخاص نحو 15 مليون إنسان أي ما يزيد قليلا عن نسبة 18 في المائة من سكان البلاد.

أعلن المكتب الاتحادي للإحصاء في فيسبادن أن حوالي 15,3 مليون إنسان في ألمانيا كانوا مهددين العام الماضي (2018) بالفقر أو الإقصاء الاجتماعي. وهذا يعادل 18.7 في المئة من سكان ألمانيا، ويعني تراجعا بنسبة 0,03 بالمائة في عدد هذه المجموعة السكانية: إذ قُدر عدد المهددين بالفقر والاقصاء الاجتماعي في ألمانيا بـ15.5 مليون شخص، وهو ما يعادل 19 في المئة من السكان.

المكتب الاتحادي في ألمانيا

ووفقا لمعلومات المكتب الاتحادي فإن الشخص في ألمانيا يعتبر مهددا بالفقر أو الإقصاء الاجتماعي إذا انطبقت عليه واحدة من المسائل الثلاثة التالية:

دخله تحت خط الفقر،

يعيش في أسرة ينقصها الكثير من الماديات،

يعيش في أسرة قدرة غالبية أعضائها على الكسب قليلة.

ويعرف الاتحاد الأوروبي الشخص الفقير، بأنه من يحصل على دخل يقل عن 60 في المائة من دخل الفرد المتوسط في بلده، وبلغ هذا الحد في ألمانيا العام الماضي 1136 يورو شهريًا للشخص البالغ الذي يعيش بمفرده، و2385 يورو شهريا بالنسبة لعائلة من شخصين بالغين وطفلين تحت سن 14 عامًا.

الكاتب
خالد عبدالكريم
Khaled.Abdelkarem@outlook.com

للحصول على دعم من الشركة المعلنة اضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك أن تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: