لم الشمل العائلي

الجديد حول لم الشمل واللجوء العائلي لألمانيا 2020

برلين - صوت ألمانيا/

#لم الشمل لألمانيا

للجوء اﻟﻌﺎﺋﻠﺔ ﻣﺰاﻳﺎ وﻋﻴﻮب: إذا تم قبوله، ستتمتع الأسرة ﺑﺎﻟﻮﺿﻊ واﻟﺤﻘﻮق ﻧﻔﺴﻬﺎ اﻟﺘﻲ يتمتع بها الفرد الذي قدّم طلب لم الشمل لها. كذلك سوف يكون من حق الأسرة الحصول على لم شمل الأسرة المتميز “priviligierten Familiennachzug”. يمكن أن يكون هذا الخيار مفيداً، مثلاً، في حال كان الشخص لاجئاً قاصراً غير مصحوب بذويه حيث سيُسمح له بإحضار والديه إلى ألمانيا، ولكن ليس إخوته. بمجرد حصول والديه على حق اللجوء العائلي، فيمكنهم جلب أطفالهم دون السن القانونية وغير المتزوجين إلى ألمانيا. ميزة أخرى هي أنه يمكن للعائلة البقاء في ألمانيا بشكل مستقل.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

ولكن يمكن أن يكون للجوء الأسرة سلبيات أيضاً: بمجرد أن يتم الاعتراف بحق العائلة في اللجوء أو حماية اللاجئين، لن يعود بإمكانهم السفر إلى وطنهم. كذلك، بعد التقدم بطلب للحصول على اللجوء العائلي، قد يتم إعادة النظر في ملف الشخص الذي قدم طلب لم الشمل لعائلته، وفي حال حدوث تحسن كبير في وضع بلده قد يتم سحب حقه في اللجوء.

إذا كان الشخص غير متأكد مما إذا كان اللجوء العائلي مناسب له ولعائلته، من الأفضل طلب المشورة من مركز المشورة أو المحامي. يمكن العثور على مركز استشاري على موقع Pro Asyl. وكذلك على موقع www.rechtsberaterkonferenz.de ، يمكن العثور على محامين متخصصين في حقوق اللاجئين وطالبي اللجوء.

من يمكنه التقدم بطلب للحصول على اللجوء العائلي؟

يمكن للأفراد التاليين التقدم بطلب للحصول على اللجوء العائلي:

الأزواج والشركاء
الأطفال القصّر غير المتزوجين (يجب أن يكونوا قاصرين وغير متزوجين في وقت تقديم طلب الحصول على اللجوء العائلي)
آباء وأمهات اللاجئين القصّر غير المصحوبين بذويهم (إذا كان الشخص لا يزال قاصراً في الوقت الذي قرر فيه BAMF بشأن طلب اللجوء العائلي).
الأشقاء القصّر وغير المتزوجين لأحد اللاجئين القصر غير المصحوبين بذويهم (بشرط أن يكون جميع المعنيين لا يزالون تحت السن القانوني في الوقت الذي يقرر فيه BAMF بشأن طلب اللجوء العائلي)

كل الذين تم ذكرهم يمكنهم تقديم طلب لم شمل الأسرة إذا:

كان الزوج أو الزوجة أو العائلة، بالفعل متواجدين في البلد المنشأ.
وكان لدى الشخص تصريح إقامة كفرد يحق له اللجوء أو وضع لاجئ أو حماية فرعية.

ملاحظة: إذا كان لدى الشخص تصريح إقامة بسبب حظر وطني على الترحيل، لا يمكنه التقدم بطلب للحصول على اللجوء العائلي.

الخيارات المتاحة في حال لم يكن ممكنا تقديم طلب للحصول على اللجوء العائلي.

إذا لم يتم بعد البت في طلب لجوء الشخص، أو في حال حصوله على تصريح إقامة لمدة عام بسبب حظر وطني على الترحيل، فلا يمكنه التقدم بطلب للحصول على اللجوء العائلي. وفي حال قدوم أحد أطفاله وهو دون السن القانونية وغير متزوج، إلى ألمانيا بعده فإن إجراءات لجوء الطفل سوف تتم بشكل تلقائي إذا،

كانت إجراءات لجوء الشخص الذي قدم طلب لم الشمل للقاصر لا تزال مستمرة.
تم رفض طلب لجوء الشخص الذي قدم طلب لم شمل للقاصر.
حصل الشخص على تصريح إقامة بسبب حظر الترحيل (الفقرة 25 من قانون الإقامة رقم 25).

بمجرد بدء إجراءات اللجوء للطفل، سيتم إبلاغ الشخص (الأب أو الأم أو كلاهما) كتابياً. وسوف يتم سؤال الشخص (الأب أو الأم، أو كلاهما) إذا كان يرغب ﻓﻲ اﻻﻣﺘﻨﺎع ﻋﻦ إﺟﺮاء اﻟﻠﺠﻮء ﻟﻄﻔله. من الجيد طلب المشورة من مركز المشورة أو ايجاد محامي. إذا تم رفض طلب لجوء الشخص، يتوقع حدوث الأمر نفسه لطفله، ما لم يكن لديه أسباب منفصلة للرحلة (والتي تختلف عن أسباب والديه). مع العلم أن الطفل غالبا لن يتلق رفضاً بسيطاً، ولكن سيتم رفض طلبه على أنه (لا أساس له من الصحة) (“offensichtlich unbegründet”). هذا الأخير له عواقب وخيمة بشأن الموعد النهائي للمغادرة وما يمكن لاحقا من إعادة الدخول. يمكن قراءة المزيد عن أنواع مختلفة من الرفض في قسم “رفض طلب اللجوء في ألمانيا”.

ملاحظة: بالنسبة للأطفال غير المتزوجين الذين يدخلون ألمانيا مع والديهم، يبدأ إجراء اللجوء تلقائياً عندما يطلب الوالدان اللجوء.

الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: