فيروس كورونا في المانيا

إجراءات خطيرة وقرارات عاجلة في ألمانيا لمواجهة كورونا

برلين - صوت ألمانيا/

اغلاق المدارس والجامعات في ألمانيا
#أعراض مرض كورونا,#أعراض فيروس كورونا,#ماهي أعراض مرض كورونا,#تعرف على اعراض مرض الكورونا,#الوقاية من كورونا,#العلاج المنزلي لكورونا,#طرق الوقاية من فيروس كورونا,#فيروس كورونا,#كورونا,#علاج كورونا,#اعراض فيروس كورونا,#الصين,#علاج فيروس كورونا,#مرض الكورونا,#مرض كورونا,#فيروس,#اعراض كورونا,#فيروس كورونا الصيني,#فيروس كورونا الجديد,#الكورونا,#فيروس الكورونا,#طرق الوقاية من فيروس كورونا,#فيروس كورونا 2020,#فيروس كورونا الصين

تدابير استثنائية غير مسبوقة، من إغلاق الحدود وإلغاء التجمعات وتعليق الدراسة إلى تدخل الجيش. المستشارة ميركل أعلنت عن إجراءات جديدة لمواجهة كورونا.

فقد أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل حظر رحلات العطلات الخارجية والداخلية للألمان بغرض الحد من انتشار فيروس كورونا. وأضافت أن معظم المتاجر التي لا تبيع المواد الغذائية ستغلق أبوابها وسيكون على المطاعم أن تعمل لعدد محدد من الساعات. وتابعت قائلة إن زيارات المرضى بالمستشفيات ستقتصر على زيارة واحدة يوميا، مع قيود إضافية للحد من خطر انتشار العدوى. وستغلق المؤسسات الثقافية والترفيهية أبوابها أيضا، خلال فترة إجراءات الطوارئ.

ومن جانبه دعا الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير السكان إلى “البقاء في المنازل” وتفادي التواصل من قرب، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد. وقال في رسالة مسجلة نشرت على صفحته الالكترونية “ابقوا في منازلكم! تفادوا التواصل المباشر!”، مضيفاً أن هذه الإجراءات “ضرورية، أرجوكم احترموها!”. وتابع الرئيس “إنها لحظات استثنائية”، مضيفاً “كثر منكم قلقون…ولذلك أولاً سوف نهزم الفيروس. ولذلك أطلب منكم: كونوا عاقلين! كونوا متضامنين!”.

وقد اشترت الحكومة الألمانية سلعا طبية بقيمة 205 ملايين يورو لتقديمه لقطاع الصحة في البلاد لمواجهة وباء فيروس كورونا. وقالت متحدثة باسم وزارة الدفاع الألمانية إن الجزء الأكبر من هذه السلع ومن بينها معدات حماية ومطهرات. وأوضحت المتحدثة أن عملية الشراء تمت تحت إشراف مكتب المشتريات التابع
للجيش الألماني.

وقد تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا 6600 حالة. جاء ذلك وفقا لتحليل وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) للأرقام

أوضح هذا التحليل أن أكثر الولايات تضررا هي ولاية شمال الراين فيستفاليا بحالات إصابة تجاوزت 2400 حالة تلتها بافاريا بأكثر من 1000 حالة ثم بادن-فورتمبرج بأكثر من 900 حالة. وبلغ عدد الوفيات جراء الفيروس 16 حالة على مستوى ألمانيا.
16.45 قررت الحكومة الألمانية الاتحادية وحكومات الولايات منع إقامة الصلوات الجماعية لكل الأديان واللقاءات في الأندية ورحلات الحافلات. ونص القرار في فقرته الثالثة على منع “التجمعات في الكنائس والمساجد والمعابد وتجمعات الطوائف الدينية الأخرى”.

قررت ألمانيا قف عروض المبيت الفندقي في البلاد للأغراض السياحية. ونص القرار على سن قواعد لا يمكن من خلالها الاستفادة من عروض المبيت الفندقي في البلاد إلا للأغراض الضرورية فقط وليس للأغراض السياحية.

قررت الحكومة الألمانية الاتحادية وحكومات الولايات إلزام المطاعم في البلاد بالإغلاق في موعد أقصاه الساعة السادسة مساء كل يوم وعدم الفتح قبل الساعة السادسة صباحا. وجاء هذا القرار الذي حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه، في إطار جهود الحكومة الألمانية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19-)

وقد رجحت الحكومة الألمانية وجود آلاف الألمان العالقين في الخارج بسبب تقييد السفر في أنحاء متفرقة من العالم على خلفية تفشي وباء كورونا المستجد.

ولاية بافاريا الألمانية تخصص 10 مليارات يورو لمواجهة أزمة كورونا

قررت ولاية بافاريا الألمانية تخصيص 10 مليارات يورو لحماية اقتصاد الولاية من تداعيات أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد. وقال رئيس حكومة الولاية، ماركوس زودر: “لن نتخلى عن أحد”. وقد أعلن زودر التطبيق الفوري لحالة الطوارئ الكارثية لمواجهة أزمة فيروس كورونا، وقال: “الوضع خطير للغاية ويتغير يوميا، للأسف ليس إلى الأفضل”

وزير الاقتصاد الألماني لأمريكا: ألمانيا ليست للبيع

وجه وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير رسالة للولايات المتحدة الأمريكية على خلفية الخلاف الذي نشأ بينهما بشأن حقوق ملكية عقار للعلاج من فيروس كورونا. وقال ألتماير، الحليف المقرب للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، في رسالة باللغة الانجليزية اليوم الاثنين أثناء حلقة نقاشية استضافها الصحفي الألماني البارز غابور شتاينغارت “ألمانيا ليست للبيع”

وكانت صحيفة “فيلت أ زونتاغ” الألمانية قد أفادت أمس الأحد نقلا عن مصادر حكومية في برلين بأن أمريكا عرضت على شركة كيور فاك الخاصة، الواقعة في مدينة توبينغن، على بعد 30 كيلومترا جنوب شتوتغارت، مليار دولار للحصول على الحقوق الحصرية لعقار يتم تطويره حاليا. وقال ألتماير “نحن نعرف هذه الشركة ونتواصل معها”. وسارع عدد من الوزراء الألمان للتعليق على هذا التقرير. وقال وزير الخارجية هايكو ماس “الباحثون الألمان رائدون في مجال تطوير الأدوية والعقاقير. لا نستطيع أن نسمح للآخرين بالحصول على نتائج أبحاثهم حصريا”. وأضاف” سوف نستطيع هزيمة هذا الفيروس معا وليس ضد بعضنا البعض”. وقال وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر إنه سوف يتم مناقشة هذه المسألة خلال اجتماع بشأن أزمة فيروس كورونا في برلين اليوم.

معهد ألماني يجري أبحاثا عن كورونا المستجد مستعينا بالحيوانات

بدأ معهد الأبحاث الاتحادي لصحة الحيوان “فريدريش لوفلر” الألماني أبحاثا عن فيروس كورونا المستجد عبر تجارب على الحيوانات. وقال رئيس المعهد، توماس ميتنلايتر إن التجارب تُجرى على خنازير ودجاج وابن مقرض وأنواع من الخفافيش. وأوضح ميتنلايتر أن هذه التجارب هي أهم مشروع بحثي في المعهد حاليا، وقال: “من المهم أن نعلم ما إذا كنا سنواجه صعوبات في تربية الحيوانات بسبب الفيروس”. وذكر ميتنلايتر أنه من المتوقع أن تظهر تنتائج هذه التجارب بحلول نهاية نيسان / أبريل المقبل. تجدر الإشارة إلى أن المعهد معني برعاية صحة حيوانات الماشية وحماية الأفراد من الأمراض المعدية التي تنجم عن مخالطة الحيوانات.

آلاف المدارس ودور الحضانة تغلق أبوابها في ألمانيا اعتبارا من اليوم بسبب كورونا

في إطار مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، تُغلق آلاف المدارس ودور الحضانة في ألمانيا أبوابها اعتبارا من اليوم الاثنين. ويسري الإغلاق في معظم الولايات الألمانية حتى نهاية الاحتفالات بعيد القيامة، أي حتى منتصف أو نهاية نيسان / أبريل المقبل. ويوجد في ألمانيا نحو 2.8 مليون طالب في المرحلة الابتدائية و3.7 مليون طفل في دور الحضانة. ويواجه الآباء وأرباب العمل مشكلات غير مسبوقة بسبب الإغلاق الذي سيستمر على مدار أسابيع. وناشد وزير العمل الألماني هوبرتوس هايل رؤساء الشركات ومديري الهيئات العثور مع موظفيهم على حلول غير بيروقراطية ومشتركة بشأن رعاية الأطفال، حتى لا يتعرض الآباء لخسائر في الأجور. وتحاول الولايات تنظيم خدمات رعاية طوارئ لأطفال العاملين في المهن الحرجة الذين ليس بمقدورهم المكوث من المنزل، مثل أفراد الشرطة والإطفاء وأطقم التمريض والإسعاف.

الرئيس الألماني عن كورونا: سننتصر على الفيروس

دعا الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير المواطنين في بلده إلى التعقل والحرص خلال مكافحة فيروس كورونا المستجد. وقال شتاينماير في تصريحات لبوابة “تي-أونلاين” الإلكترونية: “سوف ننتصر على الفيروس، لكن طبيعة المجتمع والعالم الذي سنعيش فيه بعد ذلك تتوقف على تصرفنا اليوم”. وذكر شتاينماير أن المهم بشدة الآن هو إبطاء انتشار الفيروس، وقال: “من الضروري لذلك الحد الكبير والفوري لأنشطة حياتنا اليومية والمسار اليومي للعمل. يتعين علينا التخلي لفترة طويلة عن عادات قديمة مثل الأحضان وتبادل القبلات عند التحية والمصافحة… التقييد الذاتي اليوم يمكن أن ينقذ الحياة غدا”.

الحكومة الألمانية توصي بالتخلي عن السفر غير الضروري للخارج

بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، أوصت الحكومة الألمانية بالتخلي عن كافة خطط السفر غير الضرورية للخارج. وكتب وزير الخارجية الألماني هايكو ماس على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مساء أمس الأحد: “خطورة عدم تمكنك من العودة بسبب تزايد تقييد (السفر) مرتفعة حاليا في كثير من المقاصد”. وجاء على موقع وزارة الخارجية الألمانية على الإنترنت أنه من المتوقع استمرار تقييد حركة الطيران والسفر على نحو كبير واتخاذ إجراءات للحجر الصحي وتقييد الحياة العامة في كثير من الدول. وأشارت الوزارة إلى أن كثيرا من إجراءات الحجر ولوائح السفر تُتخذ حاليا بدون إعلان مسبق وتُطبق بأثر فوري، موضحة أن كثيرا من المسافرين متأثرين بهذه القرارات حاليا وغير قادرين على مواصلة السفر أو العودة إلى موطنهم. وكانت الخارجية الألمانية تحصر توصياتها بعدم السفر إلى الدول الأكثر تضررا بالوباء، مثل إيطاليا أو إيران. كما لم تصدر تحذيرا من السفر إلا لإقليم هوبي الصيني، بؤرة انتشار الفيروس. ولا تُصدر الخارجية الألمانية تحذيرات من السفر إلا في حالة وجود خطر على الحياة، ونادرا ما تصدر مثل هذه التحذيرات المشددة…..المزيد


الكاتبة

Lina Golestaneh
Lina.Golestaneh@outlook.com

#قرار خطير تتخذه ألمانيا ,#تجديد تصريح الاقامة بسهولة في ألمانيا ,#المحامية العربية المختصة بشئون اللاجئين في ألمانيا,#الجمعيات الخيرية التي تساعد الحالات الانسانية للاجئين في ألمانيا,#الوصول من تركيا لألمانيا بدون مهرب,#المانيا اليوم,#الاقامه الدائمه والعمل,#خدمات الزواج في المانيا,#اخبار المانيا عربي,#فيزا ترانزيت فرانكفورت,#سعر صرف العملات في ألمانيا ,# موعد شهر رمضان في المانيا,#أرقام حالات الطوارئ في ألمانيا,#تغيير اسم العائلة في ألمانيا,#عمال.نظافة.في.ألمانيا,#
amazon,#مسلسل تعليم اللغة الالمانية,#صوت المانيا

للحصول على دعم من الشركة المعلنة اضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك أن تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

البث المباشر والحي لأسعار العملات في ألمانيا لحظة بلحظة -اضغط هنا - التحديث كل ثانية
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: