للجميع .. هذه نصيحة ” الناجح “جاستن ترودو رئيس وزراء كندا المحبوب عالميا ً

اوتاوا  –  صوت ألمانيا/كتبت نبيلة وردي/ رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو معروف بشغفه بالقراءة، وهو واحد من قادة العالم الذين أثبتوا أن مهامهم الكثيرة، وانشغالاتهم بأزمات العالم المعقدة لم تمنعهم من القراءة، وفق تقرير نشره موقع قناة الحرة الأميركية.

الموقع قال في تقريره إن جاستن ترودو نصح بقراءة رواية Ready Player One التي تدور أحداثها في الفضاء وكتاب Gardens of Democracy الذي يدعو المواطنين إلى القيام بدور في المجتمع من أجل الديمقراطية.

أيضاً كتاب Champlain’s Dream الذي يروي السيرة الذاتية “للجندي والجاسوس والمكتشف والرسام الخرائطي” صاموئيل دي شامبلين الذي ولد في القرن الـ16. وكذلك رواية The Shinning التي تتحدث عن قضاء عائلة عطلتها في ليلة شتائية بأحد الفنادق المهجورة في مدينة أسبين الأميركية، حيث تروي الأحداث التي مرت بالعائلة.

وكان آخر الروايات الموصى بها the stand وتتحدث عن مرحلة ما بعد القيامة والصراعات الشديدة بين الخير والشر.

ينصحك رئيس الوزراء الشاب بأن تقرأ هذه الكتب:

Ready Player One

رواية للكاتب آرنست كلاين

ينتمي هذا الكتاب إلى رواية الخيال العلمي، وهي الرواية الأولى للكاتب، وصدرت في 2011. وتدور أحداثها في المستقبل وأجزاء منها تدور في الفضاء.

Gardens of Democracy

للكاتبين إيريك ليو ونيك هانور

يركز هذا الكتاب على دراسة مفهوم المواطنة والاقتصاد ودور الحكومة، ويعتبر غاية في الأهمية لأنه يدعو المواطنين إلى القيام بدور في المجتمع من أجل الديموقراطية.

Champlain’s Dream

للكاتب ديفيد هاكيت فيشر

يروي هذا الكتاب التاريخي الذي صدر في 2008 السيرة الذاتية “للجندي والجاسوس والمكتشف والرسام الخرائطي” صاموئيل دي شامبلين الذي ولد في القرن الـ16.

The Shinning

للكاتب ستيفن كنغ

رواية تنتمي إلى روايات الرعب وصدرت في 1977. وانتج ستانلي كوبريك فيلما بنفس العنوان عام 1980.

وتتحدث الرواية عن قضاء عائلة عطلتها في ليلة شتائية بأحد الفنادق المهجورة في مدينة أسبين الأميركية، حيث تروي الأحداث التي مرت بالعائلة.

وكان ترودو قد أجاب عن سؤال حول كتبه المفضلة، قائلا إنه يقرأ أي كتاب للمؤلف الأميركي ستيفن كنغ.

the stand

للكاتب ستيفن كنغ

هذه الرواية مثل غالبية روايات كنغ تنتمي إلى روايات الرعب، وتتحدث عن مرحلة ما بعد القيامة والصراعات الشديدة بين الخير والشر….المزيد

You may also like...