عاجل – روسيا تعفي مواطني 18 بلداً من تأشيرة الدخول.. بينها 9 دول عربية ، هل تصبح باب الوصول الي أوروبا

موسكو –  صوت ألمانيا/كتب خالد عبد الكريم/  في قرار لاسباب سياحية -أعلنت الحكومة الروسية،اليوم توقيعها على مرسوم يسمح لمواطني 18 دولة، بينها تركيا وعدد من الدول العربية، بالسفر إلى مناطق الشرق الأقصى الروسي، دون تأشيرة دخول أو ما يعرف بـ”الفيزا”.

وقالت في بيان صدر الإثنين، إن رئيس الوزراء الروسي، ديمتري ميدفيديف، وقّع على المرسوم الذي يسمح لمواطني 18 دولة بالدخول إلى مناطق الشرق الأقصى عبر ميناء فلاديفوستوك دون تأشيرات.

وأوضح أنه سيتم، وفقاً للمرسوم الجديد، إعفاء مواطني الدول المذكورة، من رجال أعمال وسُياح، من إجراءات الحصول على “الفيزا” التقليدية الروسية، للسفر إلى مناطق الشرق الأقصى للبلاد.

كما لفت البيان إلى أنه يكفي لمواطني الدول التي يشملها المرسوم، ملء قائمة بالبيانات الضرورية المتعلقة بهم، موجودة على موقع إلكتروني عبر الإنترنت، ومخصصة لهذا الشأن، ليكون بوسعهم، إثر ذلك، السفر إلى المنطقة المذكورة عبر ميناء فلاديفوستوك.

ويشمل المرسوم مواطني كل من تركيا، والجزائر، والبحرين، وبروناي، والهند، وإيران، وقطر، والصين، وكوريا الشمالية، إضافة إلى الكويت، والمغرب، والمكسيك، والإمارات العربية المتحدة، وعمان، والمملكة العربية السعودية، وسنغافورة، وتونس، واليابان

وقد تضاربت الاراء بين مؤيد ومعارض للقرار الروسي خاصة وانه سيصبح بوابة سهلة لوصول اللاجيئين الي اوروبا عن طريق الحدود الروسية مع بعض الدول خاصة النرويج الي يتم من خلال بعض المناطق بالغابات الوصول اليها في خلال ١٥ دقيقة ..فيما تظهر محاوف اوروبية من ان تصبح روسيا بوابة اللاجيئين الجديدة للتهريب بعد اتفاق غلق الحدود مع تركيا…..المزيد

You may also like...