بالفيديو – النصائح العشر للدايت والتخسيس الطبيعي بدون أدوية

برلين –  صوت ألمانيا/هذه هي النقاط الأساسيه والنصائح العشر للدايت من سالي فؤاد
1- منع أكل النشويات و السكريات و الفاكهه بعد المغرب , لأن الجسم لا يحرقها جيدا بل يحولها دهون حتى تخزن في الجسم.

2- أكل وجبات صغيره على مدار اليوم لا تتعدى ال200 سعر للحفاظ على معدل سكر الدم في الجسم بالتالي للحفاظ على مستوى الحرق على مدار اليوم و يفضل لو يكون وجبه من نوع واحد لهضم أفضل “أي” (وجبة الفاكهة لحدي و النشويات مع الخضار أو السلطة لحدى أو البروتينات مع الخضار أو السلطة لحدى ) لأن كل نوع بيحتاج وقت مختلف في الهضم فالفاكهه تهضم في ساعة و النشويات في 4 ساعات و البروتينات في 6 ساعات و الخلط يسبب عرقلة هضم.

لمشاهدة جميع فيديوهات ألمانيا الهامة والجديدة على يوتيوب اضغط هنا

3- تقليل السكريات و الدقيق الأبيض و المشروبات المحلاه لأن كل ذلك يجعل الجسم في حالة تخزين دهون لمدة ساعتين بعد الأكل فلا يحرق أبدا و اذا إستمرينا نشرب سكريات او نأكل نشويات كل ساعتين سيظل الجسم في حلقه مغلقه من الجوع و تخزين الدهون.” أنصح الصبح قبل الفطار بمعلقة عسل أبيض صغيرة مذوبة في كوب ماء دافي مع عصرة نصف ليمونة أو ملعقة صغيرة خل تفاح”. هذا المشروب الصباحي يساعد على تحفيز الحرق أثناء اليوم..

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

4- أكل البروتينات بأشكال كثيرة على مدار اليوم يساعد على الشبع المستمر و حرق الدهون و لكن لا تفرطوا لأن الإفراط يضر أعضاء بالجسم مثل الكلى.

5- شرب الماء مهم لتنشيط كل الأعضاء و منهم الكبد لحرق أفضل فالبول لابد أن يكون لونه فاتح لضمان أن الجسم يخرج المواد التي حرقت بصورة طبيعيه فاللون هو المؤشر لكم. بالإضافة غلى أن أحيانا الجسم يكون في احتياج إلى ماء لكن بإشاره خاطئة من المخ نعتقد اننا في إحياج الى الأكل فنأكل أكل إضافي بدون داعي .

6- أكل البروتين في الليل قبل النوم بثلاث ساعات و خالي من الدهون مثل زبادي اللايت أو جبن قريش أو فيتا لايت يساعد على التخسيس لأن هرمون التخسيس الأساسي يعمل أثناء النوم و يخمل تماما من النشويات و السكريات.. عند عمل هذا الهرمون بكفاءه من الممكن حرق حتى “80 جرام “دهون صافي في كل ليلة. خصوصا الزبادي قبل النوم بعصرة ليمونة يحفز هذا الهرمون بشدة.

7- فحص الغدة الدرقية و فحص الحساسيه من أطعمه مهم جدا جدا لأن الأطعمه ممكن تكون صالحه للرجيم و لكن لا تناسب جسمنا فتسبب التخن و التعب و الصداع و الإنتفاخ كما يحدث لي عند أكل البرتقال و العيش فبتجنبهم تماما لتهيئة جسمي للقدرة على التخسيس.

8- منع الدهون المضره و هي الدهون الحيوانيه و أكل الدهون المفيده مثل زيت الزيتون و الكتان و الصويا و المكسرات و الأسماك الدسمه كالسلمون و الماكريل في إطار السعرات المسموحه لتحفيز الحرق.

9- أكل الشوربات و السلطات قبل أي وجبة أحسن طريقة لتقليل تناول كميات من الوجبة الرئيسية لأن الشبع يبدأ تلقائيا من المخ بعد 20 دقيقة.. و لكن راعوا أن السلطات و الشوربات تكون أقل دسم و خاليه من النشويات البيضاء .

,كما أنصح بشرب كوب شاي بعصرة ليمون طازه و محلى بسكر دايت بعد كل وجبه بنصف ساعه مما يساعد على فقدان الوزن .

10- هذه أهم نصيحة في الاخر و هي بعد كل ثلاث أيام مما ذكرت نحاول أن نخصص يوم لتناول كميات صغيرة جدا من الأكل و الإكثار من الشرب مثل الشوربات قليلة السعرات و الماء.. فيوم واحد كل ثلاث أيام يحرق بشده و يفرق على الميزان بدون ما يحفز الجسم لتحويش الدهون في الأيام المقبله كما يجب تخصيص يوم واحد في الأسبوع لكسر الرجيم “يوم فري” لكن الحفاظ على عدم الافراط في الأكل..

و أرجوكم نسيان أي أدويه أو منتجات لأني جربت كل شيء و لا نتيجة لها بل أموالنا فقط التي تخس و ليست أجسامنا!! رجيمي شكله كالاتي: الصبح أشرب شاي باللبن بمعلقة سكر فراكتوز و أزود بسكر دايت حسب الرغبة حتى لا أزيد من السكريات في المره ( أحيانا أستبدله بمشروب الجنزبيل و ليمون و شاي أخضر أو أحمر معا محلى بمعلقة عسل صغيرة حتى أقلل من الألبان و لنتيجة فقدان وزن أفضل لأنه مشروب يعلي الحرق).. بعد ساعة واحده أكل تفاحة أو أي نوع اخر و لكن ثمرة واحده لأن كل ما زدنا يعلى سكر الدم و بالتالي الجوع و تخزين الدهون.. …بعد ساعتين أكل كوب زبادي و عليه معلقة شوفان و معلقة دقيق شعير و معلقة صغيرة عسل أبيض و قرفة حسب الرغبة و انصح بإضافة معلقة بذر كتان مطحون .. و بعد ساعتين أشرب كوب نسكافيه بسكر دايت , وبعد ساعة و احده شرائح الخيار و الطماطم و الفلفل الملون مع معلقتين جبن فيتا بطعم قوي مثل الاسطنبولي , و بعد ثلاث ساعات بروتين مثل بيضه مع جبن قريش أو صدر فراخ مخلي مشوي أو سمك فيليه مع شوربة قليلة الدسم أو سلطة , بعد ساعتين كوب شاي باللبن بسكر دايت فقط ( او مشروب الصبح الحارق) و قبل النوم بساعه كوب زبادي لايت بسكر دايت و عصير ليمونة و ممكن معلقتين شوفان .. المهم أن الفاكهة بالنهار و البروتين بعد المغرب و الزبادي قبل النوم و كنت أقلل النشويات بقدر المستطاع لأجعل جسمي يحرق من دهون جسمي بدل مخزون السكريات.. جربوا و قولولي رأيكم و يارب بالفايده إن شاء الله!

لنتيجة افضل أنصح بتحديد يوم كل ثلاث أيام للشرب فقط طوال اليوم بمشروبات خاليه من السكريات و ماء كما أنصح بكسر الرجيم بيوم فري كل أسبوع لكن عدم الإفراط .. أي مجرد لخبطة الجسم من نظام نمطي .. و أنصح بالرياضة قدر المستطاع للحفاظ على الكتله العضليه في الجسم فهي العامل الحارق الاساسي في الجسم. هذه النصائح للشخص السليم فقط و في حال الإصابة بأي مرض يرجي مراجعة الطبيب قبل إتباعها. ملحوظة عن أكل الفاكهة: تؤكل الفاكهة قبل أي وجبة رئيسيه بساعه أو بعد الاكله من “2 الى 3 ساعات” حتى لا تعرقل الهضم. في حالة فطار الزبادي ممكن إضافة ثمرة فاكهة لأن وجبة الزبادي سهلة الهضم. يفضل أن لا نتعدي ثمرتين في المرة للحفاظ على نسبة سكر الدم خصوصا لراغبين إنقاص الوزن.

شاهد الفيديو

المزيد

لسرعة الحصول على دعم اشترك في هذه القناة To subscribe to the channel: https://www.youtube.com/channel/UCnTc9gQ7HrZ1NPOlGW-A6LQ?sub_confirmation=1

Previous post تداولات ومؤشرات الأسهم في ألمانيا مع ختام معاملات اليوم
Next post أهم وأخر الأخبار التي شهدتها ألمانيا خلال الساعات الأخيرة – أخر أخبار ألمانيا ✅