أخيرا ..الحكم علي مهاجم عمدة كولونيا المحتج على سياسة اللجوء

المتهم في طريقه لقاعة المحكمة
المتهم في طريقه لقاعة المحكمة

برلين – صوت المانيا /قضت محكمة ألمانية بالسجن 14 عاما على منفذ الهجوم على عمدة مدينة كولونيا الألمانية هينريته ريكر. ورأت محكمة مدينة دوسلدورف الألمانية أن المتهم (45 عاما) مذنب بتهمة الشروع في القتل.

قضت محكمة ألمانية امس الجمعة (1 يوليو/تموز 2016 ) بالسجن 14 عاما في حق منفذ الهجوم على عمدة مدينة كولونيا الألمانية هينريته ريكر. ورأت محكمة مدينة دوسلدورف الألمانية أن المتهم البالغ من العمر 45 عاما مذنب بتهمة الشروع في القتل.

وقالت رئيسة المحكمة باربارا هافليتسا في حيثيات حكمها: “المتهم كان يريد إصدار إشارة معادية لسياسة اللجوء التي تنتهجها الحكومة الألمانية… وكان يريد إشاعة مناخ من الخوف والتأثير على السياسة”.
وكان المتهم فرانك إس. سدد طعنة بسكين في رقبة ريكر خلال حملتها الانتخابية للمنافسة على عمودية مدينة كولونيا في الـ 17 من تشرين أول/أكتوبر الماضي، قبل يوم من الانتخابات، وأصابها بجروح خطيرة كانت تهدد حياتها، كما أصاب أربعة أشخاص آخرين.

ودخلت ريكر في غيبوبة اصطناعية لعدة أيام بسبب حالتها الخطيرة. وطالب الادعاء العام بسجن المتهم مدى الحياة، بينما طالب الدفاع بالسجن لمدة 15 عاما.

وينتمي المتهم فرانك إس. إلى التيار اليميني في مدينة بون الألمانية، وقضى من قبل عقوبة بالسجن لمدة ثلاثة أعوام بسبب سلسلة من جرائم عنف ذات دوافع يمينية متطرفة. واعترف المتهم بارتكاب الجريمة، إلا أنه نفى خلال المحاكمة نية القتل..DW….المزيد

سجل رأيك علي صفحة الفيسبوك من هنا

تابع الجديد في المانيا لحظة بلحظة علي صفحة صوت المانيا علي الفيسبوك
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في جميع مقاطعات ومدن ألمانيا//////الصفحة الرسمية لأخبار ألمانيا بالفيسبوك ///منح دراسية مجانية ////روابط الهجرة واللجوء لكندا////// فرصة العمل في ألمانيا ///// خدمة المستشار القانوني ////لم الشمل//// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

loading...

You may also like...

اترك رد

error: Content is protected !!